قديم 13/02/2006   #66
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : blade
هادا متل ماقلتلك اسلوب حكومتنا القمعي مو هو موضوع نقاشنا
اما شان شعارات ومطالب الاكراد فهادا الحكي من خلال معايشتي واحتكاكي للاكراد في مكان اقامتي و كن واثق تماما مافي شي من عندي او تفكر من دوافع شخصية عم ناقش انا عم ناقش بالشي اللي لمسته و شفته بعيني
يا أخي هو مو موضوع النقاش بشكل عام و لكن هي قضية ذات بعد سياسي و قضية إنسانية و حتى تجربتك الشخصية هي تجربة فردية و مهما توسع إطارها لا تصلح أن تكون مقياس .. يعني على فرض أنك قابلة شريحة أو عينة واسعة من الأكراد السوريين كيف الضمان أنها شريحة أو عينة ممثلة و غير متحيزة ، بمعنى و كونك فرد فأنت قابلت أناس من شريحة عمرية محددة أو على خلفية معينة (العمل الدراسة ..) بينما أي دراسة لتحديد أراء جماعة بشكل مقبول علمي و بالتالي بطريقة يمكن اعتمادها لدراسة الحالة و اتخاذ قرارات يجب أن تكون على عينة ممثلة و منتقاة بطريقة علمية .. عدا عن ذلك و بدون زعل لن أقبل رأيك كجواب نهائي تام شامل عن راي الأكراد السوريين بقضية الانفصال و الحكم الذاتي
و حتى لو افترضنا أنه كان هذا الموضوع مطلب كردي فليس الجواب أن يتم سحب الجنسيات منهم فلو أن الحياة السياسية بخير كان الموضوع أخد منحى سجال سياسي اجتماعي و تنافش تحت قبة البرلمان بشكل موضوعي و تم التوصل لقرارات و تفاهم بين جميع الاطراف
مثلا في شمال إيطاليا في إنفصاليين و حتى رئيس الوزراء برلسكوني مرتبط فيهم بقوة و مع ذلك ما حدا سحب منهم الجنسيات بقي الموضوع موضوع سجال ..
يعني في كثير بسوريا ناس تتكلم عن سورية سوريا و ليس عن عروبة سوريا فهل نطالب بسحب الجنسيات منهم؟ و جزأ غير قليل من الناس يطالبون بنظام علماني فهل إذا وصل حزب ديني إلى السلطة يقوم بسحب الجنسيات منهم؟؟

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return

Page generated in 0.03484 seconds with 11 queries