قديم 25/04/2008   #63
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
أنا بستغرب لما واحدكم بيقول مو صحيحة .. وبيسكت

قللي المعلومات الصحيحة يا صديقي وبرهنها .. مو نقلا ً عن فلان وعن علتان ..

بتعرف شو المصيبة ؟ أنو كل واحد بيحكي هون .. تقول الترجمان المحلف بالسجون السورية ..

يعني كلمة (معلوماتكـ مو صحيحة) بدها معلومات صحيحة .. تخليني زوق ع حالي وبطل حكي ..
بتمنى منك تبرهن أنو سجون سوريا احسن من سجون مصر والسعودية على كلن بكونك أخدت هيومان رايتس وش كمصدر فيك تفوت على الموقع تبعها وتشوف،التقرير السنوي يلي عاملنيو على كل بلد فيك تشوف مصر وسوريا والسعودية بالطبع الحالة في مصر والسعودية سيئة جداً جداً بس صدقني بحالات معينة بسوريا أسوأ وفيك تشوف التقارير وتقارن

اقتباس:
هي أولا ً أرقام هيومان رايتس واتش .. مو أرقامي .
وتانيا ً عطيني أرقامكـ يا باشا .. وأنا جاهز اتناقش معكـ فيها .. بس ما تكون شغل الـ بي بي سي والسي ان ان .. ومعاريف .. وهالحشطقات هي .

يعني ما بعرف كيف بدي رد عليكـ ع كلمة الشعب غنم عندكـ . لأنو كتير بتضحكـ
أول شي في بسوريا عدد مفقودين بيزيد على 18 ألف مفقود وهدول مو مبين شي عنن لحتى الأن وأنت رح تقلي أنو هادا من دور حافظ طيب ليثبت بشار إنو في تغيير ليش ما بيفتح ملف المفقودين السوريين لك تانياً المنفيين السوريين يلي كانو على دور حافظ لازالوا منفيين ومافيهن يجوا على البلد والبعض يلي إيجا منن تم إعتقالو على الرغم من تطمينات السفارات بالخارج لإلن،لك انا رحت على السفارة السورية بألمانيا مشان شوف إذا في ضمانات لأرجع قام قالولي أكيد فيك ترجع ونحن منضمن الموضوع لإلك قام احد الأصدقاء فيشلي فطلعت مطلوب على الرغم من انو السفارة قالتلي أنو اموري ماشية منذ اكثر من ستة أشهر ولايزال مذكرة إلقاء القبض شغالة على العلم يا صديقي أنو فيه عشرات الألوف من السوريين يلي مثلي ومافين يرجعوا على بلدن

اقتباس:
هلأ في قبل هالحكي جملة ما نسختا لأنو جد عيب .. حكيكـ عالدكتور بشار .. اللي أنا بشوف أحسن صيغة ممكن تحكم سوريا على الاطلاق .. وشايف أنو الخط البياني .. طالع بثقة وبتدرج نحو كتير أفضل .

هلأ هاد قدح واضح .. ولو نقل اعتباري عن لسان مجهول ..

اذا كنت مواطن بريطاني وحكيت عن وزير ببيريطانيا أنو متخلف وبدائي ومدري شو ع شي جريدة... اي بيحاكمكـ بتهمة قدح هالقد قدهاا ..

مو بدكـ نحكي قانون ؟؟

حدا بيقول هيكـ ع رئيس بلده .. ؟

وبعدين أنا اذا عم بنقد المجتمع اللي مليان أخطاء (وهو مجتمعي وأخطاؤه من أخطائي) بكون عم أشمت فيه ؟
مو الواحد لازم يعرف من وين العلة ؟؟ ولا هيكـ ؟ على عماها القصة ..
لك شفت ان الوطن عند مرتبط بشخص،انت فيك تنتقد الشعب وتقول عنو متخلف أما انا مافيني أنتقد بشار الأسد يلي هو فرد من هالشعب شو هل منطق أنت رفضت ينذكر الشي يلي ذكرتوا انا عن بشار وبعدين انت بتوصف الشعب بوصف أسوأ من وصفي عن بشار،هلق فيك أنت تقلي بس بشار بيمثل الوطن وبيمثل الإرادة الشعبية طبعاً هالحكي أبداً مو صحيح بس على فرض أنت انتقدت الشعب وقلت عنو متخلف صحيح طيب بالتالي المتخلف لايحسن الإختيار صحيح مو لهيك انا فيني انتقد بشار على منطقك طبعاً على الرغم من انو بشار لايمثل لاإرادة شعبية ولا هم يحزنون

اقتباس:
ما عم أحكي لتقتنع انت لأنو بعرف اللي متلكـ ما خرج يقتنع لأنو أصلا ً مو مقتنع بالكلام اللي هو نفسه عم يحكيه .. أنا عم أحكي وقائع لأنو ازا بتسأل أي كردي .. أنتي سوري ولا كردي .. بيقللكـ لأ كردي ..

بظن وصلت الفكرة
صديقي بتعرف مين هدول الاكراد يلي هيك؟
هدول جماعة اوجلان يلي كان طول عمروا بسوريا ويلي نفس حزبو يدعو لدولة كردستان يعني وانت بتعرف مين يلي كان يدعم أوجلان ويزودوا بالسلاح والمصاري والتدريب العسكري حتى
وبتعرف انو الاحزاب الكردية السورية الوطنية يلي مشروعها سوري كلها كان يقمعها حزب أوجلان المدعوم من حافظ الأسد والمخابرات
هلق شوف كل الاحزاب الكردية في سوريا برنامحها سوري بحت،وغالبيتها بإعلان دمشق بس الحزب يلي بيطالب بكردستان هو حزب أوجلان صديقو السابق لحافظ الأسد

اقتباس:
لا تزايد ازا سمحت لأنو عيب عليكـ .. واللي وطنو عندو كبير ما بيتركو وبيقعد بلبنان أو بوين ما كان يهرّب حكي بس .. أوكـ؟

ازا وطنكـ أكبر من هيكـ .. يا مواطن .. زايد بالداخل .. وناضل بالداخل.. ولا تخاف من حدا .. وكلو في سبيل الوطن بيهون .. مو؟
صحيح أنا خارج البلد وبيجي على لبنان بسبب شوف أصدقائي لأنو مافيني إيجي على سوريا أبداً ومشان كمل جامعتي يلي حرمني منها صحابك بس كتير شي عظيم انك ذكرت الموضوع هاد يا صديقي لأنو إلو دلائل كبيرة
أنا بيجي على لبنان والمخابرات بتعرف وانا عايش بالمانيا بشكل دائم بس حبيت خبرك شغلة أنو معرفتك أني كنت بلبنان لا يدل إلى على شغلة وحدة هي انك مخابرات وبتمنى ما ينحزف تعليقي لأنو هو عم يحكي حكي بظن مارح يعرفوا غير المخابرات ولازم الجميع يتنبه من الموضوع

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي

Page generated in 0.03602 seconds with 11 queries