قديم 27/01/2009   #17
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alaa7r عرض المشاركة
هلا السياسة الها دور بالموضوع خصوصا بعد غزة
بس انا بالنسبة الي موضوع التعصب الديني الفظيع هوي السبب الاساسي في عدم رغبتي في التعامل(يعني ما وصل الموضوع لدرجة الكراهية) مع السعوديين خاصة والخليجيين عامة
لأنو مافي شي بيحكو فيه الا بيربطوه بالدين
انا عندي ايمان مطلق بمقولة اينما وجد التعصب وجد التخلف الفكري الذي يقود الى اشكال اخرى من التخلف.

ما زبطت معي قصة التعصب الديني .. خصوصا انه السوريين فين نماذج تعصب اكتر من السعوديين باشواط واشواط .. بتبقى القصة نسبية ومافينك تحكم على شعب ساكن منطقة معينة بانك تختصره بايدولوجية متعصبة ، التعصب ( الديني ) علة العرب فين ما رحت وربط الامور الحياة بالدين واستخدام الدين كمرجعية حياة موجود بكل محل وصفحات الاخوية بتشهد على هلشي .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : h13free عرض المشاركة
بالنسبة لي ما بكره شعب كامل غير شعب اسرائيل زمان كنت بكرههم طبعا الكل عارف السبب
بس مرة على قناة فرنسية استجوبو واحد اسرائيلي وقت كان شارون بيفك المستوطنات واليهود بصلو عليه صلاة الغائب وكان راي هاداك الشخص صادم بالنسبة الي ما كنت بظن ان في يهودي اسرائيلي بيعترف ان فلسطين مو ارضهم بل ارض عربية ولازم يطلعو منها ويعتدرو كمان من وقتها تغيرت نظرتي
نرجع للاخوة السعوديين صراحة كل ما حاولت لتعرف على حدا سعودي او خليجي بتلاقي التعالي والتركيز عالجانب المادي من الحياة اكتر من اي شيء وان كان لا فبيكون متعصب جدا يعني لدرجة تخجل تقلو اني اسمع موسيقى لان بيكون سبقك وقالك المدائح حرام وكمان بحس دمهم تقيل وما بقدر كمل ربع ساعة حكي بس لسا ما فقدت الامل اني لاقي سعودي او سعودية مختلف
بالنسبة للبنت اللي بتحكي عنها اب طوني دخلت مرة في نقاش معها وتخيل كيف ردت عليا قال انتي منافقة
وهدا الاخ عبر المحيط كمان كل ما تناقشو يصير يتمسخر بطريقة تخليك تتنرفز رغم عنك
وبعدين يقولو السورين بيكرهونا بقلهم مو بس السورين وانا ماني سورية وما حسيت للحظة حدا يكرهني لجنسيتي
بس طريقة طرح مواضيعكم ونقاشكم مستفزة جدا تقريبا نفس اسلوب سيكيولار
كأن عبصير تعميم بهلحالة بانك اختزلتي دولة كاملة بكام نموذج !؟
يمكن بالاصل ما عمنعطين فرصة يعبروا عن حالن بشكل صح لهيك ما عبتتحسن الصورة وقت عمنلتقي باشخاص جدد .

** لا اتجيبيلي سيرة سيكيولار لأن لا اجا متله ولا رح يجي حدا متل اسلوبه ، هاد ستايل كتابة قائم بحد ذاته لا شبيه له بالبشرية فيستر على الما بينستر لا اتجيبيلي سيرته قدامي

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.02770 seconds with 11 queries