قديم 12/07/2009   #22
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة

هلأ عندي وجهة نظر تانية بالنسبة لبعض الآراء الي وردت بردود الشباب, موضوع تفضيل المواطن ببلدو عالغريب بالشغل بغض النظر لأي بلد بينتمي بعتقد انو هالشي مابيندرج تحت إطار التمييز العنصري حسب رأيي المتواضع لأنو ببساطة أهل البلد هنن أحق من غيرهن, يعني لو هالشي بيصير عنّا بالبلد لو كنّا نحنا مكان السعودية أو قطر أو الإمارات مابظن انو بنقبل شخص غريب جاية لعنّا عالبلد لحتى يشتغل ياخد فرصتي بالشغل إذا أنا عندي نفس المؤهلات أو حتى أقل بس بقدر اشتغل نفس الشغل يلي هو بدو يشتغلو خصوصي إذا أنا عاطل عن العمل.

معك بهالنقطة انا بس رح اعطيك مثال صغير لحتى وضح وجهة نظري.. كان عنا ابن جيران خلص جامعة من شهرين.. و اجا عروض عمل منيحة بعدة مصانع.. بس هو ما رضي يشتغل لانو "المسمى الوظيفي" ما خرط مشطو!!
هلا اللجنة اللي عم بحكي عنها.. بتشيل عالم معهم خبرات و شهادات اعلى بمية مرة من اللي تخرج قبل شهرين.. و مع ذلك بتشيل هالعالم هاي و بتحط بدالها مين؟؟ بتحط اشكالو لابن جيراننا هاد.. اللي لو بدو يشتغل بيشتغل.. بس كرمال البرستيج ما بيسمحلو ما شتغل بتخيل هيك شي ما بيلعب بمصلحة الوطن و تطورو ابدا

و قصة تانية.. ما صارت معي انا بس صارت من واحد منعرفو.. المهم هالشخص كان ساكن بالامرات و نقل ع السعودية.. بعد شهرين اجا واحد سعودي.. شب صغير .. و صار يخفف دم ع الطرقات فكانت النتيجة حادث
هلا الحق ع الشب السعودي متل الله واحد.. فصار في محكمة و مدري شو.. مشان الاضرار اللي لحقت بـ السيارة و هيك اشيا يعني.. فقام القاضي طلع الحق ع الشب اللي بعرفو انا.. و قلو "يا غريب كون اديب" هيك بالحرف الواحد

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !

Page generated in 0.03276 seconds with 11 queries