قديم 14/01/2009   #28
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

شلونك ابو حميد خيو ناوي اقليك شوي على نار هادية فلا تتعجل بالاجابة مشان نتلذذ فيك متل عادة يعني نستمتع :

تمام ابو شريك

1 - اذا بتتذكر أول لقاء النا كان عبارة عن طحبشة بقصيدة اصبح عندي بندقية ، محمد ابراهيم اليوم شو بشوف الانسب لفلسطين ؟! الاستمرار بالمقاومة مشان طرد المستعمر ولا خلص يسلموا امرن انه هاد موجود بكل الاحوال ويحاولوا يعملوا سلام شامل حتى لو كان الحساب تحويل فلسطين لمنطقة دولية .

هههه لا بتنسى ولا انا بنسى
بعيدا عن "الحكي" اللي بوجهو الك لما بنفتح هالموضوع
هلاء انا على قناعة ان في اجزاء من وجهة نظرك واقعية ومع ذلك
لازلت عند رأيي السابق ، ان المقاومة هي الحل الوحيد لاسترجاع فلسطين ، موضوع اتفاقيات السلام بصفة عامة كنت سمعتو باحد محاضرات رئيس قسم السياسة بكليتنا ، هو بيشوف ان السلام بيحدث عندما يقوم الطرف الاقوى او المنتصر بارغام الطرف الاضعف او المهزوم على قبول شروطه ، وهاد معناه انو طالما اسرائيل الطرف الاقوى وفلسطين الاضعف يبقى مارح يستجيبو لشروط فلسطين (شو فايدة السلام بهالحالة ؟!)
نحنا عايشين بعالم "الضعيف فيه ضايع حقو " والقوي واكل كل شيئ ، حتى الشرعية والقانون صارو مع الاقوى ومش مع صاحب الحق لذلك المقاومة هي الحل الوحيد حاليا .

- ولكن تغير داخلي من الماضي للحاضر شغلة مهمة ، للمقاومة وقت مناسب وعليك كمقاوم انك تحدده بنفسك لما تكون مستعد ، يعني لاتفوت بحرب عنترية وانت غير مستعد وكمان لما يكون اهلك وشعبك مستعد يعني ماتورط اهلك وشعبك مع العدو وهننى غير مستعدين وتتركون يدفعو تمن اندفاعك ،
واهم شيئ انو المقاوم لا يقرب عالسلطة ، لانو اذا قرب عليها رح يستخدم سلاح المقاومة بالداخل ضد منافسيه على السلطة من ابناء وطنو .

2 - بما انك هون المصري المناضل بالاراضي الاخوية السورية ، وصلت لمرحلة تقدر تفرّق الهجات السورية عن بعضا ولا ما ببين معك ؟! يعني انا مثلا بالنسبة الي المصريين كلن بيحكوا نفس اللغة ما فيني فرقن ، انت بتقدر تفرق اللهجات السورية ولا تسؤ ؟!

مش كل اللهجات (بعرف شوي حمصي وشوي شامي ) بحكم اني بعرف حماصنه وشوام كتير .

3 - بعد جلسة المسنجر المطولة لاسترجاع حق ( المؤخرة ) في بتشوف مكمن الاهانة بفعل اللحس ولا بذكر اسم المكان الملحوس ؟!
كما قلتلك من قبل (التنين سوا) واحد لحالو تمام

4 - هل بتعتبر نفسك عربي ؟! (( علل اجابتك ))
اذا كانت الاجابة بنعم : ايهما اقوى انتمائك المصري ولا الانتماء العربي ؟!
اذا كانت الاجابة كلا : لكن شو بتعتبر حالك ؟

اي بعتبر حالي عربي ، أحد اعظم المفكرين المصريين "جمال حمدان" قال انو مصر ابوها عربي وجدها فرعوني .
خليني علل
هلاء في ثقافة عربي وفي تاريخ عربي اندمج لمدة 14 قرن وساهم بصنع هالتاريخ وهالثقافة كل شعوب المنطقة اللي بيطلق عليون هلاء شعوب عربية بكافة اداينهم وطوائفهم ، هلاء مافينا نقتطع 14 قرن من الثقافة والتاريخ منشان ننفصل عنون !! ومافي مبرر للفصل .
ايران وتركيا دخلو تحت الحكم الاسلامي 14 قرن وماصارو عرب !!!
في اوربا واسيا اكتر من 20 دولة دخلو تحت الحكم الاسلامي لقرون وماصارو عرب !!
اذا الفكرة مش بالدين يعني مش بالاسلام ،
الفكرة انو خلال 14 قرن صار في ثقافة عربية مشتركة شعوب بتحكي عربي وبتكتب علومها بالعربي والادب بالعربي وفنونها عربية وتاريخها بالعربي فصار امتزاج ، صرنا ل 14 قرن نحكي ونسمع ونعبر ونكتب ونحس ونتعلم ونفكر ونعبر عن تفكيرنا بالعربي .
اما عن الانتماء ، بكل بساطة لو صارت كل الدول العربية دولة واحدة رح يكون انتمائي الها متفوق على انتمائي لمصر (وانا مع وجود هالدولة )
اما في ظل وجود اكتر من دولة بيكون انتمائي الاول لمصر .

5 - الشباب عما يتدايقنوا من الدخنة الطالعة من السقيفة وكونك انسان مسقف بتشوف السقيفة بالاخوية مفيدة ولا تسؤ ؟!
كل المسقفين بيشوفو السقيفة مفيدة وبعدين لما السقيفة بترتقي بيرتقي معها الاخوية لانو باقي الاقسام كمان بتكون راقية والمستوى بيرتفع بشكل متوازي .
6 - الاعلان العام بينقل عن مصر صورة الطائفية ( إلى حد ما ) وكوني بعرفك انسان جدا محايد وبعيد عن الطائفية بدي ياك تتجرد معي بتحيز حتى نفلش المؤامرة لوجيك تك تك تك
هل فعلا في طائفية مصرية ؟! شو سببها وليش ما منشوفها ببقية الدول العربية / هل العلة من الاقباط اللي عما يتحسسوا من ايا حركة ام انن فعلا مستهدفين من قبل بقية الطوائف !؟
اي في طائفية في مصر بس مش بالصورة المقلقة
وموجودة بباقي الدول العربية بس بدرجات في دول بيكون الطائفية فيها اقل وممكن تلاقيها بكم دولة اقوى من مصر ولكن في شغلة مهمة بدي قولها المشكلة ممكن تكون غير ظاهرة ولكنها بتكون موجودة او درجة ظهورها بيكون غير معبر عن حجمها الحقيقي ، على كل حال خلينا نرجع لمصر .
مافي سبب واحد في عدة اسباب ، اهمها عالاطلاق
* أحد اسباب قوة مصر وغيرها من الدول العربية ، هو قوة نسيج ابناء الشعوب بمختلف طوائفهم واديانهم ،حتى باخر العهود لدرجة ان محاولات الانجليز بتقديم امتيازات للمسيحيين بمصر ومناصب قيادية وهامة على حساب المسلمين في مقابل تسهيل وجودهم بمصر وتعاونهم التام ، باءت بالفشل وهاد بيوضح كيف كانت العلاقة تاريخيا .
(لحد عهد قريب كانت العلاقات ودية كتير ) يمكن أخر 40 سنة صارت هالمشاكل ، القوى الغربية بدها تضعف الامم باثارة فتن طائفية وللاسف بعض المسئولين العرب اتعلمو هالطريقة وصارو يثبتو اقدامهم على كراسي الحكم لعشرات السنوات عبر اضعاف شعوبهم عن طريق بث روح الكراهية والطائفية بين ابناء الشعب الواحد (ويظهر هالمسئولين في دور حامي الوطن وحامي كافة الطوائف بالايحاء لكل طائفة بانو النظام معها وهكذا )
- كمان في بعض المتطرفين دينيا من الجهتين ولو انهم قلة بس بيساعدو على زيادة روح الكراهية بتكبير المشاكل والاحداث وللاسف بيلاقو احيانا استجابة .

* انا مابلقي اللوم على اي حدا من ابناء الشعب لانو مش متاثر بدرجة مقلقة بهالمخططات وكل اللوم بيروح عالمخطيين والعالم اللي بتساعدهم بتنفيذ مخططاتهم .

7 - اذا كان عندك خيار تغيير جنسك وتعمله انثى ( مع اعادة الولادة من جديد ) هل بتستغل هاد الخيار ولا عاجبك وضعك هيك ؟!
لاء ابدا هيك تمام والحمد لله .

8 - سمعت انك بتحب حلب وبتدافع عليها ضد ايا مسيء ، بتعرف فين بتوقع حلب على الخريطة ؟! (( ترا انا مراقبك لا تستعمل الغوغل ولا برجع بكبسك 10 اسئلة جداد ))
حلب فوق يامعلم اقرب المدن الكبرى والهامة لتركيا .

9 - السينما المصرية حاليا من اقوى دور السينما العربية ، شو رأيك بالسينما العربية بشكل عام ؟!

السينما العربية ضعيفة المستوى والسينما المصرية كمان صارت اضعف كتير من حقبة الخمسينات والستينات
- انا مؤمن بان السينما الها ادوار متعددة هامة كتير في حياة الشعوب ، منها
اعادة سرد احداث التاريخ للاجيال الحالية بالاضافة الى عمل تأريخ لاحداث ومظاهر حياة الشعوب الحالية للاجيتال المستقبلية .
ممكن تنقل قيم الجمال والخير والحق للمجتمع والنشئ تحديدا
ممكن تظهر مشاكل المجتمع للسادة المسئولين حتى يحلوها
ممكن تكون وسيلة لنقل الفكر الانساني و التعبير عن هالفكر
وادوار اخرى كتير

10 - اذا التقيت ببنت كانت هية الفتاة المنشودة ( سعدو يبعتلك ياها بعلبة مختومة ) بس وجودك معها بيتطلب منك تضحية بعاداتك وتقاليدك وبعض من افكارك هل بتضحي مشانها ولا مانك مستعد تغير من حالك كرمال انسان على سطح الكرة الارضية ؟!

في عادات وتقاليد بيقدر الانسان يتخلى عنها ويضحي فيها كرمال العالم اللي بيحبون بس في بعضها مابيقدر يتخلى عنو ،
على ارض الواقع منشان الحب الاول حاولت اتغير بقوة ،
بس متاكد اني مستعد أضحي بحياتي منشان الانسان يللي بيحبني بلا وبلا شيئ .

واخير سؤال :
سمعت انه في عندك وجهة نظر متوسطة بين الانظمة الدينية والانظمة العلمانية ، انا من جهتي مقتنع انه مستحيل يلقتوا وينخلطوا بنظام واحد ، لهيك صار عندي كتير فضول لشوف نظريتك ، ممكن تلخصلي ياها بـ كام سطر

(( الرجاء الانتباه إلى الهمزة الشمسية والقمرية مشان ما يجي القرصان يعلق علينا ، وبنصحك ما تخليه يجي لان اذا اجا هاد بعرفه واحد كتير لئيم وايده ماكنة بالكتابة وبده ينتعك كل سؤال ابشع من التاني ))

* اللي بدو يسأل سؤال اخير او يستفسر عن شغلة ، اهلا وسهلا لانو بكرا رح نختار السيد او السيدة المقلية
*لو في حدا بدو ينقلي ؟ يقول

Page generated in 0.04854 seconds with 11 queries