قديم 21/04/2008   #28
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zanobia عرض المشاركة
كلامك خطىء آدمن (مع احترامي لرأيك طبعاً)
لأسباب كتيرة أهما ما حدا بيعطي درس واحد بالوطنية وهو عم يدعو إلى قلب النظام وهو على الدبابة الأمريكية
ولمعلومك أنو عبد الحليم خدام هو يلي أطلق إعلان دمشق وشكلو التغطية من قبل محولة (إنقلابو)
أنا شخصياً عندي أصدقاء وأقرباء أيضاً بإعلان دمشق .. وكان الإعلان بيني وبينهم حد وقطيعة
اليد التي تمتد إلى الأمريكان تخلع من الإبط .. تقطع من العنق
وعلى كل حال أنا جاهزة للنقاش
إزا بتحب منحط الإعلان على جنب بهادا النقاش ماعندي مانع ، لكن الأكيد الأكيد أنو العرش السعودي هو الذي كان من أهم دعامات الإعلان بل الداعم الأول للمجرم عبدالحليم خدام كما تفضلت ، وبالتالي العربية كانت بوق الإعلان ومروجه الأول

حضرتك تقصد على ما أظن الرفيق فاتح جاموس بوصفك - دروس بالوطنية - أنا شخصياً مؤيدة لكلامك ولكن لا يغفل أحد عن أن الرفيق فاتح ارتكب خطأه الاستراتيجي بالتحالف من أرذل الأرذلين في صيغة كبريه سياسي لا نعرف لها رأس من قفى

وتذكر إذا كان حليفك أمريكياً فإنك تسفح ماضيك الوطني كله لتجعل كل من يراك يقول لك : يا حيف عليك ويا ندامه

إلا إذا كان قصدك رياض الترك ....................................
فهنا.... وأنا وأنت في خندقين مغايرين

وملاحظة عل ماشي .. مافي شي إسمو حطولنا هادا الموضوع على جنب وحطولنا هداك الموضوع مدري وين !! الناس أحرار يا أخي بيتناولو شواهدهم من مطرح ما بريدو طالما أنو الموقف والكلام قانوني !! إزا كان عندك رأي تفضل للنقاش ما حدا بيمنعك

والله شكلك (حضرتك) ما بتعرفي منيح او مو مطلعة منيح او بس بتتفرجي على الفضائية السورية وبس بتقري الثورة و تشرين والبعث !!!

فاذا كان هل الحكي صحيح فانتي اكيد معذورة لانو ما عندك خلفية عن اعلان دمشق !!
اما اذا كان الحكي الي كتبتو انا فوق مو صحيح يبقى حضرتك بتعرفي انو هنن صح بس من حبك للنظام فكل شي بيطلع ضدو بيكون غلط ! ويمكن انتي اتكوني مفكرة انو اذا بتحبي سوريا يعني لازم تكرهي كل شي ضد النظام !!!!

فلنفرض انو انتي بتحبي سوريا كتيير فانتي مفكرة انو لازم اتحبي النظام !

بس انا بحب سوريا متلك فرضا او اكتر بس ما بحب هل النظام ! ... بتصير ولا لأ؟؟؟

اذا بحب سوريا لازم احب النظام ؟؟ اذا كنت ضدو يعني انا عميل وما بحب سوريا ؟!!

اعلان دمشق انا ما حدافع عنو لانو افكارو وتصرفات اعضائو بتدل على حب وطنون وخوفون عليه

اكتير شي ضحكني الدبابة الامريكية !! وعبد الحليم خدام !!! انتي من قبل ما يهروب خدام ووقت ما كان عميسرق وينهب بالبلد اكيد كان رايك عنو انو كويس !!
بس هلق بعد هي المهزلة غيرتي رايك مو !!
اصلا من مبادئ اعلان دمشق انو يكون التغيير من الداخل وبدون عون خارجي متل العراق !
لك تحية لفداء حوراني والله ينصر اعلان دمشق

ولما لا تطبق السلطة السورية العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في تعاملها مع المواطنين مع أنها صادقت عليهما منذ عام 1976؟ . ألا يستحق الشعب السوري نظاما وطنيا ديمقراطيا يعمل على حفظ سيادة الوطن وحرية المواطن، ألا يستحق المواطن السوري حياة حرة كريمة وعزيزة ؟.
إن الأمانة العامة في إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي إذ تدين، وبأشد العبارات، فرض واستمرار حالة الطوارئ والأحكام العرفية، وكل ما ترتب عليها من ممارسات قمعية وتمييزية، وهيمنة أجهزة الأمن على حياة المواطن، وطمس الحقوق الثقافية والاجتماعية للسوريين من غير العرب، وسجن المواطنين لأسباب مرتبطة بحق التعبير والتنظم التي أقرتها المواثيق والعهود الدولية، تدعو المواطنين السوريين للتعبير عن رأيهم في الأوضاع السيئة التي تعيشها بلادنا الحبيبة ويعانيها مواطنونا الأعزاء نتيجة القمع والبطش والفساد الإداري وانتشار المحسوبية والتمييز بين المواطنين واستغلال النفوذ ونهب المال العام، وتدعوهم للجهر باعتراضهم على هذه الممارسات والسياسات التي وضعت المواطنين تحت سيف القمع والبطش والحرمان والفقر، وزرعت الخوف في ضمائرهم، ودفعت المؤسسات الدستورية، التشريعية والقضائية، خارج دورها الحقيقي فدمرت الحياة الوطنية ومزقت الاندماج الوطني وعمقت هشاشة الدولة والمجتمع، وإلى العمل يدا بيد لإخراج سوريا من حالة الاستثناء بتطبيق العهدين الدوليين ورفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح معتقلي الرأي والضمير من مثقفين وناشطين سياسيين وحقوقيين على طريق إقامة نظام وطني ديمقراطي قائم على سيادة القانون يحقق المساواة بين المواطنين.

عاشت سوريا حرة وطنا ومواطنين.
دمشق في :10/12/2007 ـــ إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي

ا

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا

Page generated in 0.03976 seconds with 11 queries