قديم 07/12/2008   #9
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
بالنسبة للموضوع فمحدا يا صديقي قال أنو درس عربي، بس عموماً بما أنّ الخواطر والخربشات نازلة بقسم اسمو "أدب" جنباً إلى جنب "الشعر" و"المسرح"... إلخ، .
ف من المحبز والمستحب مراعاة قوانين اللغة .. أو تصديرها ( للخربوشي يعني ) بلغة سلسة وقابلة للفهم .

اقتباس:
فعنصر اللغة من أهمّ العناصر في الأدب وهالشي ما بيخفى على طالب أدب سنة أولى!!! ولمّا بمرّ بمكان وصلّح غلط لغوي فيه فما بيعني أبداً إني قلبتو لدرس لغة عربيّة،
يلي ستشفيتو .. وجود مشكلة .. بين حضرتكم .. والسيد .. مالك الخربوشي . من خلال اللغة الموجهة لـ السيد الآنف الذكر . و توجيه بعض العبارات المبطنة ( من تحت لتحت يعني ) التي تدرج تحت خانة .. الإهانة .
اقتباس:
بس للأسف الاعتراضات غير المنطقيّة هيّ اللي حوّلت الموضوع لدروس باللغة لأن مبيّن أنّو أستاذ اللغة شيتكن (سابقاً) كان محتاج لكتير فت خبز لأن "التمييز" بين الحرف والحركة بيعرفو طالب صفّ أوّل ابتدائي! هاي بالنسبة لمين حوّل الموضوع لدرس عربي.
يلي تحتن خط .. تحتن خط . وضمن الموضوع .. بدايتاً ماحدا عترض . لحين تحويل الموضوع عن مساره .

أما البقية . الخربوشي كلغة . فهي مفهومة وسلسة .. ماحدا عندو مشكلة غير حضرتك .

اقتباس:
فأمّا أنّك تقول ما شفت "لغبصة لغويّة" فهاد محتاج لتأكيد من جهتك قدّام الشّباب الطيبة بأسباب لغويّة مقنعة، وأنا بقلك إذا بدّك بننقل النقاش اللغويّ لمحل تاني ونشوف كان في لغبصة ولا لأ! وفيك تأثبتلي حكيك بكل بساطة وبنفس البساطة رح أقتنع معك!
شخصياً .. كـ مواطن عربي عفيف .. لغوياً .. ماكتير تشد ايدك .

المهم بلنسبة للخربوشي .. بنرجع بنئول .. تكون مفهومة بلمقام الأول .. غير عسيرة الهضم . سلسة لغوياً . وماشفت العكس بتاتاً .

اقتباس:
هلا نجي على تفسيري يلي ما كان خاص... كان يعتمد على لغة الخاطرة أو الخربشة (ما بعرف الاسم المناسب ألها)، وأي تفسير بيطلع برات النصّ هو تفسير مبنيّ على اجتهاد، وبظنك سمعان شو يعني دراسة أي نصّ "لغويّاً" قبل التطرّق للأفكار والأمور الأخرى! فمن هيك يا صديقي حتى بهَي ما فيك تأكّد إني طلعت برات النصّ بحرف واحد لأن ما عندك دليل أمّا أنا عندي!
هي رأيي .. مانو مختلف عن رأيك .. هذا يؤدي انو رأيي شي خاص فيني أنا بكوني وبزاتي . ليش ماحدا فسر الخربوشي .. متل تفسيرك . ليش ماحدا عترض عـ اللغة كـ لغة غير حضرتك . مع كامل إحترامي لرأيك .

هل لأنو نحني طشم مابنفرء .. أنت عن أنتي مسلاً . ( انتي .. لازم يكون في كسرة علتاء .. بس مابعرف شكل سدئني )

اقتباس:
وآخر شي إذا ما بتعرف أنّو أنا أكلت المخالفة بسبب ردي على مريومة الغزيّالة بكلمتين تتضمّن أنّو الموضوع لما حُذف ورجع كان طاير منّو رد واحد فقط وهو ردّي على مسيو عربي "راو"، فوين الغلط إني قول شو طار من الموضوع؟! ولا الحق دائماً بيعمي العيون المليانة رماد؟!
هون ئلتلك بدك تشوف .. مارسيل ..

اقتباس:
بتشكرك على رأيك وبيسعدني حوارك.
و .
قهلا قهلا بقرصانو .. مي تو

مية

إذا أنصت قليلاً ........ فسوف تسمع صوت السنافر

عفكرة ... حمص أنا حاميها

Page generated in 0.04341 seconds with 11 queries