الموضوع: الأكل النيي
قديم 18/04/2008   #11
صبيّة و ست الصبايا بيرلا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ بيرلا
بيرلا is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
الشام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
انا حسب مادرست فبذكر ان الدهون هيه عبارة عن بنية غليسرين مرتبط بحموض كربوكسيلية من 3 ايدينات
واعتمادا ان السكاركر (الكربوهيدرات) وان البروتينات هيه خموض امينية مرتبطة بروابط ببتيدية فما بعرف كيف يمكن ان يصير تفاعل تشكيل دهون بين الاثنين (اذا عندك المعادلة او المرجع الي عم تعتمدي عليه ياريت بتفيديني فيه)

الجيلاتين حسب ما صنعنا بالمخبر كان عبارة عن نتاج عضمي وبالتالي من وين بيجي الدهن فيه؟

السلطة مكونها الاساسي هوه السيليلوز والي هوه مابينهضم بمعدة الانسان منشان هيك بيطلع متل مابيفوت

انا هاي المعلومات الي بعرفها وبتمني منك ان تعطيني المراجع الي عم تعتمدي عليها
يسلمن عزيزتي
هلئ لما بيرتبط السكر مع البروتين بواسطة تفاعل كيماوي، بيصير في تغيير كيماوي بمبنى البروتين، فلما بتضرر هالبروتينات بسبب هالتفاعلات، يلي بتصير بمساعدة الانزيمات يلي بجسمنا، هون بيصير في مشكلة بتسب بتصلب البروتينات وتحولها لمادة صلبة صعب الجسم يتخلص منها، يعني بتصير كدهون موجودة داخل الجسم.. مثلا لما الجلوكوز بيرتبط بموقع ما في جزيئ البروتين كريستالين، البروتينات يلي ارتبطت فيا السكريات بتصير ترتبط ببعض بشكل متصالب وبالتالي بتفقد مروتنا وبتتصلب وبيصير صعب التخلص منها

بالنسبة للكولاجين، اذا بتلاحظ لما بتطبخ لحمة أو جاج الخ،، فبتلاحظ بس يبرد أنو صار في طبقة متل الجيلاتين عليه،، هي الطبقة هي طبقة دهن... يعني الكولاجين الموجود باللحم بيتحول لمادة دهنية وقت بيتعرض للحرارة (أنا عطيت كلمة الجيلاتين كتشبيه لشكل الكولاجين باللحومات لما بتنتطبخ وتبرد مشان وصل الفكرة)

بالنسبة للسلطة، الكثير من الخضرا بتحوي على السكريات يلي كترتها بشكل كبير بتزيد الوزن فيما عدا عن بعض الألياف الموجودة ببعض أنواع الخضرا يلي صعب هضمها بس ما بتتحول لدهون داخل الجسم بالطريقة والسرعة يلي بتتحول فيها السكريات.

Page generated in 0.03473 seconds with 11 queries