الموضوع: تحت الله بشبر
قديم 11/05/2009   #65
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
خليني ابدا وسع دائرة الحوار شوي
هلا ياصاحبي انت قلت انك مالازم نقبل النقاش بالانبية والله
طيب مثلا انت بتامن بمحمد واجا شخص مابيامن فيه وحب يعرف اكتر عن محمد بروح بقلو انو لاوالله ممنوع نحكي عن الانبيا وعن الله هاد مو منطق ابدا ونفس الشي وقت بيجيك شخص ملحد وحب انو يفوت بنقاش حول الذات الالهية كمان بمنعو
لا طبعا وحتى الانبية والرسل والرب وكل شي بهالكون مسموح فيو النقاش ولازم نتقبل النقاش فيهن
هلا في نقطة حاب علق عليها وهي كمان مهمة كتير (من وجهة نظري)
انو غالبا منشوف مطالبة بعدم الاسائة للمقدسات واحترامها بالنقاشات الي من هالنوع انا برايي حتى عدم الاحترام مابيعطي مبرر لعدم قبول هالنمط من النقاش وهالشي بيرجع لاخلاق المحاور
يزن انت يمكن فهمتني غلط او يمكن ما عرفت عبر عن رأيي بطريقة توصلو مزبوط
اي خيو ما علينا
انا قلت ما بناقش وجود الله او نبوة الانبياء ما قلت ما بقبل ناقش يلي عطوه و قلت كمان انو النقاش بنتاج اي شخصية و مهما كانت اكيد لازم يكون مقبول و مقبول جدا
رح اعطي مثال انا مسلم بحب النبي محمد و ما بقبل اي حدا يسبو قدامي بس بقبل ناقش اي حديث من الاحاديث المروية عنو و يمكن قول عن بعضها منسوب اليه \ يعني كذب \ وممكن ناقش اي حكم كان بزمنو يمكن اقنع مع يلي مقابيلي و يمكن اقنعو و يمكن يضل كل واحد على رأيو
و كمان ما بيقبل اي شخص يسب النبي عيسى مع اني ماني مسيحي
بالنسبة لشخصيات الزمن الحالي ما عندي اي شخص من يلي نحكى عنون مقدس بس اذا بحس و كمثال متل ما قلت انك بتحب الشيخ احمد ياسين ما لازم سبو و فيني قول انو اعمالو وافكارو ما بتعجبني و بحدد هالاعمال هي و هيك بكون اعطيت رأيي بدون ما يصير اي زعل بيناتنا و اذا كان كلامي ما بيعجبك بنهيه بكل بساطة ويلي ما بيقبلني هيك بلا ما وجع راسي معو

يعني بكل بساطة عدم الاساءة المقصود فيها و بس عدم المسبة و السخرية و نقاش نتاج هالشخصيات الفكري و الاجتماعي كلو قابل للاخد و الرد

Page generated in 0.03163 seconds with 11 queries