قديم 13/11/2007   #66
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
مروى هلق سؤال كتير صغير ( مروى بشكل خاص والباقين بشكل عام)
عندكون بالبلد ( ما بعرف انتي وين ساكني بالظبط بس عالاغلب انو رح تكون مدينة عربية) بيوم من الايام فتحتي محل او معمل صغير وعملتي اعلان بشي جريدة عما تدوري فيا ععمال بيشتغلو عندك .. وكان لازمك خمس عمال مثلا
وباليوم البعدو اجو 7 عرب و4 يهود .. وتقريبا الكل عندو نفس المستوى ( من ناحية الخبرا بالشغل ومن ناحية التعليم مثلا) انتي مين رح تفضلي تشغلي العرب اما اليهود؟
سؤالك كتير حلو..رح اكون معك كتير صريحة ..انا بالمجمل عايشة بدولة يهودية وبالخاص عايشة بوسط تقريبا عربي (لانو المكان اللي انا عايشة فيه حوالينا بس قرى ومدن غالبيتها يهود).. بكل الاحوال..بما انو قريتي فيها بس عرب فا اكيد رح اراعي هالشي ورح يكون من المفضل انو اشغّل عندي عرب ..كما انو من المفضل انو اليهودي بمنطقته اللي فيها بس يهود يشغل اليهودي..لكن انا هون عم بحكي عن المناطق المختلطة اللي فيها عرب يهود شركس دروز الخ..يعني هدول لانهن اقليات ولانو البعض منهن ملتزم بدينو ولانو في اشي اسمو حرية شخصية لازم نهضم حقوقهن!؟!! ونقول لا والله ما فيكي يا فلانة تشتغلي لانك محجبة وما فيك يا علان تشتغل لانو عندك لحية!!!؟؟!!
كام مرة بدي اقول الجملة انو هاد اسمو تمييز عنصري سلبي مرفوض..عمي لازم يكون في تكافىء فرص واثبات جدارات ..

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

Page generated in 0.05698 seconds with 11 queries