الموضوع: ظاهرة نور
قديم 11/07/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا لوليانا33
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ لوليانا33
لوليانا33 is offline

نورنا ب:
Jul 2008

هلأ في كتير نقاط انحكت بهالمجال حابة احكي فيها

1- شغلة الفتاوي : وبغض النظر عن الدين وتحييده عن هالموضوع بتصور أنو أي مسلسل فيو مشاهد مخلة للآداب أو بيهدم العادات والتقاليد أو يدعو للانحراف والفساد بالمجتمع لازم ينمنع وبظن أنو مو غلط إذا طلع شي شيخ أو خوري وحرم شوفة هيك مسلسلات بايخة ، أما شغلة تحريم لبس القمصان يلي عليها صور لأبطال المسلسل ففهمكون كفاية أنو عم يكون مهند معانق نور أو عم يبوسها أو شي منو وبظن أنو هيك مناظر مفروض ما تدخل على دور العبادة ، ما بعرف كيف بتزبط أنو واحد عم يصلي للرب ومخه عم يشتغل بالفيلم أو بالمشهد الرومانسي يلي أدامه ، في كنائس بعرفها بالشام كانت بتمنع البنات من الفوتة عالكنيسة إذا ما كانوا لابسين أواعي محشومة أو حاطين ميك آب تقيل على وجهون لأنو المفروض الوحدة رايحة عالكنيسة لتصلي مو منشان تعمل عرض آزياء ، وبظن بالجامع نفس الشي

2- شغلة العلمانية هي ما فهمتها أنا ، بعرف أنو العلمانية شغلة إلها علاقة بالسياسة وفصل الدين عن الدولة فشو جابها للفيلم وشو علاقتهون ببعضهون

3- يلي حكوا عن الناحية الفنية للفيلم الحوار ، الحبكة ، القصة بشكل عام أنا ما تابعت الفيلم بس يلي فهمته متل ما قال البعض أنو حبوا بعضهون تركوا بعضهم ، زعلت وصالحها ، رجعت زعلت ودلال وشو بيعرفني وآخر شي كأنوا اعتقلوها لنور ما بعرف ليش ،
ما لقيت كتير اختلاف عن الأفلام المكسيكية بس أنو مدبلج باللهجة السورية ويا ريت الدبلجة حلوة بتلاقي حالك حتطقي من السخافة ببعض المشاهد

لو أني بعرف أنو عيونك لونن من لون الربيع

ما كنت بفتش عنهون طول فصول السنة ولا كنت بضيع

إن العيون التي في طرفها حول رمين حبة الفؤاد من سقم لسقم

عيون المهى بين الرصافة والجسر طلقات الرصاص رقشت صفحة البدر

Page generated in 0.04554 seconds with 11 queries