الموضوع: ثلاثائيات
قديم 04/06/2009   #334
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كيف تفسرت معك أنو من ضمن صلاحياتها تفريق زوجين . يعني بيكونو تنين عايشين مع بعض بتجي بتفرق بينهم ؟ . التفريق حيكون اذا طرف اشتكى على الأاخر مثلا . والقاضي رح ينظر بالقضية . وهاد كان موجود بصيغة تانية من الاول . وتصويرو بأنهم حيفرقو بين الأازواج من دون وجه حق . هو يلي أعتبرتو تفسير (بشكل معين) . لاتحتمل كل كلامك . وكلنا منعرف أنو مثلا لما كان بالأول المسيحي يتزوج من المسلمة . كان المفروض أنو يكون مسلم . وهاد الشرط ما أشترط أنهم يروحو يشوفوه ملتزم ولا أسلم بالحكي بس . وهاد الشي مابعتقد أنو تغير هلأ
شو رأيك بدل ما تكذّبني تقرا مشروع القانون و تشوف شو صلاحيات النيابة العامة الشرعية (النائب العام بالتعريف هو قادر على تحريك دعوى من دون شكوى, يعني لما يشوف انو في شي يستحق التدخل ممكن يتدخل), و أنا هون ما حكيت عن مسيحي تزوج مسلمة و لا بالعكس, ما بعرف ليش عم تقولني شي ما حكيتو....

القانون يقول صراحةً و جهاراً انو النائب العام الشرعي من حقو يطالب بتفريق زوجين مسلمين اذا اعتبر انو الزوج مرتد عن الإسلام... يبقى اذا ما بدك تشوف هالشي هون ما عادت مشكلتي...

اقتباس:
القانون بعتقد لحظ خصوصية كل الديانات والطوائف . وكلمات متل مطاوعة وطالبان وغيرها . لاتمت للقانون بصلة . وهي مالها اي تفسير . الا انها هجوم غريب وكلمات كبيرة . الغرض منها الأثارة فقط
ممكن اطلب منك ما تفسرلي لألي شو غرضي من الحكي؟

أنا قلت انو القانون طالباني, و هالشي صحيح و هاد رأيي, و أنا قلت انو مو ناقصون غير يعملو مطاوعة بهالبلد بعد هالقانون و هاد شي صحيح و هاد رأيي, و كلا الشغلتين ما دخّلتون بالقانون....

أما اذا بدك تعطي كلامي معاني من عندك لتنتقص منو لمجرد انو القانون عاجبك و لازم كل اللي ما عاجبو يطلع هيك و هيك و هيك معك... فوالله أنا أأسف جداً على انك تستخدم هالمنطق هاد

اقتباس:
كل دولة بدول العالم الها خصوصيتها . فرنسا مثلا تمنع تعدد الزوجات . رغم أنها مضرب مثل للعلمانية . وحجتهم أنها تنافي قيم الدولة . ومع ذلك المسلمين ممكن يلاقوها تدخل من الكفرة والزنادقة بعقائدهم ( على نفس المبدأ يلي المنابر العلمانية السورية عم تناقش فيه المشروع) . الا أنها ملتزمة بتطبيقو
أنا كمواطن سوري قدك تماماً أرفض اعتبار الأفكار الظلامية الموجودة بهالقانون خصوصية سورية, أرفض هالشي رفض قاطع, نحنا ماننا هيك, و كونك إسلامي لا يعطيك الحق انو تفرض انو هيك

و شو رأيك نخلي فرنسا و غيرها ع جنب... لأنو على الأغلب لو نبلش نقارن نطلع خسرانين... أقل مافيها فرنسا انو فيها قانون أحوال شخصية مدني هو اللي بيحط دور الدولة بالأحوال الشخصية, و بعدين اللي بدو يتزوج حسب دينو و طائفتو هو حر و عندو كل الحق...

صعبة كتير هاي؟ حق و حرية كتير صعبة؟؟؟

اقتباس:
أنا معك بهي النقطة . وبعتقد أنو القانون يجب أن يوضح هذه النقطة أكثر
لازم يوضّح؟ يا أخي القانون هيك!! بشكل واضح بيقول هيك... الكبيرة (ع حكي القانون) وليها والدها ثم جدها ثم أخيها... واضحة مية بالمية...

اقتباس:
مابعتقد انو تغييب ارادة الأاكثرية فكرة صائبة . بتتخيل أنو بألمانيا مثلا ممكن يمشي هيك قانون طبعا لأ . لأنو الغالبية رح تكون ضدو . والقانون بعتقد بيضل أرحم من ماحملته بعض النظم التي تعتبر متطورة . متل يلي صار بمحجبات فرنسا . لأنو الحجاب مو مجرد رمز . أو حصل لمحجبات تركيا من أنتقاص لحقوقهم
أرحم لأنو جاي ع مراقك؟؟ شو صعبة انك تشوف انو جريمة بحق غير المتدينين (و مش بس الملحدين)؟ و للا هالجماعة كخة؟

القانون و الدستور ببلد لازم يكون للكل مو للأكثرية مهما كانت الأكثرية ساحقة, لأنو المواطنين متساوين بالحقوق و الواجبات و من حقهم انو القانون ما يميّز بيناتهون على أي أساس, و من واجب الدولة انها تلاقي صيغة قانونية تحتوي الكل, و مش صعبة ملاقاتها لو في نية, بس مافي نية.. و في مين فرحان على فرض فكرو

و برجع بقول بمقارنات فرنسا و ألمانيا منطلع خسرانين, و قميص عثمان (قضية محجبات فرنسا) كالعادى تستخدم بشكل منقوص و صفراوي (هون أجي أنا أقول انك عم تستخدمها بصفراوية) لأنو الحجاب بفرنسا يمنع بالمدارس فقط لاعتباره رمز ديني, بس كمان ممنوع الصليب و ممنوع الطربوش اليهودي هاد, مافي فرق.. و مهما كان الرأي حول القانون لا يمكن المقارنة, لأنو الحكي عن فرنسا هي بمدارس عامة, للدولة, المدارس الخاصة تعمل شو ما بدها....

بفرنسا تمشي المرأة بالشارع محجبة و ما حدا الو عندا شي, تروح و تطلع و تفوت و لابسة برقع اذا بدك (أي أنا بسوريا بعمري ما شفت برقع... شفتو بمدريد) و ما حدا الو عندا شي...و ما بدي اعمل مقارنات ما بين فرنسا و سوريا لأنو واقع مختلف... بس الواقع المختلف لا يعني أبداً مثل ما تقصد انو و الله خصوصيتنا انو اسلاميين و الشريعة الاسلامية لازم تمشي. هاد مش عدل, أبداً مش عدل

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل yass يوم 04/06/2009 في 11:08.

Page generated in 0.03982 seconds with 11 queries