قديم 26/04/2009   #27
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة

يعني عندي الشام بكل سيئاتها بتسوى الدنية ومافيها . وابسط مثال أنو متل ماصار معي مبارح . نهاري كان كتير مئت وكنت كتير مالل . ورغم انو المفروض كل اصدقائي مشغولين ( والحياة طبعا بتفرق الناس حتى لو كانو بمدينة وحدة ) لكن بالصدفة قدرنا نجتمع ونسهر . وضحكت ضحك من زمان ماضحكتو . ( طبعا اصدقاء طفولة وعشرة سنين ) . يعني هاد بيسوى الدنية ومافيها . مافي شي بالدنية ممكن يوازيه . خاصة اذا أرتبطت بأماكن وأجواء الواحد بيحبها . ( في كتير اماكن بالشام مجرد تواجدي فيها بيحسسني بمتعة )

بالنتيجة صدقيني الراحة النفسية بالتواجد بالوطن . بتغني عن كتير قصص موجودة بالمغترب . وبمدونتك كاتبة شي لاحلام مستغانمي ولجبران كتير معبر .

خلي سوريا والشام عايشين بقلبك . ومتل ماقال نزار قباني بأخر ماكتب ( وهو يلي دار العالم أجمع )
هكذا يعود الطير إلى عشه ويعود الطفل إلى صدر أمه
ما بعرف يا صديقي انا متلك عندي أصدقاء الحياة بيجوز هي اللي بعدتهون عني ومتل ما بيصير وبيصير معك بيصير معي
بس بالأخر شو المستقبل شو ؟؟؟؟
قالو قبلي هالحكي ما بيطعمي خبز مع انو انا بعتبر العلاقات هي متل المازوت للبني أدم بس جد ماعادت تطعمي خبر
اللي عم بيصير عنا تهجير لنفسنا من أرضنا ونعيش بخيالات ماعاد ألها حقيقة
انو تخيل ببلدك بمدينتك اللي بتحبها عايش هي عيشة
بقى اسل انك تكون براتها وتحس هدول الشغلات من برا وتضل تحبها لانو المغتربين برا البلد بيحسو بالغربة وبيحيو البلد اما نحنا عم نحس الغربة ونكره الساعة اللي انحكم علينا فيها انو نكون هيك
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
صراحةً ... لما فتت عهالموضوع.. قريتو من اول حرف بموضوع شوش .. لحد آخر حرف برد المحارب العتيق..
كل شي قدرت ساويه انو دمعت عيني .. على الرغم من اني قاعد بنص سوريا .. دمعت عيني ..
دمعت من الخوف انو الظروف تضطرني لاني اغترب غصب عني ...
الخوف مو من اني اكبر بالغربة ..
الخوف الي بيصير جواتي .. ازا صار واغتربت ... الغربة تكبر فيني مع الأيام ...
كتير بستصعبها وبدايق لما فكر اني راجع ع سوريا .. وحاسس حالي غريب او غير قادر اتأقلم .. او مصدوم بالواقع وغير قادر اتقبلو .. او اني كون راسم صورة للي شوفو بس ارجع .. ويطلع غير شي .. المخاوف كتيرة وكبيرة..
على الرغم من انو بعرف حالي بسوريا .. هلئ .. وبعد يوم وشهر وسنة .. ولحتى موت ..
احسن شغل ممكن حصّله ... ما ممكن يعملي اكتر ما عميعمل هلئ .. كم ليرة بالبيت واجار طريقي ودخاني واكلي ...
على الرغم من انو بعرف مستقبلي قاعد ع عتبة بيتي .. او يمكن ما يكون عندي بيت حتى ... قاعد ع شي عتبة بهالبلد .. عماشحد لقمة الخبز ...
لكن لسبب ما عماعرف شو هو .. ما بقدر سافر ..
فرص شغل كتير صحتلي من سنتين ولهلئ .. بالخارج لكن ما قدرت سافر كرمال الشغل
وضعي امنياً بالبلد ما زابط ولا رح يزبط ... لكن كمان ما بقدر سافر
مابيعني هالشي لو انو وضعي الأمني تمام وكل شي تمام ممكن سافر
لكن بأسوأ احوالي ما بقدر فكر بالسفر ..
عمستوى طلعنا ع حلب يومين .. برغم انو انبسطنا ... اختنقنا لبين ما رجعنا ..

ما بعرف يمكن ردي مالو علاقة بالموضوع من أصلو ... لكن وقت قرأت اكتر الردود لـ أشخاص مغتربين .. ما قدرت ما احكي.

بينما بالنسبة للموضوع ... الصدمة الناتجة عن الواقع المغاير للصورة الي رسمناها وقت رجعنا .. بيحدد قدرتنا عالاستمرارية ببلدنا الأم أو لاء ..

هالشي تماماً صار معي بمرحلة البلوغ الفكري ... وقت كنت متخيل كتير اشيا مثالية .. واتضحت فيما بعد خاصةً بعد وفاة ابي ... هالشي اللي انعكس "يمكن سلباً عليي" انو تعلقت بالبلد اكتر .

شوش
أحمد بطمنك انو اذا طلعت أو فتت انو انت من الاشخاص اللي ماراح يتغير عليهون شي بالواقع لانو
وانت هون ما راضي وفي وبس ترجع راح تلاقي زاتو

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.04620 seconds with 11 queries