قديم 08/10/2007   #1
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا
افتراضي باب الحارة تعلق الشباب به

مرحبا يا جماعة
مبارح كنت بالسكن الجامعي فكرت إنو في بيان خطابي يعلن عن قيام الحرب بين طرفين كتير قراب من بعضهن لأنو كان في بالغرفة اللي بيحطوا فيها التلفزيون لجموع المتجمهرين مليون بني أدم عيونهن على الشاشة
هلأ برأيكن ليش هالتعلق الشديد بباب الحارة
رح قلكن شغلات سمعتها وشوفوا تعليقي صحيح ولا لأ
لما الأخ ضرب أخته سمعت صيحات متفاوتة بين هون وهنيك : رجال ...برافو عليك ......زكرت ..... إي بتستاهل والله العظيم
لما صارت علقة بالحارة القديمة الكل اتحمس وكأنه الدم اللي عم يسيل هو عبارة عن قناني بيرة نزلت عليه من السما وما كأنه هالمنظر الدموي من عادة البشر إستهجانه
العالم وقفت ضد البنت اللي كانت عم تحكي مع الشب من ورا الباب
هيدا الحكي أستغربته أنا لأنه انا كنت باللادقية واللادقية نسبيا اكثر تحرر من باقي المناطق يعني مستحيل كان حدا يوقف مع الشب اللي عم يضرب اخته او يعتبر أنه الحجب بين الشب والفتاة بشكل كامل شي محبذ
برأيكن تعلق الجيل بهالمسلسل ما فينا ناخده دليل على أن الشباب ما عاجبو الوضع الإجتماعي القائم حاليا وحابب يرجع للمجتمع الذكوري الكامل ( هيدا مو معناه إنو لحنا مو بمجتمع ذكوري حاليا بس يعني المدري شو أحسن من العمى )
بعدين بدي أحكي نقطة على المسلسل يعني كأنه المؤلف إبن شي حارة من حارات الشام القديمة لأنه عمل الشام القديمة جنة الأرض بما فيها من توادد ورحمة وأخوة وكل الشخصيات في المسلسل كانت شخصيات إن لم تكن مثالية فهي غير خطاءة
فأبو عصام رجل عاقل وكذا أبو شهاب وكذا أبو جاسم - فقد قدم المال الكثير للفقراء والمحتاجين في اول ايام العيد- وكذا أبو النار فقد أرضاه الحل السلمي الذي قدمه أبو عصام لحل المشكل بين الحارتين
حتى ابو غالب يظهر حقده على ابو عصام مبررا وتظهر افعاله كرد فعل طبيعي على شعوره بالوحدة والظلم

يعني كأنو المخرج نسي يحط بين الشخصيات شخصية الإنتهازي وشخصية الطماع وشخصية الفساد وشخصية الحرامي وشخصية الحشاش يعني بكل مجتمع في أناس خطائين فيني إسأل سؤال بيضل بعهدة المؤلف وين الشخصيات المجرمة إذا فينا نسميها بمسلسل باب الحارة ؟
يعني اكيد ما بدكن إياني صدق إنو الحارة هي جنة الفردوس الموعودة ؟
والسلام على من اتبع العقل
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."

Page generated in 0.03076 seconds with 11 queries