قديم 16/05/2009   #5
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
هو بغض النظر عن المعلومات اللي فيه و حجم هالتجارة و مناطق كثرتها و زبائنها و كل هالأمور, تركلي الريبورتاج عدّة تساؤلات, تدور كلها يمكن حول "الطرف الآخر" بهالتجارة.. يعني قصدي بهالكلام انو الرأي الطبي واضح جداً تجاه هالأمور, و لكن لو حطينا حالنا محل المريض شو منقول؟

لحظه لحظه عمـّي ياس .. قبل ما نحط حالنا محل المريض خلينا نكون محل ما نحنا .. انو انا كنت سمعت عن هيك عصابات و قصص بتخطف الناس و بتقتلها لتاخد أعضاءها و تبيعها .. و هالشـي بخليني قبل ما صير مريـض فـكّر و مخمخ هيك أنـو الفكره لحالها عم تعرض حياه اناس كتير كتير للخطر و للاستباحه .. يعني المبدأ هون بشـوّكني .. هالحكي هون اتطرقت اله لارجعله بالاجوبه عالاسئله اللي طرحتها ..

و أيضا اسمحلي احكي بس عن حالي بعيدا عن احد افراد العائله لانو ما بحس حالي مخوله امنح او امنع فرصه حياه عن شخص تاني ..
اقتباس:
- افرض نفسك مريض (لا سمح الله) أو أحد أفراد عائلتك, و بحاجة ماسة (حياة أو موت يعني) إلى عضو ما (كلية, جزء من كبد, الخ) يعني عضو ممكن يتبرع فيه شخص حي, و انت عايش ببلد ضايعة فيه الطاسة, و بتعرف شخص عندو استعداد يبيعك العضو لأنو هو بأمس الحاجة للمال... تشتريه؟

هممم هلئ عني انا انو حسب قديش عمري.. و قديش عمر اللي عم يبيعني العضو اللي لازمني ..
يعني اذا انا مثلا عمري شي 65 و عمر الشخص اللي عم يتبرّع 30 أو تحت .. فأنـّو يمـكن ما برضى .. بس اذا كانت الاعمار متقاربه(( أنا 30 و هوّ 30 أو انا 65 و هو 65 )) و هو حالته الصحيه تمام فـأنـّو اي نعم بشتري منه ..

اقتباس:
- طيب نفس السؤال السابق و لكن في بالنص تاجر أعضاء, يعني الشخص اللي رح "يبيع" العضو ما بتعرفو و لا شايفو.. بيختلف جوابك عن جواب السؤال الأول؟ و ليش؟
لا .. للسـبب اللي ذكرته ببـدايه الرد .. انو هالتاجر ممكن يكون عم يجيب الاعضاء اللي لازمتني بطرق بتتنافى مع مبادئي .. و مع مبدأ الحريات و الحياه و هالقصص هي .. يعني هو بجوز يكون دابح شخص كرمال يأمنلي هالعضو اللي أنا بحاجه اله و بـذلك هو اذا رجع لزمه هالعضو هاد فيمكن يدبحني مشان رجعلو ياه .. لذلك بالأحوال العاديه ما بهمني شوف الشخص (( و للصراحه فانا يمكن بفضل ما شوفه كرمال ما حس بالذنب اتجاهه )) و لكن اللي بهمني اني كون عرفانه تاريخ هالعضو اللي انا بحاجه اله و كيف اجى و من مين و هل الشخص موافق او تم سرقه العضو من جسده (( لانو بزمناتو سمعنا عن اطباء عم يسرقو اعضاء من المرضى و هنن مخدرين و مو دريانين بشي )) .. خصا اذا بلد ضايعه الطاسه فيها !!
اضافه لهيك بتخيّل انت لهيك كتبت "يبيع " ضمن اشارتين (( " " )) لأنـّو هل الشـخص رح يبيع فعلا ؟؟

اقتباس:
- طيب بدل ما تكون ببلد ضايعة الطاسة فيه انت ببلد منظّم فيه قضية الدور تبع الأعضاء اللي يتم التبرع فيها, لكن دورك (لا سمح الله طبعاً و دوماً) أو دور فرد عائلتك شوي مفشكل وضعو و ممكن يتأخر, و حدا عرض عليك ينظملك سفرة ع بلد تاني و يأمنلك العضو و المشفى و الطبيب الجراح و كل شي مقابل مبلغ مالي انت قادر تدفعو... بتدفعو؟

حسب ..
يعـني متل ما قلت سـابقا انا بدي اعرف و كون متأكده و شوف براهين بتأثبت انو الشخص المتبرع موافق هو نفسه شخصه بكامل قواه العقليه (( و هون فينا نأهمل قصـّه العمر حاليا لانو صار في شغلات اهم و هي تعريض ناس للقتل او سرقه اعضاءهم )) .. لأنو يطلعو عم يدبحو بهالناس كرمال يتاجروا بأعضائها و انا عم ساعدهم .. باني اشتري منهم .. فانو بدي براهين او مابعرف شو بدي بدي ااتأكد و ارتاح للقصه و اذا ما ارتحت للقصـّه و حسيت فيها كاني ماني ما بـوافق .. و اذا تمام الوضـع و ارتحت و ابتهجت اساريري فـبوافق (( بذكر الحكي عني شخصيا مش عن حدا من عيلتي ))
اقتباس:
- لنفرض انك بحاجة إلى قلب أو رئة أو أي عضو يحتاج انو يتبرع فيه شخص ميت, و يخبروك انو في دولة ما, قريبة أو بعيدة, في مجرم (بغض النظر عن جريمتو) حكمو عليه بالاعدام و الضابط المسؤول عن السجن بيتاجر بأعضاء المعدمين, و انو في حدا قادر يأمنلك هالعضو اللي انت محتاجو من عند هالضابط و بمبلغ معقول لألك.. بتشتريه؟

اذا اهل المعدم موافقين بـوافق .. بس ببلاد برّا (( أو خليني قول بأميركا مابعرف عن اوربا بس بتوقع ذات الشي )) انو بيكتبو على هويه الشـخص اذا هو نفسه بوافق يتبرع باعضاءه بعد وفاته أو لا .. و أنا بـحب أني احترم هالرغبـه الشخصيه عند الواحد لـذلك اذا هالشـخص باصم عهويته أنو لا ما بدو يبترّع فبنسـتنى لينعدم واحد كاتب عهويته أنـّو بدو يتبرّع ..

اقتباس:
- بالنسبة للسؤال الفوق.. بيفرق معك سبب اعدام المجرم في قرارك اذا رح تشتري العضو أم لا؟

لا ما بيفرق .. لأنو حتـّى لو ظلـم فما رح اقدر ارجع ابعث فيه الحياه و ردله ياها .. لذلك باخد العضو اللي لازمني و بقراله الفاتحه ..

أنـّو هاد الحكي كلّه فرضيا و انا عم نط و العب و لكن وقت بكون الانسان تحت الخطر قد تتغيـّر نظرته للأمـور ... و يمـكن ما تتغير .. مابعرف اذا ( لا سمح الله )) صـارت معي بالمسـتقبل بخبركم اذا تغيرت أو ما تـغيرت ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.05321 seconds with 11 queries