قديم 14/03/2009   #18
شب و شيخ الشباب محمد 13
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ محمد 13
محمد 13 is offline

نورنا ب:
Mar 2009

إرسال خطاب Yahoo إلى محمد 13

اجاباتى الان على تساؤلات الاخت sandra
بنسبة كبيرة جدا الاشياء اللى ما قدرت احققها فى حياتى هى محور حديثى مع هؤلاء الاشخاص
ولكن بدون قصد بمعنى انى لما برجع لصوابى اجد انى فعلا كنت اتمنى ان افعل ما تخيلته
حيث اجد الفكرة خطرت على بالى وبدون مقدمات(وقد تكون المقدمات انى رايت فيلم ما واثار ذلك الفيلم ذهنى فتخيلك انى البطل مثلا) ولكن ذلك ايضا بارادتى فاذا كنت اريد ان انام مثلا فيمكننى انا اتخلص من ذلك الوهم بانى اتركه الى غد ولكن معظم احلامى قبل النوم تكون بدون كلام منى ولكن يدور الحوار فى ذهنى واحب اضيف انى لايمكن انى افعل مثل ذلك وانا فى مكان عام او فى حد جالس قريب منى وبذلك انا ممكن اقولك انى تخيلت كل الاشياء اللى كان نفسى فيها

وبالنسبة للاحلام نفسها قد تكون كثيرة ولكن اهم حلم كنت اتمناه ان يكون لى عقل رياضى قوى (الرياضيات والعلوم )
مثل اخواتى هذا العقل له اهمية كبيرة منها ان يكون لى ثقة فى نفسى وهذه الثقة تمكنى من دخول كلية الهندسة وهى حلم عمرى منذ الصغر قد يجد البعض منكم واذا ما كان جميعكم ان الموضوع تافه
ولكن احب ان اقول ان لم يكن لى فى حياتى حلم غير ذلك الحلم ولم استطع تحقيقه
المشكلة ليست هنا بالتحديد ولكن المشكلة تكمن فى السبب الاتى :
اننى فقدت الثقة فى عقلى تماما من الناحية العلمية ومنها فقدت الثقة فى نفسى بشكل عام
والسبب فى فقدانى الثقة فى عقلى هى الاسرة ابى وامى واخواتى منذ الصغر وخاصة الاب والام
منذ الصغر وهما يقولان لى اخواتك اذكى منك شد حيلك فى المذاكرة وكأنى لما هسمع الكلام ده منهم انا هذاكر اكتر
واخواتى اصبحوا يقولوا لى ذلك واصبح ذلك يوثر فى نفسى كثيرا ويفقدنى الثقة فى عقلى حتى وصلت الى الثانوية العامة ومازالوا يقولون ذلك وعندها كنت فقدت الثقة فى نفسى تماما حتى اصبحت عندما ارى مسألة رياضية معقدة بعض الشىء لا افكر فيها اصلا وهذا ينطبق على المواد العلمية بصفة عامة حتى دخلت كلية التجارة وانا لا اريدها والمزعج لى انى مازلت لا اثق فى عقلى ويؤثر ذلك على دراستى كثيرا وعلى حياتى بصفة عامة
فمن الصعب على الانسان ان يرى حلمه امام عينه كل يوم صباحا ومساء ولكن لم يستطيع من تحقيقه لان اخواتى فى كلية الهندسة
واحب ان اضيف انى والله لااغير من اخواتى تماما واحب لهم الخير دائما هم وجميع الناس ولا ارفع المسؤلية عن نفسى فأنى اعرف انى قصرت فى تحقيق حلمى ولكن المشكلة فى حياتى الان القائمة على عدم ثقتى فى عقلى وفى نفسى ولكن فى نفس الوقت انا لا استطيع ان اغفر لهم ودائما اتذكر كلامهم الجارح لى وانى اعرف انهم لا يقصدون ويعتقدون بذلك انهم يزيدون حماسى
واحب ان اضيف ايضا انى والله كنت من اذكى الطلاب فى المدرسة وكان يظهر ذلك من خلال المسابقات والمجموع
ولكن ذكائى بدا يقل بالتدريج وانا اعترف ايضا انهم اذكى منى ولكن ليس معنى ذلك انى غبى وصراحة انى لا استطيع ان اقول ان قدراتى الطبيعية تؤهلنى من تحقيق احلامى ولا لا فأنا كنت من هواتة التميز فى الصغر ولكن الان لا اجد فى نفسى اى موهبة او تميز وخاصة انى استبعدت التميز فى الدراسة ودائما انظر اليهم ولكنى لا استطيع ان اقول لهم انتم السبب لفعلكم كذا وكذا فكبريائى وكرامتى تمنعنى من ذلك وعمرى ما قولت الكلام ده لحد
انا اسف طبعا لانى طولت عليكم بس عاوز اقول انى حسيت براحة شوية لما حكيت الكلام ده لانى اول مرة اقوله
وشكرا

Page generated in 0.08038 seconds with 11 queries