قديم 27/05/2007   #11
شب و شيخ الشباب rammstein
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammstein
rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fares عرض المشاركة
أول شي مرحبا....

إذا أنت شايف أنو الوضع بسوريا عال العال حريتك يا أخي، هاي وجهة نظرك يلي أنا بحترمها، بس بالمقابل من حق الآخر (وبالتالي من واجبك تجاهه) أن تحترم وجهة نظره أيضاً...

أما عم الحقوق الضائعة التي تسأل عنها، فأنا رح أذكرلك على سبيل المثال وليس الحصر عدة أمثلة وبمواضيع مختلفة:

أولاً. الاعتقالات التي جرت وتجري بشكل شبه يومي لأشخاص كل ذنبهم أنهم فتحوا فمهم وتكلموا عن بعض ما يجول في خواطرهم
ثانياً. الأحكام بالسجن على عدد كبير من الشخصيات الواعية والمثقفة في سوريا وأقل حكم كان 3 سنوات ويصل أكبر حكم إلى الـ12 سنة على ما أذكر... فيك تتخيل شو معناة 12 سنة سجن مشان كلمة انحكت شو ما كانت هاي الكلمة؟؟؟
ثالثاً. حتى الآن هناك مناطق ريفية بسوريا لا تصلها الماء والكهرباء (أنا عم أعرف شو عم أحكي)..
رابعاً. قانون الطوارئ الذي نحن تحت حكمه منذ أكثر من 40 سنة إلى الآن الذي يسول للحاكم العرفي اعتقال من شاء وقت ما شاء إلى ما يشاء...
خامساً. دخل المواطن الغير متناسب مع متطلبات الحياة.
سادساً. لا أريد أن أتحدث عن مشاكل من قبيل التلوث والطرقات وغيرها من الأمور لأنها غير واردة أبداً ولا تعتبر حتى من الرفاهيات عندنا...

هذه لمحة موجزة وموجزة جداً (مشان ما يضيق خلق يلي عم يقرا).... والأمثلة الأخرى كتيرة....

أما عن إلغاء الآخر، فلم يقم أحد بإلغاءك أو إنكارك.. وإنما أنت الذي اتهمت كل مين بخالفك بالرأي بأنه إما مريض أو حاقد...

نقطة أخيرة عن مكان إقامتي حالياً.... فأنا من سكان زمبابوي بس قلت أنو إذا بكتب أنني عايش بألمانيا بيكون أوجب!!!!!!!!!!!!!!!!!

اولا نقاشك اخي هو نقاش مثقف ومتحضر وهذا الكلام الي بينسمع ........
عزيزي الكريم للناقش افكارك.......
اولا عن الاعتقالات.....عزيزي الكريم لا يوجد دولة في العالم لا يعتقل فيها معارضين وسياسيين واكبر مثال على ذلك امريكا حامية الديمقراطية العالمية يعتقل فيها قرابة 20000شخص فقط لانهم مسلمون؟؟؟؟؟؟؟؟ليش ما حدا نط وقال انو جورج بوش نظامه قمعي واستبدادي؟؟؟؟؟؟؟؟ومثال اخر اسرائيل نائب في البرلمان عزمي بشارة رفعت عنه الحصانة ومطلوب القاء القبض عليه ليش؟؟؟؟؟لانو انتقد اولمرت وقت الحرب على مناة الجزيرة........بقى ليش هدول ديمقراطيات عريقة ونحنا استبداديين وغيرو؟؟؟؟؟؟؟؟ وبضيف شغلة انو حط ببالك اخي ما في حدا بكون قاعد ببيتو وعايش متل العالم والناس وبيجي الامن بيقبض عليه بلا سبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟هي بالافلام بتصير مو عنا.....الا كم واحد شغلتهم يالفو قصص........
ثانيا احكام السجن على المثقفين.....عزيزي هل سالت نفسك مرة مين هالبيسمو نفسهم مثقفين ؟؟؟؟؟؟مامون الحمصي؟؟؟؟ولا رياض سيف؟؟؟؟؟؟ولا ميشيل كيلو؟؟؟؟؟؟؟ولا انور البني؟؟؟؟؟؟؟ولا كمال النبواني؟؟؟؟؟؟ اعطيني اسم اي واحد منهم ما بتعرف قصتو وانا بقلك اعمال هالمثقف الي بترفع الراس.......
ثالثا عن الماء والكهرباء كلامك صح......انا ما عم قلك انو عايش بدولة نفطية ولا بدولة اوروبية.....نحنا عايشين بالشرق الاوسط.......اذا بدك تقارنني فقارنني بالدول المحيطة التي تملك نفس الناتج المحلي والادارة.......اما مو تقارن بين سوريا وفرنسا؟؟؟؟؟؟؟؟ولا احد ينكر انو لسى ما وصلنا للكمال.......
رابعا قانون الطوارئ وانا معك بهي مية بالمية.........ولا تنسى انو بشار الاسد ورث الحكم تحت قانون الطوارئ مدة 30 سنة ما بيقدر يششلو الا بعد اصلاحات معينة لانو ازالته مباشرة يمكن تفتح بواب على الدائرة التي حوله......ولا تنسى انو نص البلاد العربية تحت قانون الطوارئ.......
خامسا دخل المواطن.......صحيح لا يتناسب ولكن لا تنسى انو الدكتور بشار صرلو بالحكم سبع سنوات رفع فيها المعاشات للموظفين ست مرات اي ما مقداره 103% مما كانت عليه اضافة الى المكافئات والهبات.......طيب ايهما افضل مضاعفة المعاش ام ما كنا عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبرايي الامور كل مالها في تحسن بس بدها وقت.....
سادسا اما عن التلوث والطرقات فلا تنسى ان دمشق هي اقدم عاصمة بالتاريخ وكلها اثريات لذلك مو من السهل انك تنظم السير واكبر مثال عندما ارادوا منذ فترة ان يوسعو الطريق الرايح على ساحة المرجة وارادوا ازالة ما يسمى بخان الزيت....اعترضت الاونسكو وهددت بازالة دمشق من قائمة المدن التراثية.؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزي الكريم حط ببالك شغلة....عنا بهالبلد لسى في ناس ما وصلت لمستوى ثقافي معين لحتى تفتح موضوع حواري......المهم انها تكتب شي.....فاذا كان واحد متخانق مع موظف كهربا بصير معارض للنظام والدولة......واذا واحد مطرود اخوه من الجامعة بيصير معارض للنظام والدولة وبسب يمين وشمال........واول كلمة اذا قلت انك بتحب بلدك بقلك انت بعثي؟؟؟؟؟؟؟ بقى لا تناقش مين ما كان............
وعذرا للاطالة.......

لو عرف الانسان مافي المستقبل....لتمنى الواقع

Page generated in 0.04115 seconds with 11 queries