قديم 28/06/2007   #12
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : على دلعونا عرض المشاركة
هادا اللي عمال نناديه ليل نهار و نطلبه من الجميع , ان يشغلوا عقولهم لا ان يرددوا افكار الغير عن تعصب , وهذا ما تفعله يا سيد , من خلال دفاعك المستمر عن الحكم و نظام الحكم في سوريا .

مو انتي اللي طالبت بمقاطعه قراءه هذا المقال لانو قص ولزق .

العيب ليس القص واللزق يا سيد , العيب اننا لا نريد ان نقرا ونفهم ان هناك اناسا اخرين لهم تفكير اخر وراي اخر , العيب انك تريد حذفهم من الوجود بالغاء الاستماع اليهم .

من قال لك ان افكارنا هي افكار الغير عن تعصب .؟
يعني انت ساكن في رؤوس الناس وتعرف طريقه التفكير ؟ عجيب هاللحكي

ثم ان في المعارضه السياسيه لنظام بشار , خليط من كل الطوائف و الاديان و الاجناس , لكل منهم فكره الخاص في منهج الحياه , لكنهم متفقون على مسار كبير هو المطالبه بالحريات والتعدديه , فهل هذه مطالب تعصبيه ولا يجب الاستماع لها .؟

ويا سيد لنفرض ( فرضا ) ان هناك من يردد افكارا الغير , واذا كانت افكار الغير جيده و مفيده فما المانع من ترديدها ؟

الست انت تردد افكار النظام السوري , اذا ينطبق عليك المثل و القول .

الى متى يجب ان نستمر بالحديث ان هناك اناسا مختلفين بالفكر لكن لا يعني هذا انهم اعداء او خونه او الخ من المعزوفه السخيفه الممله .

شكرا لك لتسميتي بالفهمان , وهذا من لطفك , بس انا بدي ياك انك انت ايضا تصبح فهمان , و ما تناقض نفسك بالحكي

من يريد الحوار , يحاور افكار الاخرين , من اين اتت , لا يهم , اما بالدفاع عنها لانه اقتنع بها
او بمحاوله ردها لانها لا تصلح و ذلك ايضا بالبرهان والحجه .
هذا هو مفهوم الحوار , ان كنت قد نسيت تعريفه .

مع ذلك سلامي لكل المتحاورين
شكرا ياحبيب انا اعتراضي عالنسخ واللصق لأنو كل واحد من الشباب عندو حاسة سادسة بالنسبة لهالمواضيع

بغض النظر عن صحتها والمشكلة الواحد بينسخ الموضوع وبينساه ولا كأنو معني فيه .

اذا كنت مؤيد للنظام هاد ما بيعني اني عم ردد أفكارو .

بنصحك نصيحة لا تتظاهر بأنك فهمان وتستحمر الأخرين عيب نحن شباب

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات

Page generated in 0.02876 seconds with 11 queries