قديم 20/06/2009   #162
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

بالبداية أنا مش خبير بقوانين أحوال شخصية و خصوصاً القوانين الروحية الموضوعة من قبل الكنائس .. ما بعرف شو خلّلاني افتح موبيلي لشوف شو صاير بالموضوع و إلا بالعادة أنا باخد قيلولة بأيام الاجازة .
اقتباس:
وإذا حضرتك مطلع على هالقوانين هدول بتشوف أنّو ما بتتعرض لأي دين إلا بخصوص الزواج وفيه ما بتقلل من قيمة أي إنسان غير مسيحي أو تعتبروا أقل قيمة متل ما هو موجود في قانون الأحوال الشخصيّة الإسلاميّ! لا بل قوانين الكنائس الكاثوليكيّة تسمح بزواج المسيحي أو المسيحية من أي دين...
طيب قانون الاحوال الشخصية الجديد أو القديم بشو بيتعرّض لغير ديانات؟ و كمان الكاثوليك و لو سامحين بالزواج بدي خلين تقرأ هالشي ZENIT
و باختصار هي مجلس الأساقفة الايطالة مأصدر رسالة عام 2005 بعنوان "الزواجات بين الكاثوليك والمسلمين في ايطاليا" و هي تعليق لرئيس اللجنة الأسقفية بايطاليا رح حطلكيا باقتباس
اقتباس:
كما تطرق الى هذه المسألة من جديد، رئيس اللجنة الاسقفية الايطالية للعائلة، أسقف أوستا جوزيبي أنفوسّي، في مجلة " فاميليا كرستيانا" (العائلة المسيحية) التي صدرت في 28 يناير، فقال: "هناك مسافة كبيرة بين شخصين، رجل وامراة، عندما يخططان للعيش سوية ولبناء عائلة، في الوقت الذي ينتميان فيه الى عالمين ثقافيين ودينيين مختلفين كلّ الاختلاف".
كلام لايتناطح فيه عنزانبس بدّي قول عنّه بانه مغلّف بأوراق من السلوفان .
أنا مافي عندي مشكلة بخصوص الاديان و سيطرة و طغيان ديانة على اخرى بس النقطة يللي لازم نوعاها هي بأنو السنن و الشرائع و القوانين بتنحط للأكثرية و يا أخي الأقلية في عندن مرجعياتهن فوين الغلط.

و هي كمان تصريح للفاتيكان
اقتباس:
الفاتيكان 6 فبراير 2007 .. ليس المنع وإنما الصعوبات الموضوعية، ما يدفع بالكنيسة الى أخذ الحيطة تجاه الزواج بين أشخاص من ديانات مختلفة، وخاصة بين الكاثوليك والإسلام في إيطاليا.
أنا مارح علّق و لا طالب منّك التعليق بس الشيئ بالشيئ يذكر و كتابك افضل أن تستلمه بيمينك.

باقي شي بخصوص الام الكاثوليكية يللي مطلوب منها شرعاً تنشئة أطفالها على ديانتها حتى إذا كانت متزوجة مسلم .. بظن أنت بتعرف هالشي .. الفاتيكان ما قال لأ بس ردودو الدبلماسية قالتها و لو الموافقة كانت و ماتزال على مضض .. شو برأيك بدهن يقولو لأ منشان الباقي المتبقى من القرون الوسطى يذهب مع أدراج الريح و بيفللو لبيوتهن؟
اقتباس:
مين قلّك هالحكي... ؟! الزّواج في اليهوديّة كان يتمّ ببركة عشائريّة (يعني مدنيّة) ما ألها علاقة بالكهنوت اليهوديّ! وبالقرون المسيحيّة الأولى وخاصّة الـ 3 الأولى الزّواج المسيحي ما كان يحتاج لكاهن وكنيسة، كان تكفي بركة أهل البيت أو التسجيل في الدولة، يعني كان علماني ميّة بالميّة بس الله يصلحن راحوا سنولوا قوانين ودخّلوه على قائمة الأسرار! وبالنسبة للإسلام فأنت أعرف منّي بزواج نبيّك من خديجة! وهيك بقي يتم بالبدايات بمجرّد بركة الآباء أو أولياء الأمر أو رؤساء العشيرة يلي كانوا يمثلوا الدولة أكتر من الدّين... وللأسف لاحقاً صارت الأمة هي قالب واحد للدولة والدين!
أنا قصدت مارح يكون في مصادقة على الزواج المدني و إلا أصلاً الزواج إلو صبغة مدنية بيتطبق ضمن تعاليم شرعية او لاهوتية .. إي نعم لما بيصير اشهار للزواج و شهود و من دون لا قاضي و لا قسيس فهاد زواج و كان حاصل و واقع.
و عندك لبنان و مشروج الزواج المدني يللي جوبه بالرفض من البرلمان أكتر من مرة.

هون بقى إذا مسيحية بدها تتزوج مسلم فحاصل بشكل او بآخر .. مسلمة بدها تتزوج مسيحي بيجوز إذا صار في وفاق و تنازلات و الموضوع في إلو تبعيات .. باختصار الزواج المدني الشعب مش رافضو لأنو انت و غيرك رح تختاروا يللي بيناسبكن .. لكن المرجعيات الدينية و أولها المسيحية قبل المسلمة هنّ يللي رافضينو و لو البعض قبلو فهو قبول على مضض
اقتباس:
يا أخي أنت أيّ حياديّة تطلب؟ يللي تقلّك إي وبس؟! والله قانون بينعت المسيحي بصفة "ذمّي" الله أكبر عليه شو عادل وحقاني وما إلى هنالك من صفات العدل والإنصاف!!! عذا (وعوذا من) بعض القوانين المشوّهة يللي بتعطي الأسبقيّة للمسلم على بقيّة المنتمين لأديان أخرى! قال "ذمّي" قال لسّاتني أنا تحت كنفك بدفعلك الجزية صاغر وأنت بتدافع عنّي... إي روح دافع عن حالك أوّل بعدين اعتبر البشر "ذمّيين".
هاد الشرع الاسلامي شو بدك تعمل .. و انت عايش بين ظهرانين العرب و المسلمين " هي إذا انت مش عربي " و عم بتمارس حياتك اسم الله عليك و عم تنقد الاسلام و شرعه و ماشي حالك و ما تنسى بانو سوريا فيها 10% مسيحيين يعني إذا بدّك تجاري الواقع الصبغة و التشريع بصراحة بدو يكون اسلامي و مابظن 80% من الشعب مستعدين لتغيير معتقدهن منشان 10% هاد واقع.
هلأ المسيحية الكاثوليكية بتكفر المسلم و إذا كنت خاطئ ففي طوائف بتكفر المسلم و بتعتبرو خارج عن الرحمة و مآله النار .. حكو المسلمين شي بهالخصوص؟ ليش ما حكو؟ أنا قللك ليش!
المسلمين عايشين على ارضهن و كمان المسيحيين عايشين على ارضهن عمّي كل واحد بحالو بخصوص الامور الحياتية و بصراحة بس المسيححين العرب آخدين دور الـ Drama Queen و بعض العلمانيين يللي موعاجبهن شي و بدهن يغيرو بس للتغيير.

منحكي شوي عن عهد الذمة
شكلها هالكلمة بتأثر كتير بس الواقع حاصل و لما طُرحت هالكلمة و أخد العمل بها كانت الدولة اسلامية نهجها اسلامي صرف و ما بعرف انت اذا بدك تسمي المغاير لعقيدة دولة شو؟ بكل الاحوال لغةً الذمة هي الضمان و الأمان
و يعني انت شو قاهرك من هالعبارة يللي بتميز او بتفرق المسلم عن الغير مسلم أنت ما بيهمك بأنو حقوق الذمي هي نفسها حقوق المسلم؟ هاد حاصل
كمان وجوب الدولة المسلمة الذود عن أهل الذمة كما هو الحال عن المسلمين! كمان المسلمين و الذميين سواسية أمام القوانين القضائية من حيث تطبيقها عليهن .. ما عدا الشؤون الدينية فتحرم فيها عقائدهن بيكفي بأنو الحدود الاسلامية ما بتطبق عليهن لانهن مش مسلمين كمان بظن لا يدعى الذمي للمثول للقضاء في يوم عيده.

بدنا نحكي بمنهجية كلمة الذمي تطلق على من يعيش ببلد اسلامي أو بلد خاضع للاسلام و ما بظن هلأ المسيحيين عم يدفعو فلوس بس لسلتهن ما بيحاربو.
اقتباس:
المسيحي المسلم" كيف قدرت تزبّط هي...؟! ليكون قصدك "المسلم السوريّ"؟! إذا هيك بسيطة "جلّ من لا يخطئ" وإذا مو هيك فما فهمت هالتعبير! وبالنسبة لفارس الخوري صرعتونا فيه... بوقتها يا سيّد "التقرير الجوّال" سورية كانت متكاتفة ضدّ الانتداب وكانت تسعى لبناء حكومة شبه علمانيّة وهيك بدأت الأحزاب متل البعث والقومي والاشتراكي والشعب وغيراتن يلي أغلبها أحزاب علمانيّة ما بتميّز عَ أساس ديني بطيخي مجعفص مصدّي ريحتو طالعة! بس اليوم سورية متغيرة كتير كتير بيكفيها وصمة عار أنو في مادة بالدستور السوري بتقول "الرئيس لازم يكون مسلم سنّي" وهالمادّة لوحدها تجعل من أي مواطن آخر ملحد ولا ختفشاري مو على نفس الدرجة أو المساواة مع المسلم "السني"! عدا عن كل التشريعات والانتهاكات يللي صدرت من بعد أيام فارس الخوري لحتى اليوم!
حلوه هي المسيحي المسلم و بدّي اتبعها بمقولة لفارس الخوري منشان زيدك صَرَع هي من ويكيبيديا و ما بعرف صحتها قال فارس الخوري: "لا يمكننا محاربة النظريات الهدامة التي تهدد كلاّ من المسيحية والإسلام إلا بالإسلام" خلص كلامه.

كيف يعني حكومة شبه علمانية؟ شيوعية مثلاً او ما بتآمن بدين.. منشان هي رح اقتبسلم كمان مقولة إلو " لو خيرت بين الإسلام وبين الشيوعية لاخترت الإسلام" .. كمان قال: "يمكن تطبيق الإسلام كنظام دون الحاجة للإعلان عنه أنه إسلام" و للحقيقة هي المقولة فيها أبعاد كتيرة خلينا نتجاوزها.

هون بقى بدنا نقول بأنو المنطقة بأسرها بيسيطر عليها الفكر الديني ما بدي رشّح الاسلام للحل او العلمانية بس صدقني مش بالسهولة تطبيق العلمانية على أرض كانت مهد للديانات أرض تعمرت عليها آلاف المساجد و الكنائس أرض بشر لساتهن ماشين على سنن و نهج الرسول الكريم محمد عليه الصلاة و السلام .

Flush it down the Loo

Page generated in 0.04842 seconds with 11 queries