قديم 27/01/2009   #28
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

مرحبا شباب

الى ام الجود

راح اعقب على كلامك وماراح اكون متعصب لاني احترم ثقافتك مهما كانت حدودها

اقتباس:
بس شو جاب لجاب مجتمع سوريا لمجتمع السعودية ؟؟!!؟
يعني سؤال شو المعيار الي انتي بنيتي عليه شو جاب لجاب..هل يعني الانفتاح في الحرية الشخصية المحدوده هو الباب اللي نقيس عليه تقدم الشعب الفلاني على الشعب الفلاني؟ وضحي لو سمحتي!؟

اقتباس:
المرأة السعودية تحلم فيها ولا بعد 100 سنة .. أبسط شي الحجاب (اللي هو حرية شخصية و حتى بالإسلام نفسه مو إجباري) أنا عندي أكتر من صديقة سورية متزوجات من شباب عم يشتغلوا بالسعودية ... أول أول شي ما فيون يطلعوا من البيت بلا العباية السودا ولو كانت الدنيا عز دين الحراقي (مع انو قسم كبير منن مسيحيات و الباقي مسلمات مو محجبات)
شوفي يا خية انا بحترم رايك في موضوع الحجاب ولكن 90 %من الشعب مقتنع بهذا الشي ولم يفرض عليهم يعني الشغله شغلة قناعة بتعاليم الدين وفيه قناعة لدى الكثير من السعوديين انو الحجاب ليس سبب في تقدم الامم او تاخرها وفيه امم تقدمت في العالم وهم يعبدون ثور ولو تذهبين الى الهند مثلا الكل على دينه والله يعينه ولكن البلد في التساع معرفي وتكنولوجي ولو رأيتي الشعب هناك لسوف تنصدمين من انواع واشكال في لبس لنفجعتي منهم هربا ولكن الارادة والعزيمة لا يقف في وجهه حجاب او عباية ..اما شغلة تطبيق نظام العباية على المقيمين هذا شأن النظام نفسة كل بلد له انظمتة وقوانينة تحترم حتى ولو كانت شموليه

اقتباس:
تاني شي ما بيحقلن يسوقوا سيارة
هل تصدقين انه اهل البادية في السعودية يسمحون لنساء بقيادة السيارة منذو عشرات السنين..ولكن عدم السماح لها من قبل الجهات الرسمية في المدن ليس نهاية العالم يعني احنا رجال مو ملحقين نوصل الدوام على الوقت من الزحمة فكيف لو سمحوا لنساء بسياقة ماراح نوصل الا بعد اسبوع

اقتباس:
أما بالنسبة لملاحظتك بخصوص السياح فهي معروفة و مفهومة .. أكيد اللي صاححلو يطلع لأوروبا و الفار ايست (محل ما اللي عم يشوفوه بالأفلام فيون يشوفوه شخصي) أكيد ما رح يجي لعنا و يلحق بالمصايف كل بنت آخدة راحتا شوي باللبس (لأنه عقله المحدود صورله ياها على أنها عاهرة) لحتى يعرض عليها مصاري و هو واثق و متأكد أنها ما رح تقدر ترفض لأنه نحنا شعب اندبوري و منفرط ادام القرش و كل شي ببلادنا فيو يحصل عليه بمصريات بتروله اللي عم يبيعو بتراب المصاري لمعلمينو الأميركان

لا تعليق احتراما لصاحب الموضوع

اقتباس:
عايش ببلاده كبت رهيب وصل لدرجة انو ما عاد عقلو يفكر غير بالجنس و الرجال ما عاد قادر يشوف المرأة غير من زاوية جنسية بحتة
.

هووووووون حكمك جا على ما ترينه من السياح السذج اصحاب الشهوات..انا شخصيا احتقرهم لانه يعطون فكره سيئة عنا..اختي ام الجود 80% من الشباب هنا محافظون على تعاليم دينهم وصلواتهم مبسوطين ياعيني عليهم ولا فيه اي مشاكل ولا يشعرون بأي كبت ماعدا اللي مو متربي ومشغول بالحياة الجنسية هنا وهناك هذا الله يعينه على نفسة

اقتباس:
يعني انت لما بتطلع من بيتك بتصدف جارتك ع مدخل البناية بتسلم عليها و بتطلع بالسرفيس بتقعد جنبك أو مقابيلك صبية (بغض النظر عن شو شكلا حلوة او بشعة) و بتروح على شغلك و عالطاولة اللي جنبك زميلتك بالشغل بتحكي معها و يمكن بتشربو قهوة و بتحكو عن هالدنيا .. و بعد الضهر اذا كنت مرتبط فيك تطلع تتمشى مع خطيبتك بالطريق و انت ماسكلا ايدا ... أكيد أكيد أكيد ما رح يكون متلك متل السعودي اللي بكل نهارو ما بيشوف وش مرا غير أمه .. هي إذا كانت أمه سبور أو ما كان هو يتيم ..!

ام الجود جودي عليه بحلمك شوفي ياستي انا بطلع كل يوم من البيت ولا عمري صادفت جارتنا ولا عمري جلست في السيرفيس او مترو الانفاق( ماعندنا مترو) او جلست مع صبية لا جميلة ولا بشعه ولا عمري حاكيت زميله لانه مافيه نسوان عنا في العمل. واموري عال العال شو زاد وشو نقص من عمري حنا هيك مبسوطين على سنقت عشرة هيك احنا مرتاحين.. وفيه كثير سوريين عايشين عندنا من عشرات السنين وهذا الجيل الثالث فيهم عايشين ومو متضايقين منا او من عاداتنا او تقاليدنا او دينا ولدينا احياء سكنية تعرف بكثرة السوريين فيها ,,لهم ما لنا وعليهم ما علينا ....

انا احب اقولك يا ام الجود انو الوضع ماهو بالصورة السيئة الي انتى ذكرتيها الوضع تغير عن السابق المراة السعودية الصبحت تعمل الشركات الخاصة والعامة واصبح هناك موضه اسمها سكرتيره في الشركات الصغيرة ولدينا المراة تقود في بعض الاماكن في السعودية وراح تقود السيارة بشكل عام شأنا ام ابينا وكمان هناك نساء ذوات مناصب في بعض القطاعات الحكومية كا وزارة الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والبعض وكلا وزراء واصبحت المراة تنافس على القيادة في الغرف التجارية وهناك نساء يمارسنا اعمالهم التجارية من ناطحات السحاب في الرياض وجدة والدمام ودبي وابو ظبي والبحرين صدقيني انا مصدوم من التحول الكبير في العشر سنوات الاخيره....عموما لن اطيل...حاولي ان لا تحكمي على شعب بمجرد مشاهدة سايح اهيف يلهث وراء متع جنسية هنا وهناك

Page generated in 0.06994 seconds with 11 queries