قديم 27/03/2009   #12
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Marooshe عرض المشاركة
وبالنسبة الي زواج الفتاة بسن 20 و 22 و24 زواج مبكر .. بس بيبقى هاد رأيي الشخصي وما لازم ينفرض ع العالم .. كل واحد حر ايمتى يبني عيلة وبالوقت لي بيشوفو هو مناسب بشرط انو يكون بالغ وجاهز نفسيا وماديا .. بس لي عم يصر اليوم انو نسبة كبيرة من الفتيات بيتزوجو بكير نتيجة لضغوطات عائلية واجتماعية ..
ماهوي النضج النفسي والمادي..مستحيل يصير بسن 24 .. فكيف إذا اصغر..

اقتباس:
يعني ما بفهم انا ، ليش لحتى المرأة تقنع زوجها ومجتمعها بالعمل بعد الزواج ؟
لأنو مجتمعها كتير اوبن مايند

اقتباس:
هي المسؤولية بتوقع بكاملها على الدولة ،
الدولة هيي القدوة والمثال الاعلى .. وازا الحكومة شافت شعبها ضاربو العفن وما تحركت ولا عملت شي فبتكون هيي المسبب الاول لاستمراريتو بهالشي ..
بارغم من أنو الدولي مقصرة كتير... بس بظن انو المجتمع هوي العامل الأول .. نحنا لازمنا حركات اعلامية مكثفي هلئ.. مشان بعد خمسين سني نكون حئئنا شي..

اقتباس:
لاء واحلى شي انو بيشوفو صبية بيبلشو يدعولها انو الله يبعتلها ابن الحلال .. انو مين قلكون يا جماعة انو هالصبية بدها انو ينبعتلها ابن الحلال ؟ !
يعني بيحسسو الوحدة انها رجل كرسي بلا ابن هالحلال .. وكأنو لي رح يعملها بني آدمية هوي ارتباطها بابن هالحلال .. اشتهيت شي مرة حدا يدعيلي باني انجح واوصل وحقق ذاتي واكبر واكبر .. بس وين ابن الحلال اهم !
ومين قال انو لولاد ما بيربو الا ازا امهن ما اشتغلت ؟ يعني الحضانات ممكن توفر للاولاد اكتر من يلي بتعملو الام في البيت ..
لأ وبعد ما بيجي "ابن الحلال" بيدعولها يصير عندها دزدينة ولاد أو قبيلي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333
الكاتبه نوال السعداوي اللي الكل بيهاجمها
أكيد مو هون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333
في كتير اعضاء حطو نقاط مهمه منها عدد الاولاد هلا مو مشكله بعد 9 شهور او سنه يكون عندن ولد المشكله انو بمجتمعنا بعد 6 سنوات زواج بكون عندن 4 اطفال وازا بدنا نوخد بدين هالشي بيتسمى وأد اصغر بقولو الله برزق !!!
ليكي هلئ إذا كل زوجين جابو ولدين..فهيك بنحافظ ععدد السكان الحالي.. اي زيادي عن هيك مشكلي .. هيدا ما في خلاف عليه..

اما مشان انو بعد 9 شهور يجيبو ولد مو مشكلي ..لأ مشكلي ومشكلي كبيري كمان.. في حال كانو شباب..

وحدي من معارفي متزوجي حاليا.. وهيي لساها طالبي جامعية.. اي انجاب بهالفترة رح يلغي تعليمها وحياتها المهنية بعدين..
مشان هيك اتفقت مع زوجها انو ما يجيبو ولاد لبعد ست سنين عالأقل ..

(بنصيحة مني شخصيا )

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a

Page generated in 0.03778 seconds with 11 queries