قديم 16/05/2009   #29
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بتقدر تذكرلي مرة هيك اعتذر فيها اي شخص شغل منصب بابا الفاتيكان بنفس الصراحة و الندم اللي بيعتذر فيها عن الهولوكوست؟ مع العلم انو مسؤولية الكنيسة عن الهولوكوست تقتصر على السكوت عن اللي صار بوقتها وما امتدت للمشاركة و القيادة متل ما صار بالحروب الصليبية وغيرها
الاعتذار عن محاكم التفتيش و عن الحروب الصليبية ما صار بتصريح و لا بمحاضرة, انم مدرج بوثائق مقدسة بالختم الرسولي (ما بعرف كيف اسمها هالوثائق بالعربية), و يعني هاد أعلى تصريح ممكن يطلع من الكرسي الرسولي..

بس يعني.. شو بدي قول؟

اقتباس:
برجع وبقلك ما في ولا شخصية اسلامية وخاصة بهالزمن عندها نفس المركز الديني اللي ممكن تقارنوا ب بابا الفاتيكان, وبالتالي اي شيخ حتى لو اتباعو عبدو بضل اصغر بكتير من انو تقارنو بمنصب ديني متل البابا
يا أخي و الله ما عم افهم عليك, العفو منك يعني, بس بابا الفاتيكان مقدس لطائفتو, و لباقي الناس صفر عالشمال, و يعني معليه أخ أيهم بس انو اذا بطائفتك مانك مقدس يعني يحقلك تحكي شو ما بدك بس اذا حكى غيرك و هو مقدس بطائفتو تهاجمو؟ ماني شايف منطقي هالكلام, و عم شوف انك عم تبرر انو و الله غلطو علينا لا يغتفر بس نحنا شو ما حكينا ما نغلط لأنو ما عنا بابا؟

لو المشكلة مع مكانة البابا لكان ليه صار حرق سفارات و قتل و مشاكل على الكاريكاتيرات؟ اللي رسمهون لا هو البابا و لا هو بمكانتو, و لو ترجع لحكي كتير مشايخ و نصوص كتير كتب اسلامية تلاقي ما هو بنفس فظاعة الكاريكاتيرات و أكثر ضد الديانات الأخرى, هل يا ترى تقبل يجو المسيحيين يحرقو سفارات الدول الاسلامية عليها؟

و بعدين و الله شغلة مقارنة المناصب الدينية ما بتزبط, يعني مانها رتب بالجيش يا عزيزي أيهم, و ما بعتقد فينا نستخدمها مشان نعطي كارت بلانش للمشايخ يفتو ع كيفهون و نقول و الله ما عليهون عتب لأنو منصبهون هيك أو هيك... أنا فكرتي عنك انك شخص تنويري ضمن إطار إسلامي, و ما كنت متخيل انو يكون "التخلف" اللي حكيت عنو مبرر للخطأ و الاستمرار عليه

أي تعا عالعملي.. فتوى من شيخ متوسط بتحليل دم حدا.. أخطر من ساعات طوال من حكي بابا الفاتيكان, لأنو البابا في تفريق بين انو رأس كنيسة كاثوليكية يمثل (تمثيل) طائفتو, و بين انو من يشغل هاد الكرسي هو شخص يصيب و يخطئ, و يمكن إصابته و يمكن تخطئته, بعرف الاسلام بيقول انو الفتوى اجتهاد و تحمل الصواب أو الخطأ, بس بعالمنا اليوم شو صاير؟؟ لليوم في دول اسلامية تدرج الفتاوي بقلب الدروس العلمية, و لازم يعطي الدرس العلمي و يقول انو الشيخ فلان قال كذا و كذا معناتو هالنظرية العلمية صح أو خطأ, حسب ما قال الشيخ فلان... أي ما يحلم بابا الفاتيكان بهيك امتياز بأي دولة مسيحية

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل yass يوم 16/05/2009 في 12:18.

Page generated in 0.05751 seconds with 11 queries