قديم 25/04/2008   #60
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

صديقي يلي بيسمعك بيقول أنو سجون سوريا في ناطحات سحاب،اولاً مقارنتك مع مصر وسعودية غير صحيحة أبداً

أنا بستغرب لما واحدكم بيقول مو صحيحة .. وبيسكت

قللي المعلومات الصحيحة يا صديقي وبرهنها .. مو نقلا ً عن فلان وعن علتان ..

بتعرف شو المصيبة ؟ أنو كل واحد بيحكي هون .. تقول الترجمان المحلف بالسجون السورية ..

يعني كلمة (معلوماتكـ مو صحيحة) بدها معلومات صحيحة .. تخليني زوق ع حالي وبطل حكي ..

بعدين الموضوع مو موضوع ظروف السجن الحقيرة وحسب الموضوع هو مبداً الإعتقال دون الاحتكام للدستور وللقوانين يلي بتكفل حرية الرأي وبتكفل الإتصال بالمحامين وحتى الإتصال بهم بشكل سري يعني يحكومع بعض دون رقيب مسموح بالقانون

يا زلمة اينا قانون .. واينا بلوط ؟ ليش مين عندو استعداد هون ليحترم قانون ؟ الشرطة ؟ ولا التجار ؟ ولا الموظفين ؟ ولا شوفيرية التكاسي ؟ ومين عندو حس المواطنة العالي .. اللي بيخللي يحترم هالقانون .. هون انت رحت ع سويسرا . . هنيكـ بيربوا ولادهم ع أساس أنو وطنكن هاد ..

عم نحكي بشعارات رنانة .. وكلام منمق .. وتطبيل وتزمير بشي مو موجود أصلا ً ..

ما في شي اسمو .. ديمقراطية بحالتنا هي .. سدقني هيي كائن خرافي .ومستحيل تتطبق بالصيغة الجاهزة للبس اللي انت جايبها ..

أنا أكيد مو مبسوط عالاعتقالات اللي كلنا ضدها .. لأنو في شي انساني غلط بس مو هاي العلة عندنا حبيبي .. لأنو نحن شعب نامي ..

شئنا أم أبينا ..

وكأنو الشعب غنم عندك،على الرغم من عدم دقة أرقامك

هي أولا ً أرقام هيومان رايتس واتش .. مو أرقامي .
وتانيا ً عطيني أرقامكـ يا باشا .. وأنا جاهز اتناقش معكـ فيها .. بس ما تكون شغل الـ بي بي سي والسي ان ان .. ومعاريف .. وهالحشطقات هي .

يعني ما بعرف كيف بدي رد عليكـ ع كلمة الشعب غنم عندكـ . لأنو كتير بتضحكـ .

صديقي ما نسبة كبيرة من المعتقلين هنن مثقفين وجامعيين ومفكرين ومن خيرة المجتمع لك شو هالمنطق هاد بعدين شو هالمقارنة بين سويسرا وسوريا أنا مارح فوت معك بناقشات علمية ورح احكيك بلغتك يلي عم تعطي فيها فكرة أنو الشعب متخلف

نسبة كبيرة من المعتقلين مثقفين .. وجامعيين ... طيب لنفرض جدلا ً .. أنو صح .

هدول بس هنن المثقفين والجامعيين ؟؟ ماضل غير هالألفين بني أدم .. مثقفين وجامعيين ؟ بعدين كل واحد مثقف وجامعي هو من خيرة المواطنين ؟؟ يا سيدي مو شرط .. الزبال اللي عندو حس أنو مواطن أحسن من مليون شهادة ومليون كتاتب ممكن تقراه .. أنا كتير بعرف ناس .. مثقفين واعلاميين وجامعيين .. وبينتقدوا وبيعيطوا .. وما حدا قللهن تلت التلاتة اديه ..

ومثال على ذلكـ الصحفية ثناء الامام الي هيي ام صديقتي .. وصديقة الي .. هي مراسلة المونتي كارلو بسوريا .. وكل تقرير بتحضرو بيشل الأمم .. ولهلأ ما حدا قللها تلت التلاتة اديه ..

وغير هيكـ ضروري ازا كنت مثقف وجامعي لازم تسب النظام وتنشر سلسفيل أهلو؟؟ والمجتمع بألف خير ؟؟

المثقف اله دور ريادي بالمجتمع .. ودوره يحارب المظاهر السيئة فيه .. مو يعمل دونكيشوت ويحارب طواحين هوا .

المثقفين بنهضة اوروبا .. حرقتهون الكنيسة .. ودبحتهون والكونتات واللوردات اعدموهن وأهانوهن لمجرد أنو كانو يطلعو بنظريات علمية .. نحن بدنا نتجاوز كل هاد ونصير مثقفين عصرنا وزماننا ؟

بينما انتو بتشتموا الشعب باكملوا وبتوصفوا بالمتخلف وانتو بهالحالة وطنيين
ممكن انت الوطن عنك هو بشخص واحد او عائلة أو قبيلة انا الوطن عندي أكبر من هيك

هلأ في قبل هالحكي جملة ما نسختا لأنو جد عيب .. حكيكـ عالدكتور بشار .. اللي أنا بشوف أحسن صيغة ممكن تحكم سوريا على الاطلاق .. وشايف أنو الخط البياني .. طالع بثقة وبتدرج نحو كتير أفضل .

هلأ هاد قدح واضح .. ولو نقل اعتباري عن لسان مجهول ..

اذا كنت مواطن بريطاني وحكيت عن وزير ببيريطانيا أنو متخلف وبدائي ومدري شو ع شي جريدة... اي بيحاكمكـ بتهمة قدح هالقد قدهاا ..

مو بدكـ نحكي قانون ؟؟

حدا بيقول هيكـ ع رئيس بلده .. ؟

وبعدين أنا اذا عم بنقد المجتمع اللي مليان أخطاء (وهو مجتمعي وأخطاؤه من أخطائي) بكون عم أشمت فيه ؟
مو الواحد لازم يعرف من وين العلة ؟؟ ولا هيكـ ؟ على عماها القصة ..

ممكن انت الوطن عنك هو بشخص واحد او عائلة أو قبيلة انا الوطن عندي أكبر من هيك

لا تزايد ازا سمحت لأنو عيب عليكـ .. واللي وطنو عندو كبير ما بيتركو وبيقعد بلبنان أو بوين ما كان يهرّب حكي بس .. أوكـ؟

ازا وطنكـ أكبر من هيكـ .. يا مواطن .. زايد بالداخل .. وناضل بالداخل.. ولا تخاف من حدا .. وكلو في سبيل الوطن بيهون .. مو؟

بالنسبة لموضوع الاكراد بظن الشباب ردوا بشكل صحيح وجاوبت انت بشكل غير مقنع ابداً
اما بالنسبة لموضوع التغير والفرق بسوريا أتذكرت فيه قصة رح خبرك ياها

ما عم أحكي لتقتنع انت لأنو بعرف اللي متلكـ ما خرج يقتنع لأنو أصلا ً مو مقتنع بالكلام اللي هو نفسه عم يحكيه .. أنا عم أحكي وقائع لأنو ازا بتسأل أي كردي .. أنتي سوري ولا كردي .. بيقللكـ لأ كردي ..

بظن وصلت الفكرة ..

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..

Page generated in 0.04478 seconds with 11 queries