الموضوع: ايران . و . نحنا
قديم 17/03/2009   #8
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

من طبع البشر الطمع .
والامم من البدء تسعى للتوسع ان كان لنشر فكرة او لاستغلال ثروات او لتصريف صناعة او حتى لصنع مجد شخصي للملك او الحاكم.
هاد الشي مو متعلق بايران او الدولة الفارسية بحد ذاتها هاد امر مرت فيه كل الامم قوية من خلال الضغوط او التوسع العسكري او ضعيفة من خلال تحالفاتها مع دول اخرى او جماعات داخل دول اخرى " كمان هاد امر قديم مو جديد".
لذلك قد نجد مئات الدلائل على طمع ايران لنشر المذهب الشيعي أو لاستعادة المجد السابق او لمئات الاهداف الاخرى
كما ستجد مئات الدلائل التي سيبرزها الطرف الآخر في صدق نواياها واهدافها . واسباب دعمها وتحالفاتها.
أنا بشكل شخصي لا بيهمني هدول ولا هدول رح أعطي مثال من بعد اذنكم
رجل له بيت بجانب نهر هالنهر كل موسم شتا بيطوف وبيعمر الاراضي لي حواليه
طيب من الحكمة انو اما يرفع سد يمنع المياه من الوصول للبيت او يرفع قاعدة البيت حتى يمر المياه من تحت المهم يلاقي الحل بحيث هالمياه ما تخرب البيت ويصرف المال على هذا الحل أفضل وأكثر حكمة مما انو يصرف المال على اعادة اعمار البيت من جديد كل موسم ويقعد يلعن ويسب على المياه يلي خربتلو اياه.
يعني طالما الطمع طبع البشر وطالما التوسع سمة الامم فانا عواض ما حارب توسعها لبلدي بقوي بلدي من الداخل . مثل تاني
دولة * قوية وتسعى للتوسع على حساب دولة + انا عوضا ما اصرف ميزانية الدولة + على شراء اسلحة للوقوف في وجهها او تحريض ابنائها عليها بقوي ابنائي وبخليهم يعتزوا انهم من دولة اسمها + وهيك لا * ولا 100 * بيقدرو يتوسعوا على حسابي او حتى يفكروا هالتفكير.
يعني نحنا دائما منستنى المرض ليجي وبعدين مندور على الدوا
طيب ليه طالما منعرف الوقاية من الاول ما نستخدمها ويرحم من قال " درهم وقاية خير من قنطار علاج"

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com

Page generated in 0.03350 seconds with 11 queries