قديم 19/07/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
صورة SelvaI :

يعني هالصّوره مو مبيّن راسا من رجليها , ولا معروف ايش الي بالصّوره , وسألت اكتر من عضو بتعرفلي شو هاي الصّوره وما كانوا يعرفوا , فعلى أي أساس تم أختيار هاللّوحه الفنيّه masterpiece . . ؟ ؟
لنكون جميعا ً بالصوره فرح حط الصور ضمن ردي هون ..

هي الصوره اللي عم تحكي عنها ..
أنو بالفن عامه مش مطلوب يكون معرّف الجسم لتكون الصور حلوه .. في كتير صور بتكون مقتطعه من اجسام و المستيري اللي فيها هي اللي بتشد الها لتبحث عن الكمالة مثلا ً عن الحل !
كذلك بالرسم في كتير ناس بترسم مجرد خطوط و بتنباع لوحاتهم بمئات و ألوف على انها فنيه .. يعني كونو انت او البعض او حتـّى كلنا ما عرفنا شو اللي مصوره فهاد الشي ما بيجعل صورته مش فنيه ..
على أيّ أساس .. قلنا سابقا ً انو هي المسابقة لتوثيق الاحساس لا الاشياء و اعتمادا ً على هالشي فما كان مطلوب يكون معرّف الجسم اللي عم يصوره لتتأهل صورته ..

أيضا ً نقطه .. متل ما واضح أنـّو في كتير اصوات اجت لصوره SelvI فما بعتقد كان اختيارنا الها خاطئ ..

اضافة لهيك فأنا ما لقيت صعوبه اعرف شو اللي بالصورة لكن مش رح بقلك ياه لارجع للمصوّر نفسه و اعرف اذا ما عنده مانع ..

اقتباس:
صورة Unforgiven :

يعني ماشاءالله , ما خلّى شي لبيكاسو , يعني كيف طلعت معه هيك ما كنت اعرف , الصّوره الحقيقيّه بتبين بمجرد النظّر اليها , بس هالصّوره فيها شكوك متل ( الابعاد , الزّاويه يلي مأخوده منها الصّوره , الألوان) ؟

بيكاسو كان رسام و ليس مصوّر ..

و أنا مافيّ أحكم اعتمادا ً على انـّو اذا الصوره حلوه فلازم تكون مسروقة .. حضرتنا دورنا بالنت ( بشكل طفيف عقدر ما بتسمح قدراتنا و وقتها ) و ما لقيناها فاذا انت بتجبلنا دليل انها مش تصويره بنأحطله مباشرة ً و حالا ً..

لكن بس اعتمادا ً على انو زاويتها و ابعادها و ألوانها ظابطين فلازم تكون مش تصويره .. هيك مافينا نحـكـم .. بجوز هوّ محترف ، بجوز عنده خبرة بهالمجال ..

و بهالسياق بذكر صورة شوط يا قمر اجى عليها تعليقات شي انو فوتوشوب شي انـّو معقول هالقد حلوه و تصويره و وو .. و هوّ فات و خبّر الجميع انـو هو ّ أصلا ً مصوّراتي حارتهم و هي رده :
اقتباس:
جلّ مافي الأمر أنو التصوير شغلتي بلحياة . مصوراطي انا يعني .. و هي الصورة نأخدت بوضع موسيقي بحت . كان في 3 عازفين عود . وكانت الحفلة عبارة عن استزكار أو تحية لروح الشاعر محمود درويش . فا تخيل الوضع . عود وموسيقى وطرب . وانا عمصور .
شو بنعمل فيه بنقلو مافيك تشارك لأنك محترف تصوير ؟؟ أيضا ً الأمر بالنسبه ل انفورغيتن مافينا نحاكمه بهالطريقة لمجرد انو صورته ظابطه ..
جبلي ياها منشوره عالنت بتاريخ يسبق ادراجها باخويه و انا معك لكن غير هيك مافينا نطلق الأحكام و نحاكم عاساسها ..

و هي صوره شوط يا قمر اللي حكينا عنها :

اقتباس:

صورة The Light :

يعني أنا قريت بأوّل موضوع الك (مورننج) , بشروط المشاركه بهالمسابقه , أنّه استخدام الفوتوشوب ممنوع قطعيّاً , وسيتم استبعاد الصور المستخدمه فيها الفوتوشوب , استثناءاً للّعب بالألوان (يعني مثل التبييض والتسويد وخدني جيتك).

فعلى أي أساس بتحكيلي قرّرنا اعطاء فرصه لوحده من الصّور , هالحكي مو مزبوط منوب , وفيو تشكيك بالأساس الي اعتمدتوا عليه بأختيار الصوّر . . ! !

ومن هذا المنطلق أنا أعترض وبشدّه على هذه الصّور , وأرجو أن يأخذ اعتراضي الغير مسبوق بعين الاعتبار .

شكراً

بداية ً هي الصوره ما أخدت فرصه من أيّ من المرشحين العشرة اللي حكينا انـّو رح يتم ترشيحهم و تم ّ ترشيحها كالصورة رقم 11 لذلك ما حدا تمّ استثناءه مشانها انما تمت اضافتها ..

أنا كنت واضحه انو يستبعد من المشاركة كل مين يستخدم الفوتوشوب للتعديل بعناصر الصوره نفسها باضاءتها بالوانها .. الخ صار في اسئلة كتير و صار في متل انو مش الجميع قدر يحدد هالعناصر اللي ما معلش نلعب فيها ..
فنزلت رد حضرتي بعدها قلت اي نوع من استخدام الفوتوشوب ممنوع .. ( هاد الرد كان بعد مشاركه ذا ليت نفسه لكن راسلنا بعض و ضل الكلام ساري على الجميع ) ..

بعد ما خلصت المسابقة و عم نختار العشر صور للي بدنا نرشحهم ..
وحده من المفاجآت (( اللي ذكرنا انو في مفاجآت )) كانت انـّو يتم اختيار صورة وحده تترشح من بين الصور اللي واضح انهم مستخدمين الفوتوشوب .. و كان في اجماع من قبل جميع اعضاء لجنه التحكيم على صوره ذالايت انو هي اللي تترشح عن هي المجموعة و بذلك صار ..

أيضا ً اللي شاركو بالمسابقة و حطو وقت و جهد ايضا ً و ما بيمنع نعطيهم فرصه مع ذكر انهم استخدمو الفوتوشوب و انو نحنا ما عم نرشحهم ضمن العشرة الافضلية انما عم نرشحهم لحالهم منفصلين اذا العضو بشوف انـّو اي و اوكي و حتى لو استخدم فوتوشوب بتحديد اطار اللوحة فبيستاهل بعد انو صوتله ففيه يصوتله يعني الحكي كان واضح و مباشر مش انو يابا قلنا مافي فوتوشوب و دخلنا بالمسابقة مع انو عامل فوتوشوب لانو امو بتعرف بنت خالتي ..

و برجع بقول انتظرو المزيد من المفاجآت

لكن قبل ما أحـّط ( أنا ) .. أنت أيضا ً ذكرت شي فيما يخص مشاركه Jimy و اطلقت اتهام ( ما ) بحقها فيا ريت ايضا ً اذا بعد بتحس انو عندك شي تقوله حولها تذكره لنتفاهم عليه و اذا ما عندك شي حيالها فبعتقد انك لازم تكون مطالب باعتذار لـ Jimy كونك اتهمته بردك و ما دعمت اتهامك بأي ّ اثباتات او ما الى ذلك ..

صوره جيمي اللي تم ّ ذكرها :

غير هيك اذا ما ضل عندك شي بعدها يا ريت تقوم بتسكير الموضوع من ادوات الموضوع ( على يسار الصفحه بالأعلى ) - ثم ّ اغلاق ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.05609 seconds with 11 queries