قديم 11/09/2007   #57
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
أول شي حرية ممارسة المعتقدات ما بتكون عالتلفزيون

شو رايك ببرنامج الشريعة والحياة اللي بيطلع على قناة الجزيرة ...وبرامج قناة الحياة المسيحية وبرامج الرد على أسئلة واستفسارات الناس بالامور الدينية برأيك كل هالبرامج هاي مامنها فايدة للمجتمع !!

اقتباس:
و سوريا الدولة الوحيدة بالمنطقة يللي فيها كم مقبول من حرية ممارسة المعتقدات
اقتباس:
تاني شي كونو 85 % ( ما بظن هالنسبة مزبوطة ...بس حتى ولو ) هاد ما بيعني أنو الهون حقوق أكتر من باقي الطوائف
بالمنطقة اللي انا كنت بشتغل فيها بدمشق جانب فندق الشام كان في كنيسة ومسجد بجوار بعض .. على ماأظن كنيسة اللاتين ومسجد الاسعاف الخيري ... لمن كنت اسمع اذان المسجد واشوف الناس رايحة على الصلاة بنفس الوقت بسمع جرس الكنيسة وبشوف الناس داخلة عالكنيسة كنت انبسط كتير وافتخر بهذا الشيء لأن هالمنظر الحضاري مابتشوفو بأي بلد آخر ... وهذا دليل على الاعتدال والليبرالية بمجتمعنا ودليل على التعايش السلمي بين الاديان وبنفس الوقت دليل على التمسك بالاديان السماوية وهذا شيء مشرف .... شيء آخر النسبة المئوية يمكن تكون اكثر يمكن تكون اقل بشيء بسيط ومو هادا خلافنا .. خلافنا انه ان كان في مانع او لايوجد مانع من نشر الطقوس الدينية للاكثرية والاقلية ... كمان مين جاب سيرة هضم حقوق الطوائف الاخرى !! أنا بس عم أعطي مثال عن الدين الاسلامي باعتباره دين الاغلبية

اقتباس:
تالت شي مو صح أنو بسوريا في بس تلات اديان .... في أكتر من هيك بكتير ....
اقتباس:
رابع شي بصفتك شو عم تقول لامانع لدينا أن تعرض المراسم الدينية لتلك الأديان ...
هل بصفتك واحد من اال 85% بيعطيك الحق تمنع و تسمح عن البقية ..؟؟
الجميع بيعرف ان الاديان السماوية 3 أديان !!!
كمان انا عندما قلت لامانع لدينا فكنت اقصد المسلمين الليبراليين المعتدلين الذين لامانع لديهم من التعايش مع الاديان الاخرى واحترام معتقداتها

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ

Page generated in 0.04628 seconds with 11 queries