قديم 10/05/2006   #37
شب و شيخ الشباب chalice
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ chalice
chalice is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
من هونيك

إرسال خطاب MSN إلى chalice

اقتباس:
بصراحة؟
اي سمعت
"تبت يدا ابو لهب و تب ...الخ"
و ع فكرة .. هالشي موجود كمان بالكتاب المقدس

يعني بيني و بينك .. كلو عم يسب على كلو

بالتأكيد بيهمنا الاخلاق.. اخلاق حقيقية و ليست حبر على ورق
اخوية عندها رسالة

هاد الرسام لما رسم الصور الكاريكاتورية .. رسمهم من واقع المسلمين الحالي
و المطلوب اليوم تغيير رأي هالرسام و غيرو
في اسلوبين
اما انو يغير رأيو غصب عن راسو عن طريق التهديد و الاكراه
او تغيير رأيو عن طريق الاقناع
و برأيي الشخصي كل يللي عملوه من مقاطعة لحرق سفارات لتهديدات لنواح ..الخ
ما بينفع ...

تغيير رأيو عن اقناع و ذلك من خلال تغيير المشهد ككل

الرسام شاف بن لادن و الظواهري و طالبان و احداث سبتمبر و تفجيرات لندن و مدريد و اغتيال حفيد فان غوخ
بالاضافة انو شاف تخلف و جهل و امية ببلاد الاسلام
و بنى على هالاساس قناعاتو

بدكم يغير قناعاتو؟
لازم تغيروا الصورة

من جهتي و باعتبار اني رح آكل نصيبي بكل يللي رح يصيبكم كمواطن متلي متلكم ببلادنا ... بلشت بهالشي و من زمان
هههههههههه بتتوقع شو سبب نزول هالآية؟؟؟ "تبت يدا أبي لهب وتب ^ ما أغنى عنه ماله وما كسب ^ سيصلى نارا ذات لهب ^ وامرأته حمالة الحطب ^ في جيدها حبل من مسد"

ظاهر السورة سب...بس لو دخلت شوي بالمعاني ما حتلاقيها سب
شوف هالسورة الصغيرة جمعت فيها 5 قصص
أولا أبو لهب هو: اسمه عبد العزى بن عبد المطلب وكنيته أبو عتيبة أحمد أعمام الرسول صلى الله عليه وسلم لقب بأبو لهب لشدة أشراق وجهه
تبت يدا أبي لهب وتب...أي "تبت يدا أبي لهب...وتب هو أيضا"
التب هوه الخسارة والبطلان...وقصة هذه الآية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان واقف بيخطب بالناس وقوم قريش في الصباح فبدأ بالنداء ليجمعهم " يا صباحاه " فاجتمعت إليه قريش فقال " أرأيتم إن حدثتكم أن العدو مصبحكم أو ممسيكم أكنتم تصدقوني ؟ - قالوا نعم قال - فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد فقال أبو لهب وهوه ينفض يديه ألهذا جمعتنا ؟ تبا لك ألهذا جمعتنا فأنزل الله " تبت يدا أبي لهب وتب "
لهذا ذكرت اليدين وذكرت اليدين أيضا لأنها أداة عمل البشر
المهم الآية الثانية "ما أغنى عنه ماله وما كسب"
الكسب هنا يعني كسب يعني رزقه وعياله...وقصتها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما دعا قومه إلى الإيمان قال أبو لهب إن كان ما يقول ابن أخي حقا فإني أفتدي نفسي يوم القيامة من العذاب بمالي وولدي
الغريب أن السورة نزلت قبل وفاة أبي لهب بأعوام كثيرة....ولم يسلم لا هوه ولا زوجته ولا أحد من أولاده...وانقطع نسله بعد وفاة الرسول بعدة أعوام
الآية الثالثة : سيصلى نارا ذات لهب
ولقبه أبو لهب لأشراق نوره...والله جعل له هذا الأشراق عقوبة يوم القيامة
الأغرب بقااا...الآية الرابعة...وامرأته حمالة الحطب
لأنها كانت بالليل وبالخفاء تحتطب وتجمع الشوك وتضعه على باب النبي صلى الله عليه وسلم
الآية الخامسة: في جيدها حبل من مسد
لأنه كان على خصرها حبل من ذهب باعته بالخفاء لتمول تعذيب الرسول الكريم...فجعل الله هذا الحبل لها يوم القيامة في جهنم تسحب منه وتقذف في النار
سبب نزول السورة ككل...أن الرسول الكريم حزن لعدم دخول عمه أبو لهب للإسلام...فأنزل الله السورة الوحيدة في القرآن التي تجعل ايمان شخص ما ميؤوس منه ولا أمل فيه...وعلى فكرة ولا وحدة من ما ذكر في الآية سب بل كلها وقائع
بالنسبة للكتاب المقدس...فما عندي اطلاع كافي يخليني أحكي فيه فبترك الرد لأهل الإختصاص

معك حق...لازم نغير نفسنا ومعاملتنا...شي أكيد
بس بدي قول شغلة...قبل ما نغير معاملتنا مع بره...لازم نغير معاملتنا بين بعضنا البعض...برأيي أهم وأولى

أحم ممكن سؤال متطفل شوي؟ كيف بديت بنفسك ومن زماااااان؟ ممكن تشرحلي هالجملة شوي إذا ما فيها سألة

حبيب شو مشان ؟ الظاهر مالنا خاطر عندك؟
يا أخي عقلنا صغير شو بدك بالحكي...منزعل من شغلات برأيك أنها صغيرة...بس خليك الكبير وسايرنا شوي...ولو لهالدرجة مالنا خاطر

Page generated in 0.03465 seconds with 11 queries