قديم 26/01/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا ريتــا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ريتــا
ريتــا is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
عَلَى اَكُفِ القَدَرْ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ويجا عرض المشاركة
والله بصراحة هاد الموضوع انا من رايي هو في المجتمع الشرقي بيظهر اكتر من المجتمع الغربي
يعني الرجل الشرقي هيك متعود وهيك متربي ببيته
لازم هو الي يكون بيفهم لازم هة الي يشرح ويفسر كل شي للبنت لان هيك شاف ابوه وامه
وهاد كله بسبب ان البنت ما كانت الفرصة الها متاحة للتعلم فانت دوما الاجهل وكانت دوما تطلب التفسير
والشرح من الرجل لانه هو الي متعلم او على الاقل اذا مو متعلم بكون عم يخالط الناس ويعرف انواع البشر
ويفهم الحياة بشكل اكبر
فانا من رايي بعد ما تغير الوضع والبنت اخدت فرصتها فالموضوع بده شوية وقت لحتى يتعود الرجل انه يشوف البنت الذكية او المثقفة دون ان يتفاجا من وجود هيك نوع من البنات
ووقتها رح تخف هي الظاهرة ورح يتحول الاهتمام للنواحي الانسانية بالطرف الاخر دون التقيد بمستوى ذكاء او ثقافة معين
شكرا على الموضوع

ما هي المشكلة انو الرجل ما عم يتقبل المرأة بشكل عام, و بعدينا مش حكاية انو متعود ع هيك او متعود يكون هوي الي بيشرح كل شي دايما و ما بعرف شو
الفكرة انو الرجل ما بيحب تكون المرأة اعلى مرتبة منو
او مثلاً بتفهم اكتر منو
بتلاقيه صار يدايق , و بيصير بكل شي يناقرها , و يحكي عن كل اراءها غلط مع انو عارفون صح بس هوي هيك بدو يكون الاقوى او الاحسن
ما بعرف يمكن هي عقدة نقص عندو((ما تزعلو بس انا عم احكي بشكل عام))
او يمكن هيك طبيعة الرجل
من فترة , فتحت نفس الموضوع مع زملائي بالجامعة , واحد رد عليي بيحكيلي اصلا المراة شو ما درست و ان شاء الله تكون عالمة بتضلها بالاول و الاخير امرأة ما الها فايدة
هاي هي نظرة الرجل للمرأة , انو المرأة ما الها فايدة غير انها تكون اداة بالمطبخ تطبخ و تجلي و تمسح و ما بعرف شو
ع العموم , انا بحكي ان شاء الله بيصير في تقبل اكتر بمجتمعنا لانو عنجد لو ضلينا هيك , ما بعرف , يمكن تلاقي نسبة العنوسة كل يوم عم ترتفع اكتر
لانو البنات هلأ صارو كتير متابعات للثقافة و العلم
اني واي
شكرا ع مرورك و ردك
و يعطيك العافية

لماذا تفاجئني بصوتي مدسوساً في غنائك حينما أدعي الخرس ؟
و تشدني من خصري إلى نوايا الرقص ِ
حينما أمسك بيدي كبريتاً و أوراقا ً و نوايا إبادة ؟

Page generated in 0.03437 seconds with 11 queries