قديم 14/11/2007   #12
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:

العبادة للمسلم لا تعني الصلاة فقط. بالنسبة للمسلم أي فعل أو نشاط انما هو عبادة اذ يراد به مرضاة الرب. أليس كذلك؟
مادام انا عم اعمل افعال ونشاطات منيحة لمجتمعي فلا مانع عندي انو يكون هالاشي عبادة لمرضاة الرب ..وعلى فكرة بالاسلام العمل والعلم عبادات..والاسلام يحض الانسان على التواصل مع مجتمعه والعمل فيه..لانو لا مكان للخمول في الاسلام..حتى صلواتنا فيها حركة ..و العلم فريضة ..وهاد شي بدعو للفخر

اقتباس:
يعني............. برأي مو قانون السير هو اللي عم يخلي السائق الأوربي يلتزم بالسرعة المحددة مثلا ........... بل إمكانية رصد التجاوزات وضخامة المخالفات هي اللي عم تخلي الأوروبي يلتزم بالقانون .... يعني هو نفسو هالسائق الأوربي لو ساق في بلادنا العربية رح يرتكب المخالفات ونفس الشي بنلاقي المواطن العربي المقيم بأوربا بيلتزم بقانون السير . يعني الخوف من العقاب الفوري .
ايوا صحيح كلامك مزبوط..مسالة العقاب والقوانين الدنيوية والالهية هي مسالة حسب رايي جدا مهمة للحفاظ على النظام..لانو بشكل عام كل كائن حي بهاد الكون يتوق الى اللانظام (وهاد شي علمي بحت)..
so ازا كانت حياتي بدها تكون عبارة عن نظام والتزام (لاني بدي اعبد الله وآخد التواب متلا) فهاد الشي بخليني افتخر اكتر بديني ومبادئي لانها بتعلمني النظام ..ولانها تجتذبني لفعل الخير

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

Page generated in 0.02708 seconds with 11 queries