قديم 24/10/2006   #51
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
لاء المطلوب هو العكس تماما.
المطلوب انو الشعب يبلش يعتمد على حالو. وما يضل ناطر الله ليعملو كلشي.

هلق ما بدنا نفتح موضوع جديد واتضيع الطاسة بهالموضوع, بانو نفتح فيه 500 نقاش شكل.
بس ببساطة اميركا وجودها بالعراق تلبية لمصالحها. صحيح 100%
لكن اني قلك انو هالشي ما رح يفيد العراق. لاء انا بختلف معك هالشي.
بالقليلة بالقليلة العلمانية, رح تلغي التفكير الطائفي اللي معشش بجذورون.
شوفة عينك تاركين اميركا, وعم يقتلو بعض.

جاد انا متفق معك بكل يلي عم تحكيه وعم ننطلق انا وانتا من ارضية وحدة انو نفسنا هالناس تصير تفهم وتقبل الاختلاف بينا لانو الله خلقنا مختلفين لك الاخوة بالبيت الواحد بيكون انتمائهم الفكري والايديولوجي مختلف ومع ذلك بيقدروا يتعايشوا مع بعض
كل يلي عم تحكيه صح بس في شغلة صغيرة هيا انو اكيد التخلف و الثقافة يلي عم نعيشها بالوطن العربي ورا الطائفية وورا حوادث القتل يلي بالعراق و يلي عندنا كمان لكن ما تنفي دور الامريكان واليهود هون بانهم بيعززوا هالظاهرة ليخدموا مصالحهم يعني متل ما تقول فخار يكسر بعضه بدل ما ينشغلوا بحرب الامريكان عم يشتغلوا بحرب حالهم ومرجع ذلك انو الامريكان هما يلي عم يشعلوا الفتنة بينهم
نرجع لموضوعنا في فكرة صغيرة ما حكيتها وما عارف كيف عبر عتها بس بتمنى تفهم كلامي جاد
انو مبدئ الثواب والعقاب ضروري في اي سلوك وتعامل انساني بعتقد تحيد الدين عن اي دور سياسي سواء داخلي او خارجي راح ياثر بشكل سلبي على هالمبدئ
وشغلة تانية انو كيف انا بدي اقبل فكرة الدين واقتنع بالرسل والله وانا شايف الدين عجز على تلبية مصالحنا واختلافاتنا
يعني من الاخر العلمانية هي تكريس للفكر الاديني الذي يرفض وجود الدين اصلاً

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.03161 seconds with 11 queries