قديم 08/01/2009   #4
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

محمد .. كيفك .. وكيف الحياة أجمالاً معك ؟

بخلاف الانفلونزا تمام يعني الحمد لله على كل حال

اما عن الحياة معي فبعتقد متل ما مع اغلب البشر يوم تعطيك اللي بدك و10 تعطيك بجزمة منتظر العراقي بس الجزمة تلبس براسك تمام مو متل مع بوش ابن المحظوظه .

صرلك بـ أخوية تقريب الـ 3 سنين و شهر .. احكيلنا كيف غيرت اخوية بـ حياتك
وكيف أثرت بـ حياتك ..

أخوية ،
كانت سبب في التقائي بحبي الاول والوحيد هاد بينقلك كانسان من مرحلة عاطفية بدائية بسيطة لمرحلة عاطفية متأججه، فيك تقول انتقال لمرحلة ناضجة ,

قبل الاخوية كنت مفكر حالي صرت متفتح على الاراء الاخرى وقادر على نقاش كتير اشياء بهدوء ولما
(هلاء بتجيك لما "جدو" وتقول ليش كتبت اسمي )دخلت الاخوية لاقيت عالم مختلف عن الواقع يعني بالواقع الناس تحب تظهر عدم اختلافها لضمان عدم حدوث مشكلات الا جماعة خالف تعرف بيكون مافيك تتناقش مع اي منون الا كم واحد بس تحس انون مختلفين وجايز ما تلاقيون لفترات طويلة لانو هالاشخاص بيكونو منبوذين مجتمعيا او ارائون غير شعبية (طبعا لانها مخالفة للغالبية) بالاخوية الوضع مختلف لما نلاقي فكرة مطروحة بتلاقي بعض الاشخاص بتناقش هالفكرة بعضهم بموضوعية وبعضهم بلا والمميز انك بتلاقي فرق (عالم مع وعالم ضد) هاد ابرز تأثيرات الاخوية ،

خلاصة القول : صرت باسلوب فعال وواضح معظم الاوقات "متفهم ومتقبل " الشخص المخالف لرأيي لما نتناقش في فكرة او قضية ، بعتقد ما كنت هيك قبل دخول الاخوية بهالدرجة أبدا .

الاخوية خلتني استخدم الماسينجر ( خلتني اجتماعي على الانترنت بصورة اكثر)

كيف أثرو أعضاء أخوية فيك ؟

أما عن اعضاء اخوية
انا مؤمن بأن كل انسان متميز او موهوب في شغلة او اكتر بس هو ممكن يكتشف هالموهبة او ما يكتشفها لحالو او بمساعدة حدا وعلى هذا الاساس انا متقبل تميز الجميع عني او مواهبون وبالتالي عندي قابلية للتعلم والاستفادة من الجميع مهما كان العضو ودرجة تأثيرو بالاخوية او رأي العالم عنو او عن فكرو ،
فيك تقول من الاحتكاك باعضاء اخوية اكتسبت ايجابيات ومارح احكي عن السلبيات لاني اعتقد الايجابيات اكتر،

خلاصة القول : من عضو تاخد فكرة ومن عضو تاخد معلومة ومن عضو تتعلم شغلة بيصير تراكم معلومات وافكار وشغلات متعلمها ،
اعتقد كنت منفتح على اغلب التيارات من هذا المنطلق اكيد رح استفيد من معرفة اي انسان والاحتكاك معو

من 3 سنين و لـ هل لحظة .. شو تغير بـ حياتك

بعتقد جواب هالسؤال كان ضمن اجابتي فوق

اعطيني اسماء 5 أعضاء ( أن وجودو ) أثرو فيك أكبر تأثير من خلال احتكاك بهم

كما قلت من قبل كل شخص احتكيت فيه تأثرت به بس طبعا بيختلف التأثير
في مجموعات بحسا قريبة على بعضها بتكون شخص ممكن تتأثر فيه
مثلا " ابو وليم بارليب ابو جوزيف كابي واللي قريب على نمطون" بالنسبة الي كيان واحد او شخص واحد مع اني مدرك ان كل شخص مختلف عن الاخر بس كلون معا بيكونو شخص أثر فيني من ناحية . هاد شخص مثلا
عندك "وائل ومسطول عباس حسان مازن طارق هاني جاد مرسيل علي ريم مرام ديما غزلان احمد امراة من ورق " هادول شخص واحد هو روح الاخوية القديمة وعذرا ان لم اذكر البقية ولكن مذكورون طالما ذكرنا روح الاخوية غصبا عني وان لم اكتبها .

في شخص أحترمه احترام هائل وله بقلبي معزة كبيرة تأثرت فيه ،هو كريم عربجي
في بعض النواحي كان تأثيرو الاقوى على الاطلاق .

و 5 اشخاص حابب تشوفهم على الواقع بـعد تجربة الأخوية

بهاللحظة مافي حدا

شو سبب أسم مولانا؟

اعتقد طلع باحد الحوارات على الماسينجر مع الجماعة اللي بتعرفون وانت منون بس ما متذكر شو السبب بركي احدى الافكار تبعوت انصهار شعوب الشمال مع الجنوب

المعبد بـ كل اختصار هو ...

المعبد هو كيان افتراضي بيسع المؤمن والملحد والمسلم والمسيحي تحت اي مذهب يعني يسع الانسان بغض النظر عن دينه ومذهبه ، هتقول الي المعبد علماني وفق هالحكي.
لاء هو الغرض تقبل الاخر كما هو يعني مش محاولة لتنميط العالم ولكن مرحبا بكل شخص بدينو بتفكيرو متل ماهو ومرحبا بالشخص المختلف عنو بالدين والتفكير .

دراستك لـ الأقتصاد كانت رغبة أو لا ؟

اولا دراستي الجامعية مش متخصصة بالاقتصاد بس هننى ضلو يعطونا بعض مقررات اقتصادية لمدة 3 سنوات مع مقررات سياسة وقانون ومحاسبة بالاضافة الى مقررات ادارة الاعمال وبعدين صار التركيز على ادارة الاعمال لانو هاد التخصص (انا ما اخترت ادرس اقتصاد ) اخترت ادارة الاعمال بس بمرحلة الماجستير اخترت البورصة وهاد مسموح النا يعني بيعتبرونا قادرين علميا على الدخول بهالمجال وفق لدراستنا .

شو رح تعمل بس تخلص دراسة ؟
صارلي فترة متل مابتعرف خسران بالبورصة وبعتقد مكمل فيها
مارح اعمل شيئ مكمل بالبورصة شغل ودراسة (الدراسة مارح تنتهي بالنسبة الي)

تفكر بـ الهجرة ؟

هجرة لاء شغل مؤقت بالخارج اي (افضل المانيا او اميركا)

Page generated in 0.04340 seconds with 11 queries