الموضوع: سوء نية
قديم 01/10/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : bki عرض المشاركة
أنا بشوف إنو الموضوع مرتبط بالبلد اللي بيصير فيه الجدل, لأنو أنا بصراحة مالي أي معرفة باسبانية, بس رح احكيبالعموم, وإنتو أسقطو حسب معرفتكن.
ابن البلد أولى بخيرات بلدو من عمل أو بدلات بطالة أو خدمات اجتماعية.... وهالشي بالتحديد لما بيكون بلدو ع قدو, ونازل دعم بالغير, بهيك حالة, لأنا مع هالرجال. لأنو أهل البيت نفسو أولا بالمعروف من هالضيف اللي جاي لعندي, واللي إذا أنا مااستقبلتو, في غيري رح يستقبلو.

أما إذا كانت البلد عمرانا, والضيف وابن البلد ايدين سوا ع التطوير والعمل, فمامن حق أي حدا أبداً ينادي بهيك شي, لأنو متل مالبلد عن تعطي هالمهاجر, هوي عم يعطيها.

بدول الخليج متل مالكل بيعرف, المهاجر أو الغريب هوي اللي قايم بالشغل لوحدو. فعاداه أهل البلد, وهي هي الحالة الثالثة, إنو الغريب بيشتغل وبيعمر, وغبن البلد عم يتفرج, ليوصل لمرحلة يكتشف فيها إنو ولاشي بدون هالغريب, فيثور عليه.

بتصور هني هالثلث احتمالات اللي ممكن يربطو علاقة الغريب بابن البلد.
فعلا، النظرة بتختلف إذا ما أنا كنت بلد مستقبل أو مصدر للهجرة، بس اسبانيا بالذات، الها تاريخ جد حديث كبلد للهجرة (أقصد بيهاجرو منو أهلو) و ما صارت بلد مستقبل إلا في أواخر الثمانينات! بس شو بدنا نعمل! هاي عقدة "الثري الجديد"، بس دخلت السوق الاوروبية، صاير عندها ألزايمر.. الحمد لله انو مش كل الاسبان صايبهم ها المرض..

شكرا الك

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي

Page generated in 0.04738 seconds with 11 queries