قديم 08/12/2006   #24
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shosho cat عرض المشاركة
الحكم على الصح والغلط متل ما حكيو بكون من خلال قناعات الانسان , هاي القناعات ما اجت من فراغ لانو بكتسبها الانسان من التربيه ومن التجارب و البيئه اللي عاش فيها ومن نوع الثقافه اللي تلقاها والاهم من هيك بتكون نابعه من المعتقد اللي بامن فيه.....

ولانو البشر لايتشابهو بقناعاتهم بسب اختلاف التربيه والبيئه والمعتقد فبكون الحكم نسبي يعني الصح عندي ممكن يكون غلط عندك والعكس صحيح , وفي بعض الاحيان يتجاوز الامر ذالك ليصل الى شيئ اشبه باعلان حرب على الاخر لانو باعتبر انو قناعاتو ممكن تكون ضد او تهديد لكل شي تعلمو وامن فيه خلال سنواات طويله ....

هلا الحل انو نلاقي نقطة تلاقي بينا لحتى ننطلق منها لنحكم على الامور ....وبعتقد كلنا نلتقي بالانسانيه وكوننا بشر لذلك بمعزل عن كل قناعاتنا علينا ان نحكم على الامور هل هيه تضر فينا وبحياتنا كبشر او لا ....

مثلا الكذب والسرقه القتل امور تضر بكل انسان بغض النظر عن قناعاتو , لان عمليا على ارض الواقع نتائجها وخيمه لذلك هي شر يعني لسنا بحاجه لقناعات لنحكم عليها...

انا اعرف ان الامثله السابقه بسيطه والحكم على الامور ليس بهذه السهوله يعني هنالك امور فيها جدل , لكن المطلوب ان تثبتلي ببراهين وادله ان نتائجها وخيمه , او ان الضرر منها اكثر من المنفعه . يعني سلبياتها اكثر من ايجابياتها لكي اقتنع بانها شر مثلا .
كلام حلو .....
و حاسس من كلامك انو الصح نسبي والغلط نسبي

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]

Page generated in 0.04705 seconds with 11 queries