قديم 24/12/2007   #86
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maroun عرض المشاركة
اولاً انا لم اتطرق الى ما فعله الصليبيين في المنطقة و انما فقط تكلمت عن اسباب الحملات الصليبية و اللي هي كما جاء في رسالة البابا و اللي ذكر فحواها و لو انه ليس حرفي مئة في المئة و لكن الفحوى واضح تماماً اي انه تم التعرض للمسيحيين في اورشليم و المسيحيين في المنطقة بشكل عام مما ادى الى البدئ بالدعوى للحملات و هذا انا بأيدو مليون في المليون و التاريخ الاسلامي ليس نفحات من الورد الياسمين كما يصور له في التاريخ العربي. اما كلامك عمافعله الصليبيين في المنطقة اعتقد ان المسليمين لم يكونو مقصرين ايضاً الاثنين ارتكبو الفظائع و لم يكن احداً على رأسه ريشة و مسكين. و انا هنا لا ادافع قطعاً عما فعلوه الصليبيين و لكن اوضح ان المسليمين لم يكن مغلوب على امرهم بل قامو بالافظع من ذلك ليس فقط ايام الصليبيين و لكن حتى بعد ذلك و ان كان الصليبيين كانو قد فعلو ماذكرت فقد فعلوه منذ اكثر من الف عام اما ما قام به المسلمون بحق المسيحيين من مجازر و مذابح على مر العصور فهو اشد و افظع. و احد هذه المذابح كان مذابح السريان و الارمن و اللي ذهب ضحيتها بالملايين و فيها كان يعمل السيف في رقاب المسيحيين و بطون نسائهم حيث يشق بطن الحامل و يخرجون الجنين و يذبحوه امام اعين ابيه قبل ذبحه و على فكرة هذا الكلام من شهود عيان نجو باعجوبة و معجزة . و الكلام هاد ماصارلو اكتر من 90 سنة بس يعني بالـ 1916 كمان مجازر اللي حدثت اثناء الحرب اللبنانية في حق المسيحيين و احدها هي مجزرة الدامور و اللي راح ضحيتها المئات من العزل و غيرها الكثير من تمثيل في جثث المسيحيين و هذا حدث من 30 سنة فقط و ازيدك من الشعر بيت القتل الحادث في العراق و الفيديوهات اللي تبث على ايدي المسلمين اللي يذبحون فيها البني ادم كما تذبح الشات و هاد الشخص كان الصحفي الامريكي ...راح عن بالي اسمو بس اكيد عرفتو حضرتك و لليوم القتل و الدبح شغال و احد الجرايم كان دبح القسيس العراقي في شمال العراق على يد المتشددين... و هاد كلو يا عزيزي و نحن في القرن الثاني و اتلعشرين يعني كلو من شي كم سنة. فمين برأيك الهمجي و المتخلف و المجرم والـ والـ والـ..القائمة تطول بالنعوت.

طيب هاد كلو و جاي تقلي شو عملو الصليبيين من 1000 سنة يا رجل حاسب المسلمين و اللي عملوه في حق كل مسيحي حاول ان يثبت جوده في الشرق, قبل ان تحاسب الصليبيين و ما فعلوه من الف عام.

يعني دون ان تثني عن ما يفعلوه من ذبح ضد العزل فهم لا يقصرون. ثانياً انا قلت لك ان بوش ارحم من صدام اللي قتل شعبه قبل ان يفعل بوش. جرائم صدام في حق الاكراد و الشيعة و و و هذا كله نسيتو و علقت على جيوش بوش؟؟؟ اكررلك قبل ان تحاسب الاخرين حاسب نفسك عزيزي..

نقطة اخيرة انا مع مبدأ من ضربك على خدك الايمن ادر له الايسر و لكن عندما يريد الاخر الغائي عندها سأدير له الـ ار بي جي او الكلاشنكوف كما حدث في لبنان حين ظن الفلسطينيين المتمثلين بحركة فتح انهم بامكانهم فرض ارادتهم على الدولة و خلق دولة داخل الدولة عندها ادرنا لهم المدافع و بالنسبة لي سأديره مرة اخرة على اي شخص يهدد وجودي في الشرق.....
سؤال يتبادر الى ذهني اذا كان المسلمون حقا ارهابيين و قتلة و سفاكين فكيف لا يزال حتى الان تواجد مسيحي مهم في المنطقة رغم مرور ما يقرب 10 قرون من السيطرة الفعلية للمسلمين على المنطقة؟؟؟ في حين ان الامريكان المسيحيين استطاعوا ان يبيدوا الهنود الحمر في اقل من قرن و نفس الشيء قام به الاسبان المسيحيين . يعني بصدق اذا كان المسلمون كما تقول فكيف تفسر عدم ابادتهم للمسيحيين رغم انه في فترات كانت الدولة الاسلامية اقوى الامبراطوريات؟؟؟
عندما حكم المسلمون الاندلس كان هناك تواجد للطوائف مسيحية و يهودية الى جانب المسلمين لكن عند سيطرة المسيحيين على الاندلس تم تنصيب محاكم التفتيش المسيحية التي قتلت و شردت و رحلت كل شخص غير مسيحي فاختفى الوجود الاسلامي و اليهودي تماما من الاندلس فهل حقا المسلمون كما تقول؟؟
الحملات الصليبية لم تكن من اجل عيون مسيحي الشرق بل من اجل كنوز الشرق اما عن فضائع الصليبيين فهي لا توصف و لا تقل لي ان المسلمون ردوا بنفس الطريقة فهل قرأت ان المسلمين اكلوا من جثث الصليبيين؟؟؟ هل قرأت ان صلاح الدين الايوبي عندما دخل القدس قام بنفس الجرائم التي قام بها الصليبيون؟؟
تقول مذابح الارمن فاقول لك مذابح التى قام بها الفرنسيون في الجزائر و خلفت مليون شهيد, المسيحيون قصفوا الاسواق و القرى شمال المغرب بالاسلحة الكيماوية في عشرينيات القرن العشرين تقول لي مجازر لبنان لكنك نسيت اكبر و ابشع مجزرة و التي كانت من توقيع المسيحيين و بتغطية اسرائلية انها مجزرة صبرا و شتيلا, و ماذا عن جرائم الجيش اللبناني الجنوبي العميل لاسرائيل ؟؟
ماذا تقول عن جرائم المسيحيين خلال الفترة الاستعمارية في كل بقاع العالم العالم العربي, الهند, افريقيا ,اسيا و التي لم تنتهي الا في اواسط الستينيات من القرن الماضي.
في العراق الكل يقتل الكل فكما تعلم اغلب الضحايا في العراق هم من المسلمين و راجع الاحصائيات عن الانتماءات الدينية لقتلى العراق ستجد الطائفة المسيحية اقل تضررا.
لو كنا حقا كما تقول لما كنت الان موجودا فكم تمثل نسبة المسيحيين في المشرق و كم تمثل نسبة المسلمين؟؟ الكفة كانت راجحة في مصلحة المسلمين من ناحية التعداد و السيطرة على السلطة لعشرات القرون فلما لم نبدكم كما فعل الامريكان مع الهنود الحمر فقد كان المسلمون يملكون القدرة على فعل ذلك فما هو سبب لعدم حصول ذلك في نظرك و بحيادية.؟؟ قلي لي اسم مسيحي منعه المسلمين من اثبات ذاته في اي مجال؟؟

ارجع مرة للاحصائيات و قارن بين عدد القتلى الذي قتلهم صدام و العدد الذي قتله جورج بوش المسيحي و والده.

نصيحة اخوية لا تعول كثيرا على المدافع و لا تفخر بالمليشيات المسيحية التي كان معظمها يستمد وجوده من اسرائيل لانك لو نظرت بحكمة فستجد نفسك محاط بالمسلمين من كل صوب و حدب ولو كانوا حقا يريدون الغاء تواجدك من المشرق لكانوا فعلوا ذلك من زمان زمن الذي قضت فيه الجيوش الاسلامية على الفرس و البيزنطيين يوم ما دقت جيوش المسلمين ابواب اوروبا في اسبانيا و صيربيا و البانيا و النمسا يوم دخول صلاح الدين للقدس.. لكننا لم نقم بذلك لاننا نحترمكم و لا عداوة لنا معكم و نعترف بدينكم و نبيكم.
ان الريبة و الشك التي تخالجك هي سبب توتر العلاقات بين الطائفتين لان الاحكام المسبقة على ان الاخر مجرم تلغي اي فرصة للتعايش.
على الهامش نحن في بداية القرن الواحد و العشرون و ليس القرن الثاني و العشرين

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد

Page generated in 0.06023 seconds with 11 queries