قديم 03/12/2007   #15
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي عرض المشاركة

1-هل من الضروري أن يدرس الدين في المدارس؟ هل وظيفة المدارس هي التربية الدينية؟ ولماذا هذا الإصرار على التربية الدينية؟

برأي ضروري التعريف بالدني مو تدريس الدين بشكل مستفيض ، وذالك للبعد الفكري يلي بيختلف من واحد للتاني "كلا حسب تربيتو وعقيدتو بالبيت" يعني حتى بالمدرسه لنقول في اسلام اي في اختلاف طوائف وهاد بيعمل اظراب بالفكر عند الولد ..

و المدارس مو وظيفتها التعليم الديني بشكل مباشر بس ممكن يكون بطريقه تعريفيه بدون الدخول بالعمق الديني.

الاصرار على اساس هنه هيك عم يأسسو الولد على العقائد الصحيحه بس للاسف كل كتاب ديني بالمدارس بيخدم طائفه معينه يعني بيخدم مصلحه ما بيخدم الفكر

2-ما مدى السيطرة على الإسلاميين في دمشق؟ هل بدأ الحبل يرخى للسلفيين والوهابيين على حساب العلمانيين؟ أم أنهم تخلصوا من الحبل بالقوة؟؟

الاسلامين بدمشق ، ولله يا صاحبي ما بعرف شو سيطرتهم بس لو بتلاحظ معظم الاسلامين يلي بدمشق بالمعظم هنه مو شوام او من البلد بحد ذاتها ، بس وجود مدارس دينيه تعليميه بتجذب الناس من خارج دمشق و من خارج سوريا كمان ، وهاد الشي انا بشوفوا عم يأثر بالبنيه بشكل عام لانو هيك عم نزيد التشدد لعالم هنه اصلن من خارج نطاقنا كمدينه

ومشان العلمانين و الوهابين و السلفيه ما بتوقع سوريا بيوم لح تكون ملاذ لهيك حركات متل الوهابيه يلي بعتبرها تكفيريه بسبب افكارها المختله ن و السلفيه شبه نقرضو ، و كعلمانيه لو بتلاحظ الاتجاه الاكبر هلا بين الشعب ككل لانو تصير الدوله علمانيه بفصل الدين عن الدوله تمام

3- من يتحكم بالجيل القادم؟ وسط ضعف وزارة التربية والمناهج، المد الإسلامي، وقوة وتمويل المتعصبين من كل الجهات(خارجية وداخلية)؟

ببساطه يا اخي لهل سؤال انا براي يلي بيشجع هل شي هنه الحركات الاصوليه متل الاخوان يلي همهم يرجعو يكونو قوه بسوريا كيف ما كان ، و طبعا القاعده الله يطول بعمرها مو مقصره بهل مجال ، و يلي ملاحظو وجود بعض التطرف ما كانت موجوده عنى من قبل و السبب مو ضعف الوزاره بقصد ماهل شي صاير تحت غطاء الدين ، يلي بطلنا نميزو من دين او ارهاب ، و التمويل بنجي للتمويل اخي اي جماعه فيها تعصب فيها تمويل خارجي ممكن نحكي السعوديه للجماعات المتشدده و السبب اكيد مو حبا فيهم بقدر ما بدها تزعزع الامن ، او لنقول من امريكا و السبب اضعاف الكيان من الداخل

هاد راي بأيجاز و يسلمو للطرح المميز

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون

Page generated in 0.05195 seconds with 11 queries