قديم 10/10/2006   #11
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
كون المرأة عاطفية كتيررر فتأثر الزوج بيكون واضح عليها بشان عقيدتها حسب رأي علماء الإسلام منشان هيك افتوا بعدم زواج المسلمة بغير المسلم خوفاً ع عقيدتها ... لكن الآن تقريباً المشكلة في طور الحل ... بالزواج العرفي او المدني متل ما ذكرت امرأة من ورق ... لكن بنرجع لمستوى تقبل الاهل من الطرفيين لهيك زواج ...
فيك شباب وصبايا منفتحين من ناحية الزواج لكن العائق الوحيد بوجههم التزمت الأهلي ...
لهيك انا دائماً مع العلمانية ...لأني بلاقي كتير حلول لمشاكل الحياة بالحياة العلمانية

اول شي شكرا لمشاركتك وحوارك بالموضوع اخي اسير
انا هون بعتقد انك متقارب معي بوجهة النظر يلي بنحملها كلانا لذلك ما راح ناقشك بالموضوع بس انا راح يقتصر هون نقاشي معك على السطر الاخير
ما راح خوض في مسائل ايديولوجية ولكن ما ادو قوله هنا لماذا نحن دائما نحمل المسؤلية للفكرة ونبرئ الاشخاص من مسؤليتهم عن تشويه الافكار
انا بعتقد دائما ان كل الافكار والمعتقدات التي وصلنا لها عبر تراكمات وتجارب بدات منذ بداية الخليقة حتى الان انما هي ثمرة كفاح ونضال وتضحيات في معركة الانسانية الكبرى
وكلها كانت صحيحة فان كان بعض تلك الافكار لا يصلح في مجتمع ما فانه يصلح في اخر وان كان لا تصلح تلك الفكرة في زمن ما فانها تصلح في زمن اخر
اخي العزيز اسير انت هنا تطالب بالعلمانية وكانها الخلاص من كل ما نعيش اوكي ساتفق جدليا معك الان ولكن اريد ان اطرح مسالة هتا
الدين مثلما يتفق معظمنا بغض النظر عن اختلاف دياناتنا الدين هو منهاج من عند الله عز وجل وهو منهاج حياة واخرة وبما انو الله من صفاته الكمال فمنطقيا ان استنتج ان الدين منهج كامل
العلمانية مجموعة افكار نشات بعد الثورة الصناعية وبداية ظهور الكيانات المستقلة في اوروبا لكي يتجنبوا سطوة الكنيسة التي بدات منذ العصور الوسطى فحينما فكر فلاسفة اوروبا في حل للتخلص من سيطرة الكنيسة في كافة مناحي الحياة وذلك حتى يمهدوا لانطلاق حضارة القرن 21
خرجوا جميعا بفكرة العلمانية
ساتفق معك جدلا هنا ايضا ان للعلمانية الفضل الاكبر في التطور التكنلوجي والحضاري الذي عاشته اوروبا
ولكن كانت لها من المساوئ ما قد يعادل نتائجها او اكثر
وهنا اتسال سوال اخي اسير اذا كان الدين المنهاج الرباني عاجز وقاصر على تلبية رغبات وطموح الانسان
فما الضمان من ان العلمانية كفكرة بشرية ستسطيع ان تلبي مع عجز الدين عنه

لك اسير كنا بموضوع وخرجنا لموضوع تاني بس بتعرف كلو مترابط وكلو متشابك وانا سعيد بالحوار معك اسير
مرسي لمرورك ومشاركتك يلي اسعدتني

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.02886 seconds with 11 queries