قديم 27/06/2007   #32
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سدير المعاني عرض المشاركة
مرحبا زاهي,

سمعت هذا الكلام مرارا من قبل الكثيرين و يوحي للفترة الاولى ان الصفويين اسم جماعة مجرمة هو هكذا شيء.. لكن لم اعرف ماذا تعني كلمة الصفوي, يرجى التوضيح و الشرح..
شكرا

سدير
ما بدها توضيح و لا شرح

هي اسمها طائفية و بس

أما يا زاهي افندي تعلق على مقالة سمبادي بهي الطريقة فهي اسمها احكام مسبقة أصلا مقالتك هي اللي زت حكي و تحوير حقائق

و بالمحال التجارية اللي رح تنشال في ناس شيعة و في سنة و في مسيحية كمان يعني

بس لمعلوماتك السور اللي رح ينكشف هو سور قلعة دمشق و ليس سور الأموي

هلق أنا ما ني من أشد معجبي النظام و الحزب بس أنا قيمت المقال على أساس أنو أخدين بعين الاعتبار الحفاظ على الأبنية الأثرية و لمعلوماتك قضية الترميم و التدعيم هي قضية شائكة و بالأخص لما بيكون عندك أحقاب متداخلة وحدة عمرة 7000 و وحدة 3000 و وحدة 800 سنة لكهم أثريات بس أي وحدة يجب ان تعتبر أكثر أهمية من الأخرى .. بما أنو استشاروا المركز العالمي للتراث

يعني أنا برأيي فينا نفتح نقاش عن الطريقة و الاولويات للحفاظ على التراث و هاد الشي مطلوب و خاصة من ناحية تقنية و ناحية تاريخية أما نقاش الموضوع من ناحية طائفية فهاد الشي غلط وما تقلي صفوية و لا حتى عبدة شيطان لأنو كل إنسان حر بمعتقدو بما فيها عبدة بوذا و البقرة و الأصنام و غيرو ..

بالمناسبة و على هامش الموضوع مقام الست زينب و جامع الست رقية (إذا ماني غلطان باسمو هاد اللي جنب سوق المناخلية) و انا زاير اللاثنين و هني عن جد أعمال معمارية مميزة و الدخول فيها للسياح بالمجان (بغض النظر عن ما تجذبه من سياحة دينية كثيفة يعني حجاج) فهي قطع فنية رائعة و مشغول عليها بجهد كبير و ممولة من أيران .. بس بالنهاية هي انضافت للتراث المعماري السوري..

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return

Page generated in 0.03533 seconds with 11 queries