الموضوع: استهلاك قضية
قديم 16/03/2008   #20
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
هلق بدي بسرعة نتناقش حول هالأشياء
1 ) - شو يعني قضية ؟
2 ) - القضايا اللي بتمسك ، بتتأثر : بالبعد الإنساني - البعد الديني - البعد الإقليمي ( الجغرافي ) ؟
3 ) - كيف برأيك فيها تحافظ قضية ما على حيويتا ؟ بعيدا عن الاستهلاك ؟؟ او الاستغلال او إساءة الاستخدام ؟
4 ) شو القضايا اللي كنت تتبناها بحياتك ؟ بعدين حسيت انها ما عادت تعنيلك ... ؟ وليش صار هالتحول ؟
5) - شو القضايا اللي بتتبناها اليوم ؟ وليش !
1 - القضيّـة , هي حبيبة كل بني آدم فينا .. حلمنا لما كنا صغار فيا و تمنينا بيوم من الأيام نوقف جنبا ..

بس و للأسف و بفضل أشخاص تحوّلت و تبدلت من حبيبة شريفة , لـ عاهرة للإستخدام الشخصي و مص دماء شعوبنا

نعم عاهرة , بس اللي عم يـُغتصب مش هيه , الشعب عم يـُغتصب و عم يتنكح تحت مسمـّى " قضيّـة "

2 - من الصعب أحدد شو هيه القضايا اللي بتمسني , يعني قد أشوف إنسان فقير معدم , أعتبر سعادة هالبني آدم قضيتي

" طبعاً من سابع المستحيلات , ما وصلت لهالأفلاطونيات , بس عم نتضحك عا بعض "

3 - القضية أيا ً كانت لازم تصل بالنهاية لحل , مثلا ً قضيّة فلسطين لما بترجع فلسطين " حلم " رح تكون القضية ناجحة .. أما حاليا ً فـ القضية شبعانة فشل و ضحكت علينا الصديق قبل العدو

4 - كنت صغير , أتبنا عدة قضايا من بيناتا وحدة الأمة العربيـّة ..

حاليا ً برأيي ما في أي حدا فينا من الممكن يتبنا قضية مصيرية و يكون وفي إلها , ولو رح يمشي علينا صيت الإنهزامية , بس إنشغالنا بأمور الحياة و المعيشة بيمنعنا من تبني أي قضايا مصيرية ..

من الممكن نتبنا قضايا صغيرة متل مساعدة معوقين أو ما إلى ذلك ..

5 - قضيتي أنا , كيف ممكن أكون أنا على أفضل صورة بهالمجتمع ..

و بس هيك , شكرا ً ميمو ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

Page generated in 0.04554 seconds with 11 queries