الموضوع: تــركــيــا
قديم 06/05/2008   #9
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
ياجماعة لاتفهموني غلط

انا شخصياً عانيت من التمييز العنصري لمن كنت جالس بتركيا مع الاتراك ,, وشوفة حالهم بدولتهم العثمانية اللي كانت محتلة الدول العربية اكتر من 400 سنة ,,, وتفاخرهم بهاد الشيء مع انهم علمانيين وماهنالك ,,
بشكل عام انا ماعممت بس في عندهم الذئاب التركية اللي بيفتخروا بقوميتهم وانهم خلافاء الله على الارض وأن العرب شعوب قبلية همجية متخلفة متشرذمة ,, وأنهم هم اللي علموا العرب كيف يصيروا بني آدميين ,,, هدول الذئاب التركية هم اغلبية بالمجتمع التركي حتى ان عندهم تمييز عنصري ضد ابناء جنوب تركيا خصوصي الكرد والعرب بشكل رهيب ,,
الاتراك عندهم قومية متعصبة جداً وهاد سبب بعدهم عن جيرانهم العرب ونسيان رابط الدين والجغرافيا المشتركة والمصالح المشتركة ,, لسا مبارح شفت واحد تركي قال لي في عندنا مثل مشهور " بيس أراب" يعني عرب وسخين ,, بيقولوه بشكل دائم خصوصاً لمن يشوفو سوريين عرب ,, هاد من عدا انهم متحسرين بشكل دائم كيف مانشروا اللغة التركية لمن سوريا كانت تحت السيطرة العثمانية لمدة 400 سنة ,,
لك حتى اذا بحثت بمعاجمهم وقواميسهم رح تشوف أن معنى كلمة عربي يقارن بالزنجي الافريقي العبد .. معتبريننا عبيد !!
بكل الاحوال انا لم اعمم لكن هنالك حالات خطيرة في تركيا تجعل تركيا منبوذة من قبل العرب ...
انصح الاشخاص الذين لايعرفون بعض الحقائق بزيارة تركيا للتطلع عن كثب على بعض الحقائق المرعبة تجاه العرب في تركيا وخصوصاً السوريين ,,, لانعادي شعباً بأكمله لكن الخير يخص والشر يعم والقوميين العنصريين الاتراك فم الفئة الطاغية الان في تركيا
أحببت ان اكتب هذا الكلام فقط من باب زيادة المعرفة بهكذا مواضيع تهمنا نحن كعرب ,,,
شريك أنا شخصيا ماشفت أتراك بيقولو هيك هلأ بيجوز يكون في ناس هيك . وممكن يكون سبب كلامون هو تواجدهم بالسعودية . يلي بيعتبرها البعض بديل الدولة العثمانية في قيادة الأسلام
على كل حال صور بيجننو . وبتمنى زور المدن السياحية بتركيا متل مازرت المدن الأساسية

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

Page generated in 0.03434 seconds with 11 queries