قديم 23/07/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا نسمة حيفا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نسمة حيفا
نسمة حيفا is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيفا / دالية الكرمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
مش كل اليهود متل بعض..وظلم انو نعطي صفة عامة لكل الشعب..في يهود جدا مناح..وفي ناس بالفعل بنفع تتعايش معهن وتكّون صداقات..لكن دائما لازم تأخذ الحيطة والحذر..وهني كمان قد ما يكونوا منفتحين علينا بضل عندهن حذر وحيطة..لانو في اشيا صعب الانسان ينساها

لكن انا عن نفسي بصراحة ما بحس بمشاعر كره تجاه اليهود..وبالعكس ازا شفت يهودي وكنا بمكان واحد ولا بد من الحديث فـ رح كون بشوشة معو وبالفعل رح اتعامل معو كإنسان بعيد عن دين او عرق او حتى فكرة الصهيونية..

وهالشي جربتو بنفسي..لما رحنا رحلة ع تل أبيب ..أكلنا هناك مع يهود ع نفس الطاولة.. بالبداية ما حكيت معهن وهني بحالهن وانا بحالي.. بس بعدين لما فتت ع المطبخ تبع غرفة الطعام لحتى حّط صحني عند الشخص اللي بيجلي الصحون(كمساعدة مني وتخفيف عنو)..حسيتو استغرب اني وصلتلو الصحن لحد عندو..وضللّو يقوللي "تودا شكرا" ..ابتسمتلو..وكل اللي كان بالمطبخ وقتها من يهود ابتسمولي وكانوا ودودين..الشغلة بتبلش بمعاملة زغيري..ومش كل الناس متل بعض ..
اهلا مروة
حكيك صحيح ، معظم العرب بيعتبرو انو اليهود الشعب كلهم بدون استثناء اي يهودي مش لازم اي حدا يتعامل معهم ويلي بيتعامل معهم او اي حدا بشوف يهودي وما بيعملو اشي هو واحد خاين
وبيرفضو بشكل قاطع اي علاقة بين العرب واليهود

بتمنى من كل عرب48 يلي هون يحكولنا عن علاقاتهم الشخصية مع اليهود ان كانت منيحة او مش منيحة

Page generated in 0.02989 seconds with 11 queries