قديم 31/10/2008   #13
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

هلا انا مابهمني كل المعلومات التاريخية الي بالمقال ان كانت حقيقة أو خيال أو أسطورة وما رح اتناقش معك حول صوابيتها . بس يا ترى شو الفائدة من هالحكي كلو .أو شو المعيار الوظيفي لهاللقش كلو؟ . ألا تلاحظ ان مقالتك تقوم على منطق عربي بحت هو منطق القتال على التاريخ وأحقيته.وإذا سلمنا بهالمنطق فبرأيك ما رح تتغير الخريطة الديموغرافية لسكان الأرض أجمعين, وإذا اجينا معك وقلنا رح نكعر العرب برا ما بتشوف أنو الأولوية لقوم غير العرب انو يطلعو قبل.ولا هلق طالعة موضة جديدة صار الكرد بدون يكعرو العرب ,والأمازيغ بدهم يكعرو العرب وخود عنزعات شوفينية بقا.لكن هالحكي بيكشف عن محاولتك الهروب من واقع وبيئة ثقافية مغايرة لتفكيرك تفرض عليك . كيس هالحكي .وبالنسبة للغة السريانية أنا عندي حل :بتنزل بكرا انت والشباب عالكراجات وبتشترو سيديين فاضيين وبتأرشفو عليهم اللغة وبتحطوها -بمتحف التراث - برف الاعتزاز بثقافة الماضي , منشان اذا شي حدا حب يطلع عليها حرام . هلا السؤال شو الفائدة من تعلم هاللغة اي شو الفائدة على شو رح تطلع بس تتعلمها بس ما تقلي (تراث )أو أصبحت اللغة مجرد أصوات وفونيمات لا تخدم في أي مجال . وبطريقك بتجيب شي سيديين تعلم لغة انكليزية او فرنسية بتستفاد أكتر . الله يستر المرة الجاية ما تطالب بإحياء لغة الإشارة أو ترجع شوي لورا علغة الحمير عقولة (عزيز نيسين)

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات

Page generated in 0.02796 seconds with 11 queries