قديم 23/02/2008   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
مابدي حدى يفهم من حكيي هلاء اني ضد الوحدة .(هذا مبدئيا)
أي أمرك عمي

اقتباس:
انا ضد الوحدة اللي قامت لانها اضرت اكتر بكتير مما فادت (بس بكرر ثانيا اني ما ضد الوحدة كوحدة ) الوحدة قوة للجميع ، وكلنا اتعلمنا ونحنا ضغار الدرس يللي الاب علمو لاولادو قبل وفاتو ،
جمع الاولاد وجاب مجموعة من الحطب او العصي واعطى واحد منون لاحد اولادو وطلب منو يكسرو ، قام الابن كاسرو بكل سهولة ،ثم اعطى الاب لنفس الولد باقي العصي وطلب منو كسرها ، الابن ما قدر يكسرها ومن هون اتعلم الاولاد انو اتحادون مع بعض فيه قوة وانو اذا تركو بعض وصار كل واحد لحالو رح يسهل مهمة عدوه في القضاء عليه.
و الله انا بفضّل الصيغة التانية من هالقصة, بتعرفها مو؟... الوحدة وحدة الحال.... في تعاون في تضامن في حب في غرام بس وحدة لأ

اقتباس:
بس ليش انا ضد الوحدة على هالشكل (لانو كانت عشوائية وغير مدروسة ) كان لازم يكون في تمهيد وتحضير الا يمتد لسنوات (حتى لا تكون النتيجة الفشل كما حدث)
ومن خلال الفترة التمهيدية كانو عرفو وين الصعوبات والمشاكل وقدرو يحلوها .
و الله أنا ضد الوحدة جملة و تفصيلا و من أي نوع... مؤمن بسوريا ككيان وطني مستقل, بس ما متل ما حكيتلك عدم الوحدة لا يعني عدم التضامن. يعني بدهون يحولو الجامعة العربية الى اتحاد أوربي جديد مافي مانع

اقتباس:
بالنهاية بدي قول كلمة حق ف شخص مابحبو (عبدالناصر)
قيادات الاحزاب السورية وكبار الضباط بالجيش هننى يللي راحو طلبو والحو على عبد الناصر انو يقبل بالوحدة حالا ) وهو رفض موضوع حالا وطلب فترة 5 سنوات لحتى يكون كلا الطرفين مستعدين وهننى رفضو .
هو نص مزبوط... اللي طلب هو شكري القوتلي+الأحزاب القومجية... الأحزاب (التقليدية) أو الرجعية حسب منطق حزب البعث كانت ضد الوحدة لأنو شايفين خراب البيت من بعيد و هو جاي و أولهم فارس بيك الخوري... اللي في كتير "ملهمين" مدينين لذكراه باعتذار. و صح كان في شبح بيقولولو حلف بغداد كانو مخوفين الناس فيه..

اقتباس:
بالنهاية بدي قول لاي شخص بيقول انو عبدالناصر احتل سوريا (انو مين راح لمين يطلب ويلح !!!) وبحب قول انو عبد الناصر سحب الضباط المصريين وخرج سلميا مع انو كان ممكن يستغل تذمر بعض المواطنين السوريين اللي صار بسبب انقلاب الضباط السوريين على الوحدة ويدعمون ضد الانقلابيين ويصير حمام دم جديد في وطنا العربي بيد ابنائه ضد بعض .
عبد الناصر اسمحلي ابو حميد.. بحترمو كشخص.. اعتبرو مثال حي للكاريزما السياسية, يعني كان يغطي ضيق افقو السياسي و ضحالة تفكيرو السياسي (هو عسكري... و فات عالسياسة بمنطق العسكري و ظل وفي لمنطقو العسكري, بعكس حافظ الأسد اللي كان سياسي متنكر بزي عسكري) بكاريزما و سهولة كلام و أحلام وردية أثارت اعجاب الملايين.... و يعني كان الظرف مواتي لهالشي دوليا... جيب عبد الناصر بهالأيام و ما راح يفلح بشي

و بخصوص انو ما عمل شي... لأ عمل, ثورة 8 آذار كانت مطبوخة بمطابخو, ما عمل شي مباشرة مزبوط, لأنو شاف انو المعركة خاسرة, و هو شاف انو شعب كان قلبا و قالبا معو من 3 سنين هلأ صار ما يطيق شوفتو, لذلك فكر فيها و ما تسرّع (هاي من النقاط اللي احسبها لصالح عبد الناصر, اعتقد انو رغم كل شيء كان صادق مع نفسو)

بدي ذكر بكم شغلة
اقتباس:
* دور ناصر في المساعدة ضد تهديدات حلف بغداد لسوريا قبل الوحدة وبعدها.
حلف بغداد هاد الوحش تبع البوكيمونات مو؟ طيب أنا ضدو, بس كمان ضد سفيتة المنطقة.

اقتباس:
*بداية مشروع سد الفرت (ومن المعلوم انو ناصر كان بيشوف مشروع سد الفرات متلو متل السد العالي من ناحية الاهمية)
أي اذا سد الفرات من وراه اسمحلي.... هاي منطقتي.. الله ياخدو على هالسد, خرب بيتنا, مكانة غلط و بناؤو غلط و استصلاح الأراضي اللي صار من وراه غلط, ردو عالحمير السوفييت و راحو حطولنا خراب البيت هاد..

اقتباس:
* الغاء الاحزاب في سوريا كان مماثل لما صار بمصر (الغيت الاحزاب ايضا من مصر )
أي مو مبرر....
اقتباس:
*الدولة المخابراتية هي ذاتا الموجودة بمصر يعني المواطنين بسوريا ومصر تحت نفس القسوة والدكتاتورية
كمان مو مبرر

اقتباس:
* التأميم صار بمصر بطريقة اقسى وافطع مما صار عليها بسوريا
لأ مو صحيح ابو حميد... مصر لما اجت الثورة كانت دولة طبقتين: اغنياء و فقراء, و الثورة نوعا ما خلقت طبقة وسطى, بينما بسوريا كان في طبقة وسطى واسعة و مستقرة و ذات عطاء (و متل ما بتعرف الطبقة الوسطى هي عماد تقدم اي دولة... و كل ما كبرت كل ما احسن) و اجا التأميم تبع ناصر دبحها... بلش ينهيها... و كملو عليها بعدين شلة 8 آذار.. مزبوط التأميم بسوريا كان خطوة الى الوراء لأنو ما كان في الو داعي

اقتباس:
- عبد الناصر ما فضّل مصر على سوريا اطلاقا باي وقت من الاوقات (يمكن عبد الحكيم عامر اي ) بس ناصر لاء ابدا.
ما كنت براسو و الله.... بس مراكز القرار بالأقليم الشمالي مسكوها المصريين.. الحق عليه و للا على ابو رقاصات ما بعرف... هو رئيس الدولة

اقتباس:
اخيرا بدي قول لحتى تحكم على احداث التاريخ بعدل وحيادية وتقدر تقيمها ، لازم ترجع للظروف الكاملة اللي ادت اليها ، لانو ما منطقي تحكم على تصرف شخص وانت ما بتعرف ظروف هالشخص .
الحكم مو على شخص ابو حميد, الحكم على تجربة فاشلة و كانت تجسيد الى انو الوحدة العربية مستحيلة.. أي سوريا و مصر ما تحملو 3 سنين... تخيل سوريا و اليمن

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.08085 seconds with 11 queries