قديم 24/10/2006   #58
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
هلاء انا اول شي ما قصدت الاساءة لفكرتك بالعكس كتير بحترمها وبحترم افكارك وثقافتك بكل المواضيع لكن برد عليكي هون انو الديقراطية يلي عم ننادي فيها بتفترض ان تنصاع الاقلية لراي الاغلبية اي كانت الاقلية والاغلبية متل ما بحترم اختيار الفرنسي لرئيس مسيحي لازم الفرنسي يحترم اختيار دولة اغلبها مسلمين لرئيس مسلم
لكن المهم هون ان يكفل القانون داخل البلد حقوق كل المواطنين اي كان انتمائهم العقائدي وذلك حين يكون القانون مستمداً من الدين الصحيح وليس وفق اهواء البعض
شكرا كتير وائل
بس ماتفقنا ابدا..... هلأ لمجرد حرمت مواطن ببلد من حق ترشيح نفسو للرئاسة بسبب دين فانت حتما ماساويتو بنفسك وماعطيتو حقوق المواطنة كاملة...... مع العلم انو هاد كان مجرد مثال صغير عن اشياء كتيرة ممكن تصير بسبب فرض الدين عالدولة خصوصا ببلد متل سوريا مثلا فيها اقليات دينية
وشغلة تانية انو انا مابيهمني ابدا اذا الفرنسي احترمني او لأ اللي بيهمني انو محترمة المواطنة لكل المواطنين جوا بلدي

اقتباس:
اذن من خلال جملتك الاخيرة نحنا متفقين انو العجز هو لسوء التطبيق فما الضير من الفكرة هل وصلنا لمرحلة اثبت عجز عقولنا عن تقبل فكرة الدين السياسي ام ان الامر من خلال خطط و برامج الهدف منها تحيد دور الدين لانو لو طبق الدين الصحيح لن نقبل بتلك المظاهر التي نعيش عليها الان
تاريخياً اثبت الدين عمقه وقوته حين حكم بشكله الصحيح سواء في اوروبا او هنا بالمنطقة العربية ولا اريد ان استعرض التاريخ هنا فكلنا يعرف ماذا فعل الدين الصحيح حين حكم ولا اتحدث هنا عن العصور الوسطى وسطوة الكنيسة في اوروبا او سطوة الطوائف الاسلامية وتشرذمها
كمان مو كتير متفقين لانو انا قلت بفرض

اقتباس:
هلاء تطبيق الدين نقيضه ان لا يطبق الدين او ان يستنسخ ليطبق ربشكل خاطئ
اذن اما ان يكون الدين هو الحاكم
او تكون العلمانية هي التي تحكم
هذان هما النقيضان لا اعتقد ان هناك تصور اخر
اضف هنا ان التطبيق السيئ للدين واستنساخه يستتبع ايضا تطبيقا اعوجا ومستنسخا للعلمانية فاذا كان العقل البشري لم يستطيع ان يتوائم مع منهج من عند الله فلا اعتقد انه سيستطيع ان يتوائم مع منهج انساني لانو ببساطة المنهج الرباني اعم واشمل ولا يحتمل الخطا
طيب انا بدي اسألك انو اما ان يكون الدين هو الحاكم او لا يكون دين ابدا؟؟؟
انا ماطالبت ولا ممكن طالب بالغاء الدين بس تركو ضمن حدود الحياة الروحية للبشر واللي هيي الهدف الاساسي والسامي من الدين

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب

Page generated in 0.03633 seconds with 11 queries