قديم 02/06/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
يعني هذا ما افهمتها ... !!!!

يعني معروف في عادات وتقاليد مو مليحة ..

بس شو دخلها بتقدمنا !!!

ممكن امثلة يعني لافهم شو المقصود ..
اقتباس:
المقصود ب"القيم" اي الاشياء القيمة يلي بتميزنا نحنا كعرب... الاشياء يلي منتمنا انو تكون عند شعوب تانية لافتقارهن الها... ولكن من المهم جدا انو ننتبة انو مش كل الاشياء يلي ورثناها عن اجدادنا هيي قيم...
........... يا رييييييييييييييييت لو منحافظ عنجد على عاداتنا وتقاليدنا..... لانو نحنا كعرب بشوف انو بتميزنا كتير اشيا حلوة... بس للاسف كلها تخلينا عنها... وبعدنا بالمقابل متشبثين بموروثات يلي هيي بالاساس ما بتقدمنا... وانما العكس... بس بتأخرنا...
.......................و....كتير اشيا ما راح نفهمها طالما اهتمامنا بس بالقشور وبالشكليات...
هاي القشور هيي يلي بتخلينا ما نقدر نوصل للداخل... يعني ل "اللب"... بالعكس بتخلينا دايما علقانين بالخارج... شاغلين حالنا طول الوقت بالاشيا السطحية... بدل ما ننشغل بالاشيا المهمة والمفيدة... هاي العلقة البرانية هيي يلي بتخلي كل العالم يسبقونا لجوا...
انا رجعت اقتبست بعض الحكي الي كنت قايلتو قبل..... لانو بشوف انو فيو توضيح لسؤالك....

يعني الناس بتسمي كل شي ورثتو عن اجدادها.. عادات وتقاليد... وانا بشوف انو قسم من هاي العادات والتقاليد هيي... قيم ومبادئ جداً مهمة وبفتخر كتير فيها... وقسم منها مش اكتر من موروثات بالية وهيي يلي في بعض الاحيان بتكون عامية عيوننا وما تاركتنا نشوف الحقيقة ونطور حالنا... واعطيتك مثال عن الحرية...
اقتباس:
خذو مثال "الحرية" يلي بعضنا صرلو ما بعرف كام عقد بينادي فيها... وبعدون لهلأ ما قدرو يتحرروا... ومن مين؟ من قيود وهمية... ما حدا ربطهن فيها اصلا... بعدهن لهلأ ما قدرو يفهمو انو الانسان الحر.... مش الانسان يلي بيقلد الغرب بكل شي... وانما الانسان الحر هوي يلي نفسو حرة... هوي يلي فكرو حر... هوي يلي خيالو حر ومتحرر من اي ضغوطات بتقوم بتوجيهو على ارض الواقع... هوي كتير اشيا ما راح نفهمها طالما اهتمامنا بس بالقشور وبالشكليات...................
بس برضو هاي الاشياء بتبقى نسبية... وانا ببقى بعبر عن رايي وبس... يعني ممكن انو تكون الاشياء يلي انا بشوفها مو منيحة بعض ناس يشوفو فيها اشياء بيفتخرو بوجودها.... مشان هيك ما راح كتر من امثلتي... حتى ما يطول النقاش.... بس بتأمل انو تكون فكرتي وصلت...

Page generated in 0.04849 seconds with 11 queries