قديم 18/05/2008   #28
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus عرض المشاركة
له يا زلمة شبك
ما حدا خون حدا

بس الواقع إنو الطائفية معششة بشعوبنا
انا بدي نحكم بالعقل
بالمصلحة يا أخي
شوف مصلحتك و مصلحة بلدك وين ولحقها .. قلي وين المصلحة بالفترة الحالية
و تعلموا من تجارب أميريكا اللاتينية مع أميريكا و وين صارت هلأ ... بس هيك
هني تربوا و أسسوا حالن بشكل منفصل و تدريجياً .
هلأ شريك وصلنا لشي نتفق عليه
أول شي خليني وضح أنو أنا ماقصدت أنو بنفسجة طائفية . بس قصدت انو كلمة طائفية صايرة متل كلمة خاين . بيستعملها الواحد ليسكت الطرف التاني . بدل مايرد على كلامو بيقلو أنت طائفي . يعني كل كلامك مالو طعمة ونقطة أنتهى الحوار . يعني متل لما الحريري قلو لحسن نصرالله أنو العمليات صارت بغطاء اسرائيلي لأنو المقاتلين أجو من الجنوب . يعني مجرد تخوين متل لما المعارضة بتهاجم الموالاة وبتقلهم عملاء لأسرائيل . كلام فاضي وبس
منجي للمهم . أنا أكتر شي بيهمني مصلحة بلدي . ومصلحة سورية فوق كل مصلحة . أنا مثلا لاحظت أنو حلفائنا بلبنان . متل فرنجية وكرامي وغيرهم أول يومين من المشاكل ماحكوا أو تدخلو . وسورية ماكان ألها أي موقف . بس بعدين طلعت المواقف . أنا مع أنو نتعامل مع الموضوع من وجهة نظرنا وبمصالحنا . بس أنو نسمي الأشياء بمسمياتها . يعني بعد كم يوم في أجتماع بمجلس الامن . وممكن يطلع قرار ضد سورية . وممكن يكون يلي صار كمين ضد حزب الله وسورية . ويبين بالمستقبل القريب . بعدين مابدنا ننكر انو يلي صار وسع الكره عند معارضي سورية بلبنان أتجاه سورية . حتى أنو الطائفة العلوية بالشمال أكلت نصيبها لأنها قريبة من سورية . يعني قصدي انو ندير الأمور ككتلة لمصالحنا . بس لما بيقولو انو الاتصالات كانت بين السفير الايراني والسفير السعودي . بدي خاف أنو حساب المصالح ينقلب ضد بلدي . يعني بدي نكون مؤثرين مع أيران . مو مجرد مستفيدين .
أخيرا أنا الي وجهة نظر أنو كل يلي عم يعلقو . من كلامهم بتفهم انو هنن مع الحق متل عنوان الموضوع . بينما هنن مع مصالح بلدنا وهاد يلي بيهمنا . في فرق بين وجهة النظر كطرف . وبين وجهة النظر كمحايد

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

Page generated in 0.02749 seconds with 11 queries