قديم 09/11/2006   #65
شب و شيخ الشباب meYnot
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ meYnot
meYnot is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
اسلامستان

اقتباس:
السؤال الأهم هوّ... يا ترى كيف ممكن تعمل حوار مع المتديّن اللي مرجعيتو (سماويّة) وأنت مرجعيتك (بشريّة)؟؟

يعني ممكن يصير هيك حوار؟؟ وكيف؟؟
الحوار ممكن ولكن بشرط أحترام كل شخص لمبادىء الأخر ورموزه!
يعني بالصفحة الأولى انت يا استاذ بتشتم دين كل هالعالم.. من وين هذا احترام للناس اه؟؟
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف عرض المشاركة
طيّب يلعن **** لكن على شو نازلين حوار ببعض؟؟

ليييييييييييييييششش ضياعة الوقت لكن؟؟
بهيك بيكون فعلاً ضياع وقت في جدال محسوم في اطار عدم الأحترام

اقتباس:
الفكره الديموقراطيه تعني ان نسمح للجميع بحرية التعبير والنزول للشارع والاعتصام و. و. الخ..

وبس نقبل كلنا ببعض ونحترم بعض بغض النظر عن المعتقد الفكري والعقائدي من هنا ممكن ان نبداء اما كل هل الحوار هو حوار الطرشان
الحرية كلمة رائعة كلنا بنحبها ما في حدا بيكرهها .. ولكن خيو في حرية مطلقة؟
هل احنا بنقبل حرية مطلقة.. يعني من اخيرو.. بتقبل وحده من جيرانك سيبك من قرايبينك تكون ممشاه بطال ؟؟
اه حاج بقه نتكلم على اشياء احنا مو قدها .. نعم انا شخصياً ما بسمح لأختي تلبس ميوه اي بكسر غظامها وبخلص عليها كمان.. .. هذا تخلف!!!! اذا هذا تخلف ايه اشرفي اكون متخلف من ان يكون حتى بالحارة تبعنا في عاهره ولو!

الحربة هي ان اجد مساحة مقبولة لكي اتحرك بها .. وهي
عدم المساس بالغير او تجريحهم او حتى التضييق عليهم.. مقرونه بالمحافظة على التقاليد العامة للحي/البلدة/القطر
يعني مش واخد يقول ان حر عمي.. بدي امشي زلط ملط بالشارع.. حتى بنيويورك او حتى بكوبنهاجن ما بسمحوا له .. بحطوا بالعصفوريه هناك مساحة مفتوحة!
الحرية لا تعني بأي حال من الأحوال التدخل في شئون الأخرين بدون اذن مسبق او موافقة على هذا التدخل... هاي باهته كثيييير وزي المطاط يعني!
الحرية لا تعني كسر اي من القوانين المعمول بها في القطر.. (هاي غير التقاليد عمييي) .. يعني مو يقول ان حر اقطع اشارة المرور .. لا مو حر ..
الحرية لا تعني بأي حال من الأحوال التجريح/الأستهزاء او الشتم لآي من الرموز الدينية (الموجودة في القطر) "الأصافة الأخيرة مو دايماً بتكون موجودة"... (وهاي زي الزئبق كل واحد بيفهمها بطريقته ووين ما بتضربها بترن)
الحرية لا تعني اثارة الآراء التي تثير الضغائن/الأحقاد او تسبب في نشوب هيجان شعبي او تخل في الأمن العام (داخل القطر) وهاي برضة مطاطية فليكسابل! (علشان تعرف اني بعرف عبري)

بقة بعد كل هذا وين راحت للحرية .. !

على اي حال المساحة تبع الحرية بالذات في اول شغله ضيقة كثيييييييييييير عنا.. وبأعتقد هذا بيرجع الى نوع من الشرف والغيرة عليه عنا زيادة كثير عن غيرنا بالمجتمعات الثاينة ..
اما بحرية الرأي... والله ياعمي انا مو بسوريا لحتى اعرف ولكني مو مع ولا حكومة عربية لك كلهم بحطوا في جيابهم وبيوجعوا هالعالم وبيبعوا ويشتروا فينا .. واكثر بيت شعر عجبني حظيرة.............من اطهركم ... اولاد الـ..............لا أستثني منكم احداً ... واكيد كلكن بتعرفوا!

بقه في ممكن محاورات ومناظرات ولكن بدنا نكون اول شي محترمين بعض ... مو تناظرني على اني عدوك؟
ولا تناظرني على اني بدي اوكلك ولا بدي افترسك؟
ولا تتخيل راح ارضى تشتم لي ديني.. ؟
وما نخبي شغلات اوندعي معرفتها .. ما في حدا كامل وما في حدا بيعرف كل شي... واهم نقطة حقيقة هي عدم استخدام اسلوب التجاهل للنقاط او التهرب منها.. ومن قال لا أعلم فقد افتى ... مو يعمل حاله سبع صنايع .. أو يعتقد العناد ويباسة الراس على رأيه راح بتغير مسرى المناقشة!
وبالتأكيد بحاجة انو ما نستخدم الفاظ نابية او نستهتر في عقول بعض.. كل واحد منا عنده فكره الخاص وهو شخص كامل وواعي شو بحكي وما يكون واحد قدامي وخمسه وراه على عقلي لحالي .. وكمان اعطاء الوقت الكافي للرد..وبالتأكيد عامل السن فهيك شغلات برضة له تأثيره!

واذا حط كل واحد منا هاي الشغلات في راسه .. 600 منقدر نتحاور وبشكل حضاري وظريف ولطيف وخفيف دم كمان..

صح خاليييي.. ولا خبصنا قبل ما نام هلق؟

وهاي الكن كلكن يا حلوين

(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)
من سجن عكا وطلعــت جنـازة...محمد جمجوم و فؤاد حجـــازي
جازي عليهم يا شعبــي جازي...المندوب السامي وربعه عموما
محمد جمجوم ومع عطـــا الزير...فؤاد حجـــــــــازي عز الذخـــيـره

Page generated in 0.04760 seconds with 11 queries