قديم 08/11/2006   #61
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف عرض المشاركة
لأ لأ... أنا عطيتك دليل على أنو المتدينين ما ممكن يناقشوا.. إلّا باستثناءات متلك ومتل وائل... مشان الغرف يعني

وهاد هو الدليل
مرحبا صديقي العزيز
اول شي انا بعتقد انو صديقنا مسطول على طول كان عم يحكي بصلب الموضوع لاني فهمت من كلامه انو عم ينظر لجذور التغيب و الاستئصال في مجتمعنا وصل لنتيجة بعتبرها انا من وجهة نظري منطقية جدا الا وهي ان التغيب و الاستئصال هو جزء اساسي من الثقافة العربية يلي عايشين عليها انا هون ما بقصد المتدين بس
لاء انا بقصد العربي اي كان نهجه وايديولوجيته بيكون متشبع بتغيب ورفض الاخر بكل شي
هلاء هو وصل لنتيجة هذا التغيب والمنهج الاستئصال لما حكي عن بن لادن وانو يلي وصل بن لادن لهاي المرحلة هي ثقافة التغيب بغض النظر عن كوني احترم بن لادن او ارفضه انا بحكي على المثل يلي طرحه و هو بن لادن
كتير عالم بتفكر انو هالزلمة انطلق ليحصد ارواح البشر في العالم من العدم او من حبه للقتل او من اوامر الدين دون تغليب للعقل وما حدا سال نفسه هل بن لادن يجمل فكرا و ايديولوجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا مقتنع ان معظم العالم بتعتقد انو بن لادن ينطلق من خلفية عقائدية فقط دون ادنى اعتبار لدور العقل عنده ......
انا راي انو هالرجال هذا عم ينطلق من ايديولوجية معينة وصل الها بعقله متلك تماماً ومتلي تماماً ومع ذلك معظمنا يرفض حتى الحديث عن بن لادن لانه السفاح رقم واحد و نطالب بالديقراطية واحترام الاخر وقبول الغير والغاء التغيب ونبذ المنهج الاستئصالي بمجتمعاتنا وحواراتنا
يوم ما نقدر نتفهم بن لادن بنقدر نتفهم ونقبل بعض
ومع ذلك كله انا مازلت احمل املاً انه بامكاننا نحن من ندعي الثقافة والتحضر و الثورة بكل مفاهيمها ان نكون اول من يثور على تلك الثقافة العفنة التي اكل عليها الدهر و شرب ولنحاول معاً ان نقبل اقصى التطرف وان نقبل بن لادن بالمفهوم الذي اعنيه تماماً انا لا اقصد الشخص ولكن اقصد اقصى درجات التطرف و لنتجاوز كل المسافات التي تفرقنا ونتجاوز كل من يحاول ان يعيق اقترابنا و لنغدو معاً نحو مستقبل يحمل في طياته بعض الامل في ان نكون بشراً و ليس الهة
نقطة اخيرة كهربجي حبيت علق عليها وهو موضوع الاقلية بعتقد كل ثورات العالم بدات باقلية و الاقلية هاي هيا يلي بتحدد لو كانت الثورة راح تبقى او تندثر لو كنتوا اغلبية كنا نحنا اقلية و كنا نحنا يلي بنحدد ان نبقى او نندثر

فهنيئاً لكم ثورتكم نحو اثبات ذاتكم وهنيئاً لنا ثورتنا نحو استئصال التغيب
شفت معلم لقينا شغلنا تجمعنا معكم ............................................... الثورة وان اختلفت المفاهيم

تحياتي وبتمنى تقبل وجهة نظري و تقرا كلامي بعناية
واحلى وردة

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.04086 seconds with 11 queries