قديم 14/03/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا متمردة
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ متمردة
متمردة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
........

اقتباس:
بصراحة لأن تفاجأت من العبارة يلي كنت مقتبستا حول تشخيصك بأن الوضع هو انفصام
ما خطرلي أبداً يكون يعني هيك الوضع لما قريت مشاركة محمد
التشخيص النفسي ليس بالأمر السهل أبداً
وحتى لو خطرلي احتمالات..... بعتقد غلط كتير كبير قولو ولسا ما عندي معلومات كافية وماني واثقة
ويا هلا فيكي دايماً

اقتباس:
صديقتي المُتمردة

لا نستطيع تقييم الآخر من خلال معلوماتنا الضيئلة المُكتسبة من الحياة

أرجو الحذر من إصدار أي حُكم على الآخر في المرة المُقبلة

كوني بخير ,.
مو مشكلة ، بس أنا لما كتبت هيك أول شي كتبتلو اني ما بعرف ، حتى يكون بالصورة ، تاني شي أنا بعرف اني ما عم احكي مع ولد صغير وهو أكيد بيعرف شو معوا تماماً ، عم بحكي من تجربة شخصية إذا بدكن

حابة حط مقطع من الويكيبيديا بيحكي عن تأثير الفصام عالإدراك :

"الإدراك: حيث يبدأ المريض بسماع أصوات أو رؤية أشياء غير موجودة على أرض الواقع. وهي ليست أفكار في البال وإنما سماع حقيقي, كأن يسمع من يتحدث إليه معلقاً على أفكاره وأفعاله أو متهجماً عليه أو موجهاً له الأوامر أو غير ذلك. وقد يكون المتحدث شخصاً واحداً أو مجموعة من الأشخاص يتحدثون فيما بينهم عن المريض. وهذا ما يفسر ملاحظة الآخرين لحديث المريض وحده إذ هو -في الواقع- يتحدث إلى هذه الأصوات. كما يمكن أن يرى أشياء مختلفة وغير حقيقية."

لذلك سألت محمد إذا كان بيتحدث بإرادته أو لأ

محمد ، حاول تكون متأكد مية بالمية انو بإرادتك هاد الشي عم يصير ، إذا عندك شك ، لازم تشوف مختص مو لأنك مريض ، لأ ، بس لأن ممكن للوضع يتفاقم

اقتباس:
ولكن ذكائى بدا يقل بالتدريج وانا اعترف ايضا انهم اذكى منى ولكن ليس معنى ذلك انى غبى وصراحة انى لا استطيع ان اقول ان قدراتى الطبيعية تؤهلنى من تحقيق احلامى ولا لا فأنا كنت من هواتة التميز فى الصغر ولكن الان لا اجد فى نفسى اى موهبة او تميز وخاصة انى استبعدت التميز فى الدراسة
محمد
انت هون تحديداً لازم تنتبه ، أوعك تفقد ثقتك بنفسك وبعقلك ، هي كلها أوهام عم تجيك لأنك حابب تتخلص من هي العادة (هيه فعلاً عادة) وما عم تقدر ، فبسببك عدم قدرتك على التخلص من عادة سيئة ، أسبابها نفسية ، بتصير بتفكر انو انت ما فيك تعمل شي وبدي عقلك يضعف وما بعرف شو ، أصلاً العقل ما بيضعف ، والإنسان لما بيخلق بيخلق كامل ..هلأ الخبر الحلو ، انو انت لهلأ كامل بس مسيطرة عليك أفكار لازم تقتلعها من راسك ..محمد انت ما فيك شي ، عقلك سليم ، ولو ما كان سليم وعم يفكر بطريقة سليمة ما كنت كتبت هون ..صح؟؟

انت لسا محمد الذكي ، بس مع شوية أفكار اجتو بسبب ظروف الحياة وسيطرت عليه ، هلأ لازم تتخلص منها .

سبب هي الأفكار هو هي العادة السيئة ، لا تستغرب اني عم سميها عادة ، هيه بجد عادة .مو أكتر .
ولحتى تتخلص من هي الأفكار لازم تتخلص من هي العادة (للمرة المليون) ، وبالتالي رح تسترجع ثقتك بنفسك وبعقلك ، وانت لسا صغير محمد ، فيك تعمل شو ما بدك هلأ ، بس خود القرار المناسب .

لازم تندمج بالعالم ثم تندمج بالعالم ثم تندمج بالعالم
العلاقات الاجتماعية هيه اللي رح تقويك وتنسيك وترجعك طبيعي ، صدقني .
جيب ورقة وقلم ، وحط 1-2-3-4-.... كل الأشياء اللي نصحناك فيها وفيك تعملها
1-قوي علاقات اجتماعية : اكتب كيف فيك تقوي علاقاتك بشكل عملي
2-أمشي كل يوم نص ساعة
3-جيب أفلام بتسلي
4-آكل كل يوم تلات أو أربع أنواع فواكة
.
.
الخ ..كل الشغلات

هلأ في شغلة أخيرة بنصحك فيها ، باللحظة اللي بتقرر انك تقعد وتتخيل ، اعمل شغلة تانية ، حط شغلة تانية تعملها بدل هي وبنفس الوقت اللي بتقرر فيه انك تتخيل .
رح أعطيك أمثلة ، مو لحتى تعملها ، لكن لحتى تستوحي منها أشياء مماثلة بتفضا انت انك تعملها
1-بدل ما تقعد لحالك ، قوم اعمل شاي واقعد مع أخوك ، أو أمك أو أي حدا واحكي معو بشي موضوع ، حتى اذا فيك تحكي بنفس الموضوع اللي ببالك بكون كتير منيح .
2-اعمل وقت المشي ، هو وقت اللي بيخطرلك تتخيل ، وبدل ما تتخيل انزل امشي .
3-إذا عندك هواية : رسم ، كتابة ، الخ فيك تمارسها بهاد الوقت كمان .
.
.
يعني الفكرة صارت واضحة ، فيك تعمل أي شيء بدل انك تتخيل ، ومع الوقت ، رح تشوف كتير تحسن بشرط انك تعمل وتواظب عهالشي ..

بتمنالك التوفيق

"وأغرب ما لقيت من أنواع العبوديات وأشكالها ، العبودية العمياء ، وهي التي توثق حاضر الناس بماضي آبائهم ، وتنيخ نفوسهم أمام تقاليد جدودهم ، وتجعلهم أجساداً جديدة لأرواح عتيقة ، وقبوراً مكلسة لعظام بالية "
جبران خليل جبران

Page generated in 0.03761 seconds with 11 queries