قديم 04/12/2007   #23
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Fares عرض المشاركة
أنا لفت نظري (شبه) إجماع كل مين علق ع الموضوع ع نقطتين:
1- الإتجار بالأعضاء حرام ويجب مكافحته.
2- ما في مشكلة بالتبرع بالأعضاء بعد الموت..

هلأ فيما يخص النقطة الأولى... أنا ما بشوف أنو الإتجار بالأعضاء حرام.. الحرام هو يلي الوضع يلي بيخلي الإنسان يوصل لمرحلة أنو يرضى يعيش ناقص عضو على أن يموتوا كل أعضاؤو...
أنا بشوف أن الإجرام هو أنو أنا بيع عضو شخص تاني! (نصب طبي، اختطاف أطفال، ....) أما إذا شخص وبكامل وعيه وإدراكه قرر أنو يبيع كليته مثلاً، فأنا هون بشوف أن مبلوعة نوعاً ما..

أما فيما يخص النقطة التانية... أنا بشوف أنو في مشكلة... المشكلة بعدم التبرع بالأعضاء بعد الموت!! يعني إذا أخذتها من منطلق إنساني، فأنا عم ساعد شخص على الحياة بالوقت يلي أنا ميت بجميع الأحوال.. وإذا أخذتها من منطلق شخصي أناني بحت، فأنا بهالطريقة عم أوصل للخلود بأن رغم موتي إلا أن أحد أعضائي لسا عايش....

على فكرة بالنسبة لموافقة الأهل أو الزوج أو الزوجة ... إلخ.... فالقانون هون بألمانيا أريح... أنا مثلاً موقع على ورقة أنو وقت موت ما مسموح للشخص يلي بيستلم جثتي أنو يسأل حدا من أهلي إذا بوافقوا على التبرع بأعضائي. يعني أهلي ما عاد مسموح أنو يتدخلوا بمصير أعضائي بل الطبيب يلي بيقرر وفاتي له كامل الصلاحية بالتبرع بما ينفع من أعضائي...

اهلين فارس
كلامك حلو بس
بدي اسالك

ليش احد اعضائك رح يحس بشي بعد الموت .....؟
استغربت من تحليلك هاد
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Fares عرض المشاركة
طبياً الإنسان ممكن يعيش بكلية واحدة.. وهذا شيء مؤكد.. بس الفكرة أنو إذا صار شي لهالكلية بيصير هو بحاجة لزرع كلية!!
ما هي كمان شغلة عويصة ... بس بتنحل
مثلا اذا اتبرع واحد لشخص عزيز عليه بكلية وهو صار بكلية واحدة ... ولما يضطر على كلية اكيد رح يتبرع فيها احد اقرباء الشخص التاني ( كرد للجميل يعني ) بس هي بعتقد انو تصير نادرة

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]

Page generated in 0.02798 seconds with 11 queries