قديم 13/05/2009   #8
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

موضوعك مثير للاهتمام وبهنيك عن جد على اسئلتك لانو كلها بتحمل تساؤلات بتدور بخاطر اغلب الناس يلي منون متبنيين دين وبحب اني رد عليك بكم بند اولهون
1- الدين الاسلامي او غيره كان ينبع من الاخلاق لان الاخلاق وجدت قبل ان يتواجد الدني بالتالي الانسان بطبعو فيه بذرة خير وفيه نازع الشر وكل من هدول التنين بيتغذى وبيكبر على اثر المحيط للي عم بيعيشو
2- متلما 1كرت سابقا انو الاخلاق موجودة بالبني ادم قبلما يتواجد الدين صدقني بتلاقي انسان ما عندو دين يمكن بيكون عم بيطبئ مبادئ الاخلاء وعم بيطبئ ما يامر به الدين بتشوفو بتقول يا خسارتو ما يسلم
3- بدي عقب على هي العبارات(لم يشرع مثلا الصعود للحافلة بالرتل ولم ينهى عن التدفيش ولم يذكر حكم الباصق من شباك نافذة سيارته ولم يحدد الضوابط الأخلاقية لقيادة السيارة....الخ) الدين بينهي عن فعل اي شي بيضر وبيادي للاساءة للاخرين او لذات الشخص يلي عم بيقوم بالاساءة ((لا ضرر ولا ضرار))
4- كوني انا مو متعمقة كتير بالدين وكوني عم بعطيك اللي بعرفو لح عقب على هي الجملة (تحريم الدين للتبني مثلا وهو عمل إنساني أخلاقي محمود، القتل بداعي الردة والتكفير وهو بتعارض مع شرعة حقوق الإنسان...الخ)هلا في شي بالدين بيقابل التبني واللي هو كفالة اليتيم وفي قول عن النبي بيقول (انا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين (اشار الى السبابة والوسطى) وعلى فكرة تكفير البني ادميين قمة الخطا لانو بيكرهو بالدين بزيادة الا ازا كان عم بيشوه بمعالم الدين متلا او عم بيحرفو او هيك شي ، في كمان قتل بداعي الردة هي بصراحة ما بقدر فيدك فيها لانو انا مو معها مابعرف ما بدي اغلط بشي انا ما بعرفو
5- مشكور عالموضوع

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف

Page generated in 0.03062 seconds with 11 queries